تشيلسي يقوي وسطه بديوسبري هول

كيرنان ديوسبري هول من ليستر إلى تشيلسي (رويترز)
كيرنان ديوسبري هول من ليستر إلى تشيلسي (رويترز)
TT

تشيلسي يقوي وسطه بديوسبري هول

كيرنان ديوسبري هول من ليستر إلى تشيلسي (رويترز)
كيرنان ديوسبري هول من ليستر إلى تشيلسي (رويترز)

أكمل نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع اللاعب كيرنان ديوسبري هول قادماً من ليستر سيتي.

وذكرت شبكة «The Athletic» أن تشيلسي توصل إلى اتفاق مع ليستر لضمّ لاعب الوسط، البالغ من العمر 25 عاماً، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني. وقد وقّع اللاعب الآن على عقد مدته 6 سنوات، ليبقى في النادي حتى عام 2030.

يعدّ ديوسبري هول مناسباً تماماً لأسلوب كرة القدم، الذي يريد تشيلسي أن يلعبه تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا، الذي حلّ محلّ ماوريسيو بوكيتينو في ستامفورد بريدج، في وقت سابق من هذا الصيف.

بدأ ديوسبري هول 41 مباراة من أصل 46 مباراة، خاضها ليستر في دوري الدرجة الأولى تحت قيادة ماريسكا الموسم الماضي، حيث سجّل 12 هدفاً، وصنع 14 هدفاً، مع عودة الفريق إلى «البريميرليغ» في أول موسم له في الدرجة الأولى.

في صفقة منفصلة، ذكرت شبكة «The Athletic» أن ليستر يقترب من الاتفاق على صفقة للتعاقد مع لاعب وسط تشيلسي مايكل جولدنج، البالغ من العمر 19 عاماً.

انضم ديوسبري هول إلى ليستر في سن الثامنة من عمره عام 2006، وتدرج في نظام الشباب ليشارك مع الفريق الأول في عام 2020. وكان من المقرر أن يستمر عقده مع ليستر حتى عام 2027.

وأجرى برايتون محادثات بشأن التعاقد مع ديوسبري هول في يناير (كانون الثاني) الماضي، ولكن لم تتقدم هذه الخطوة أبداً.

وسبق أن أكمل تشيلسي بالفعل التعاقد مع أوماري كليمان من أستون فيلا، وتوسين أدارابيويو في صفقة انتقال حرّ من فولهام هذا الصيف، بينما رحل إيان ماتسن وحكيم زياش وتياغو سيلفا عن صفوف «البلوز».

أدت العروض، التي قدّمها ديوسبري هول تحت قيادة ماريسكا مع ليستر الموسم الماضي، إلى اختياره أفضل لاعب في النادي وأفضل لاعب في الموسم، «وأفضل لاعب في الدرجة الأولى».

ليس من المستغرب أن يوافق ماريسكا على هذا المسعى، لكن تشيلسي لم يقرر أن يساير الأمر لإرضاء المدرب الإيطالي فقط. يناسب ديوسبري هول النظام الذي يحب ماريسكا استخدامه، كما أنه يقدم شيئاً مختلفاً عما يمتلكه الفريق لأنه لاعب وسط يلعب بالقدم اليسرى.

في خطة ماريسكا، يلعب لاعبو خط الوسط المرتفع أدواراً رئيسية. فمع وجود لاعب الوسط المدافع والظهير الداخلي أمام ثلاثي الدفاع، يقع على عاتق لاعبي الارتكاز في الوسط اللعب بين الخطوط والربط بين الهجوم ولاعبي الأطراف والمهاجم الوحيد. تحت قيادة ماريسكا، سيهاجم تشيلسي بـ5 لاعبين ويدافع بـ5 لاعبين.

في ليستر، تم تشجيع ديوسبري هول على الدخول إلى منطقة الجزاء، للمساهمة في تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة، بينما قدّم ويلفريد نديدي تأميناً دفاعياً أكثر في حالة انهيار الهجوم وقيام الخصم بالردّ. وقد أتى ذلك بثماره. سجّل ديوسبري هول أو صنع 29 في المائة من أهداف ليستر الـ89 التي سجّلها ليستر ليحقق الصعود المباشر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.


مقالات ذات صلة

وسط الحرب والنزوح... لاعبة كاراتيه فلسطينية تسعى وراء تحقيق حلمها في مصر

رياضة عربية تعتزم البسطامي المشاركة في بطولة الجمهورية في مصر والمقررة في أغسطس (أ.ف.ب)

وسط الحرب والنزوح... لاعبة كاراتيه فلسطينية تسعى وراء تحقيق حلمها في مصر

غداة تتويجها بطلة في الكاراتيه، العام الماضي، في بلادها، استيقظت اللاعبة الفلسطينية ميس البسطامي حين اندلعت الحرب في قطاع غزة، وفجأة تركت المنزل مع أسرتها.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة سعودية منيرة الحمدان أعلنت اعتزالها (الشرق الأوسط)

السعودية منيرة الحمدان قائدة النصر تعتزل كرة القدم

أعلنت قائدة فريق النصر للسيدات لكرة القدم منيرة الحمدان عبر حسابها في تطبيق «إكس» عن اعتزالها لكرة القدم وقالت: «لكل بداية جميلة، نهاية أجمل منها».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية بروني جيمس (أ.ب)

بروني جيمس يسجل 4 نقاط في ظهوره الأول بقميص ليكرز

سجَّل بروني جيمس، نجل نجم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس، 4 نقاط السبت في مباراته غير الرسمية الأولى بقميص لوس أنجليس ليكرز وذلك خلال الخسارة.

«الشرق الأوسط» (سان فرانسيسكو)
رياضة عالمية هاكان شالهان أوغلو (أ.ف.ب)

شالهان أوغلو: أشعر بالمرارة لخروج تركيا من «كأس أوروبا»

يشعر هاكان شالهان أوغلو قائد منتخب تركيا بمرارة في حلقه رغم الأداء القوي لمنتخب بلاده الذي أهدر تقدمه بهدف أمام هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية تين هاغ يستعد لموسم جديد بوصفه مدرباً لمانشستر يونايتد (رويترز)

​مانشستر يونايتد يعود إلى التدريبات... ما الخطوة التالية؟

يمتلك مانشستر يونايتد هيكلاً إدارياً جديداً وقد تم تمديد عقد إريك تين هاغ لمدة عام حتى عام 2026

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)

بروني جيمس يسجل 4 نقاط في ظهوره الأول بقميص ليكرز

بروني جيمس (أ.ب)
بروني جيمس (أ.ب)
TT

بروني جيمس يسجل 4 نقاط في ظهوره الأول بقميص ليكرز

بروني جيمس (أ.ب)
بروني جيمس (أ.ب)

سجَّل بروني جيمس، نجل نجم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس، 4 نقاط، السبت، في مباراته غير الرسمية الأولى بقميص لوس أنجليس ليكرز، وذلك خلال الخسارة أمام ساكرامنتو كينغز، في مباراة ضمن الدوري الصيفي «كاليفورنيا كلاسيك» المخصَّص للمواهب الجديدة.

وتغلب كينغز على ليكرز 108 - 94 على ملعب «تشايز سنتر» في سان فرانسيسكو، بمباراة بدأها جيمس الابن، الذي انتدبه ليكرز في المركز 55 للدرافت، الشهر الماضي، أساسياً في مركز صناعة الألعاب، وشارك لمدة 21 دقيقة و43 ثانية. وأنهى اللقاء بـ4 نقاط من تسديدتين من أصل 9 محاولات، في حين لم ينجح بأي تسديدة ثلاثية من أصل 3 محاولات، وكذلك من رميتين حرَّتين.

كذلك، أحرز لاعب جامعة سوثرن كاليفورنيا سابقاً، متابعتين وتمريرتين حاسمتين وسرقة كرة واحدة لليكرز.

وسيلعب ليبرون الذي وقَّع عقداً جديداً مع ليكرز لمدة أربعة أعوام إلى جانب نجله في سابقة من نوعها في تاريخ الدوري؛ أن يلعب الأب مع الابن.

ولم يحضر ليبرون المباراة بسبب مشاركته في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الأميركي في لاس فيغاس استعداداً للألعاب الأولمبية، وذلك قبيل خوض مباراة ودية أمام كندا، قبل السفر إلى فرنسا لخوض الاستحقاق الأولمبي.

لكن جيمس تابَعَ بعض مقتطفات المباراة، وقال لاحقاً للمراسلين إن مباراة السبت جزء من العملية المستمرة لاكتساب الخبرة والتعلم.

وقال ليبرون: «أتمنى فقط له أن يضع قدمه في دوري السلة الأميركي، ويعتاد على سرعة الإيقاع وسرعة المباريات، والقوة البدنية أيضاً للعبة».

وأضاف: «لكن ما يقوم به في كاليفورنيا كلاسيك والدوري الصيفي، لا يهم إن لعب جيداً أو لم يلعب جيداً. أريده فقط أن يستمر في التطور. التمارين، حصص الفيديو والتمارين الفردية».