مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدير الرياضي أشورث

دان أشورث (د.ب.أ)
دان أشورث (د.ب.أ)
TT

مانشستر يونايتد يتعاقد مع المدير الرياضي أشورث

دان أشورث (د.ب.أ)
دان أشورث (د.ب.أ)

اتفق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أخيراً على صفقة دان أشورث، ليكون مديراً رياضياً جديداً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

ويقضي أشورث إجازة منذ أوائل العام الجاري بقرار من إدارة نيوكاسل، وسط اهتمام شركة «إنيوس»، التي تدير عمليات كرة القدم لمانشستر يونايتد، بعدما اشترى مؤسسها جيم راتكليف حصة أقلية من أسهم النادي.

وسيبدأ أشورث مهام عمله في أولد ترافورد بأثر فوري بعد إتمام إجراءات الصفقة.

وكانت تقارير قد ذكرت أن نادي نيوكاسل يونايتد يسعى للحصول على 20 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار) للاستغناء عن أشورث، وهو مبلغ وصفه راتكليف في فبراير (شباط) الماضي بأنه «سخيف إلى حدٍّ ما»، في حين تم التوصل إلى حل وسط في الوقت الحالي.

وأصبح أشورث أحدث إضافة إدارية لمانشستر يونايتد، بعد انضمام عمر برادة من مانشستر سيتي؛ ليكون الرئيس التنفيذي، وجيسون ويلكوكس قادماً من ساوثهامبتون؛ ليكون مديراً للأكاديمية.

وبرز أشورث، لأول مرة، بفضل عمله في نادي وست بروميتش، قبل أن يصبح مديراً فنياً للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في 2012، وانتقل إلى برايتون قبل أن يعمل مع نيوكاسل يونايتد منذ عام 2022.


مقالات ذات صلة

«غرب آسيا للشباب»: الأخضر السعودي بطلاً على حساب «الإمارات»

رياضة سعودية كسب الأخضر السعودي اللقب بهدف طلال حاجي (المنتخب السعودي)

«غرب آسيا للشباب»: الأخضر السعودي بطلاً على حساب «الإمارات»

حقق المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاماً بطولة غرب آسيا للشباب عقب فوزه على نظيره منتخب الإماراتي في نهائي البطولة الذي جمع بينهما في مدينة الطائف.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية الحكام سيتواصلون فقط مع قادة الفرق (أ.ف.ب)

تطبيق قاعدة تواصل القادة مع الحكام في جميع مسابقات «يويفا»

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إن نجاح القاعدة المطبقة والتي يمكن بموجبها لقائد الفريق فقط مناقشة القرارات مع الحكام أدى إلى قرار بتوسيع تطبيقها.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية بيبي يقود تشكيلة من كبار السن في البرتغال (إ.ب.أ)

«كأس أوروبا»: السن ليست عائقاً أمام لاعبي البرتغال

تمتلك البرتغال أكبر لاعبين سناً في بطولة أوروبا لكرة القدم هذا العام، لكنها لن تكون الفريق الأكبر سناً «في أعلى فئات التنافس».

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عربية الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية 2024 (نادي الزمالك)

«كاف» يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويحرمه من جماهيره

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك المصري قدرها 200 ألف دولار.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

البرتغالي بيبي: كرة القدم قاسية والحزن جزء منها

رونالدو يحاول مواساة بيبي عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (أ.ب)
رونالدو يحاول مواساة بيبي عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (أ.ب)
TT

البرتغالي بيبي: كرة القدم قاسية والحزن جزء منها

رونالدو يحاول مواساة بيبي عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (أ.ب)
رونالدو يحاول مواساة بيبي عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (أ.ب)

قال بيبي مدافع البرتغال أن "كرة القدم قاسية... والحزن جزء منها" وذلك عقب فوز فرنسا بركلات الترجيح على البرتغال 5-3 في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأشار بيبي: كنا نهدف إلى الفوز لبلدنا وإدخال السعادة على شعبنا. قبل خمسة أيام، فزنا بركلات الترجيح والآن خسرنا بركلات الترجيح. إنه أمر قاس. الشيء الأكثر أهمية هو تهنئة زملائي على التزامهم تجاه اللعبة.

أما فيتينيا لاعب خط وسط البرتغال، أشار قائلا "قدمنا ​​كل ما لدينا وعندما تنتهي الأمور بهذه الطريقة يكون الأمر مؤلما. اليوم ذهبت الأمور لصالح فرنسا، وكان من الممكن أن تذهب لصالحنا".

ومن جهته أكد الحارس مايك مينيان أنهم كانوا يعلمون بأنها ستكون مباراة صعبة، وقال "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لكننا كنا أقوياء في الدفاع. كنا نتمتع بالكثير من القوة الذهنية وحافظنا على هدوئنا خلال ركلات الترجيح، وهذا ما صنع الفارق".

وقال ليام ساليبا مدافع فرنسا : لم تكن مباراة سهلة، عانينا كثيرا. أتيحت لنا فرص ولكن بفضل مايك (مينيان) كسبنا المباراة. لقد دافعنا جميعا معا. كنا نعلم أنه يتعين علينا ألا نترك أي مساحة لرونالدو. منذ بداية البطولة، كنا أقوياء للغاية لأن الجميع يدافعون معا ونعلم أنه إذا حافظنا على شباكنا نظيفة فإننا سنتأهل بنسبة 90 في المئة.