الزمالك يجدد عقد حارسه صبحي حتى 2028

محمد صبحي (نادي الزمالك)
محمد صبحي (نادي الزمالك)
TT

الزمالك يجدد عقد حارسه صبحي حتى 2028

محمد صبحي (نادي الزمالك)
محمد صبحي (نادي الزمالك)

أعلن نادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الأحد، تجديد عقد حارس المرمى محمد صبحي لمدة أربع سنوات.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد صبحي (24 عاماً) مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي للدوري المصري، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه ربما ينتقل للأهلي أو بيراميدز، لكن حارس مصر أغلق الباب أمام التكهنات بتجديد عقده حتى عام 2028.

وقال النادي عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «الزمالك يعلن تجديد عقد محمد صبحي لمدة أربع سنوات».

وخاض صبحي 11 مباراة مع فريق المدرب خوسيه غوميز في الدوري المصري هذا الموسم، وأسهم في تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية الأفريقية هذا العام.

وانضم صبحي، الذي خاض أربع مباريات دولية مع مصر، إلى الزمالك عام 2019، وخاض تجارب مع الاتحاد السكندري وفاركو قبل أن يستقر مع ناديه منذ عام 2022.

ويأتي تجديد عقد صبحي بعد أيام من تعاقد الزمالك مع لاعب الوسط محمد شحاتة بصفة نهائية من طلائع الجيش بعد ضمه على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق الفنان عبد المجيد عبد الله يشارك في إحياء الحفل بالرياض (روتانا)

فعاليات فنية وترفيهية تحيي ليالي أكبر كأس عالمية للرياضات الإلكترونية

تحيي فعاليات فنية وترفيهية وإثرائية ليالي أكبر مناسبة رياضية وحدث للألعاب والرياضات الإلكترونية تحتضنها الرياض ويشارك فيها فنانون وفرق عالمية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية وتضمّن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدداً من الفعاليات (الشرق الأوسط)

الاتحاد السعودي يقيم برنامجاً في مخيم الزعتري بالأردن

اختتم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي بمخيم الزعتري.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية كيز تتغلب على الصينية يافان وانغ (إ.ب.أ)

«دورة ويمبلدون»: تأهل كيز وبادوسا وكاستكينا إلى الدور الثالث

تأهلت الأميركية ماديسون كيز، المصنفة الـ12، إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)

المدرسة الأرجنتينية التدريبية تخطف الأضواء في «كوبا أميركا»

مارسيلو بييلسا أعاد البريق مرة أخرى لمنتخب أوروغواي (رويترز)
مارسيلو بييلسا أعاد البريق مرة أخرى لمنتخب أوروغواي (رويترز)
TT

المدرسة الأرجنتينية التدريبية تخطف الأضواء في «كوبا أميركا»

مارسيلو بييلسا أعاد البريق مرة أخرى لمنتخب أوروغواي (رويترز)
مارسيلو بييلسا أعاد البريق مرة أخرى لمنتخب أوروغواي (رويترز)

شهد دور الـ8 لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، المقامة حالياً في الولايات المتحدة حضوراً طاغياً للمدرسة التدريبية الأرجنتينية. ووُجد 4 مدربين أرجنتينيين في دور الـ8 للمسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حيث يتعلق الأمر بكل من ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين، ومارسيلو بييلسا مدرب منتخب أوروغواي، بالإضافة إلى كل من فرناندو باتيستا ونيستور لورينزو، مدرَبي فنزويلا وكولومبيا على الترتيب.

في المقابل، يوجد مدربان إسبانيّان في هذا الدور، هما فيليكس سانشيز باس، وتوماس كريستيانسين، مدربا الإكوادور وبنما على الترتيب، بينما يمثل جيسي مارش المدرسة التدريبية الأميركية مع المنتخب الكندي، بينما يحضر مدرب محلي وحيد في هذا الدور هو البرازيلي دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب «راقصي السامبا».

والمثير هو أن سكالوني وبييلسا وباتيستا قادوا منتخباتهم للصعود لمرحلة خروج المغلوب عن جدارة، بعدما تصدرت منتخباتهم ترتيب مجموعاتها محققة العلامة الكاملة، بفوزها في جميع لقاءاتها بالدور الأول. وكان لورينزو قريباً من السير على نهج أقرانه، بعدما قاد منتخب كولومبيا للفوز في أول جولتين بالمجموعة الرابعة، قبل أن يتعادل 1 - 1 مع المنتخب

البرازيلي في الجولة الأخيرة، لكن تلك النتيجة لم تقف حائلاً أمام تصدر فريقه ترتيب المجموعة أيضاً. ونلقي الضوء في السطور التالية على المديرين الفنيين الأرجنتينيين الأربعة، الذين بزغت نجوميتهم بشكل أكبر في النسخة الحالية من «كوبا أميركا».

ليونيل سكالوني

تُوّج سكالوني بجائزة أفضل مدرب في العالم عام 2023، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدما قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها خلال مونديال قطر 2022، إثر فوزها بركلات الترجيح على فرنسا في النهائي بعد التعادل 3 - 3 في الوقت الإضافي. حصل سكالوني مع المنتخب الأرجنتيني على كأس «كوبا أميركا» في نسختها الماضية عام 2021 عقب فوزه 1 - صفر على منتخب البرازيل (المستضيف) في المباراة النهائية.

فرناندو باتيستا

فجّر باتيستا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما قاد منتخب فنزويلا لبلوغ دور الـ8، عقب تصدره المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، عقب تغلبه 2 - 1 على الإكوادور، و1 - صفر على المكسيك و3 - صفر على جامايكا. وتولى باتيستا ( 53 عاماً) تدريب عديد من الفئات السنية لمنتخب الأرجنتين، وكان مديراً فنياً لمنتخب «راقصي التانغو» الأولمبي تحت 23 سنة في «أولمبياد طوكيو 2020». وخلال مسيرته التدريبية مع منتخب فنزويلا، الذي تولى قيادته في مارس (آذار) من العام الماضي، خاض معه 15 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها 8 انتصارات و5 تعادلات، وتلقى خسارتين فقط.

وضع لورينزو منتخب كولومبيا على الطريق بوصفه أحد أبرز المنافسين (رويترز)

مارسيلو بييلسا

أعاد بييلسا البريق مرة أخرى لمنتخب أوروغواي، ووضعه على قائمة المرشحين بقوة للفوز بلقب «كوبا أميركا»، الذي يتقاسم رقمه القياسي بوصفه أكثر المنتخبات فوزاً به مع المنتخب الأرجنتيني، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة. ويعد بييلسا أكبر المدربين الأرجنتينيين سناً في البطولة (68 عاماً)، وقدم منتخب أوروغواي أداءً رائعاً معه في دور المجموعات، عقب تسجيله 9 أهداف في 3 لقاءات، ليصبح الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف.

وسبق لبييلسا أن تولى تدريب منتخب الأرجنتين ما بين عامي 1999 و2004، كما قاد منتخب تشيلي في الفترة من 2007 إلى 2011، وعمل مديراً فنياً لعديد من الأندية الأوروبية، وتتمثل أبرز إنجازات بييلسا التدريبية في الحصول على ذهبية منافسات كرة القدم للرجال بـ«أولمبياد أثينا 2004» مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي تحت 23 سنة.

نيستور لورينزو

وضع لورينزو منتخب كولومبيا على الطريق بوصفه أحد أبرز المنافسين على لقب «كوبا أميركا» هذا العام، بعدما حافظ الفريق على سجله خالياً من الهزائم على مدار عامين في جميع البطولات.

وجذب منتخب كولومبيا الانتباه إليه في النسخة الحالية للبطولة بعد فوزه 2 - 1 على باراغواي، و3 - صفر على كوستاريكا في الجولتين الأولى والثانية، قبل تعادله مع البرازيل. عمل لورينزو مساعداً للمدرب خوسيه بيكرمان ضمن الطاقم الفني لمنتخب الأرجنتين بين عامي 2004 و2006 .