«إن بي إيه»: جيمس لن يُفعّل عامه الأخير مع ليكرز

ليبرون جيمس (أ.ب)
ليبرون جيمس (أ.ب)
TT

«إن بي إيه»: جيمس لن يُفعّل عامه الأخير مع ليكرز

ليبرون جيمس (أ.ب)
ليبرون جيمس (أ.ب)

قرر ليبرون جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع لوس أنجليس ليكرز، لكن ذلك ليس بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد وفق ما أفادت التقارير السبت.

وبحسب العقد الذي يربطه بليكرز، الفريق الذي يدافع عن ألوانه منذ 2018، يحق لابن الـ39 عاماً أن يرحل قبل عام على نهايته، ما يعني تخليه عن راتب قدره 51.4 مليون دولار.

لكن الهدف من هذه الخطوة هو توقيع عقد جديد يصل إلى الفترة الأقصى المسموح بها وقدرها ثلاثة أعوام مقابل 162 مليون دولار بحسب ما ذكر موقع «the athletic» وشبكة «إي إس بي إن».

ويرغب «الملك» الفائز بلقب الدوري أربع مرات، محطماً في طريقه غالبية الأرقام القياسية، التواجد لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الجمعة كالخيار رقم 55 في الـ«درافت»، ليصبح ابن الـ19 عاماً من ضمن أول ثنائي أب وابن في فريق واحد في تاريخ الدوري.

وفي حين يستعد جيمس الأب للمشاركة مع المنتخب الأميركي في منافسات كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس الشهر المقبل، سيرتدي بروني قميص ليكرز في الدوري الصيفي في لاس فيغاس.

ونشر ليبرون الذي يحتفل في ديسمبر (كانون الأول) المقبل بميلاده الأربعين، صوراً في حسابه على «إنستغرام» وأرفقها بكلمة واحدة «الإرث!!!!!!». وهذه الصورة جمعته بنجله أثناء صغره، وتظهرهما وهما يحاولان كبس السلّة «دانك» وأخرى وهما يرتديان قميص ليكرز.

ولعب بروني الموسم الماضي مع جامعة ساوثرن كاليفورنيا وبلغ معدله 4.8 نقطة و2.8 متابعة و2.1 تمريرة حاسمة وذلك بعد مسيرة جيدة أيضاً في دوري الثانويات.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)

إردوغان سيحضر مباراة تركيا وهولندا رغم تفاقم الخلافات السياسية

سيحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباراة منتخب بلاده وهولندا السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنته الرئاسة التركية الخميس.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

حمض الريال النووي موجود في أنحاء «أوروبا 2024»... إلا إسبانيا!

فيما يلي ثلاث مقولات حتى وإن كانت قابلة للنقاش، إلا أنها تظل صحيحة على نطاق واسع.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية غريغ بيرهالتر (أ.ف.ب)

مجموعة داعمة للمنتخب الأميركي: حان الوقت لإقالة بيرهالتر

دعت أكبر مجموعة داعمة لمنتخب الولايات المتحدة إلى إقالة غريغ بيرهالتر المدير الفني للفريق عقب الخروج المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أميركا الجنوبية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )

إردوغان سيحضر مباراة تركيا وهولندا رغم تفاقم الخلافات السياسية

رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)
رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)
TT

إردوغان سيحضر مباراة تركيا وهولندا رغم تفاقم الخلافات السياسية

رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)
رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)

سيحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباراة منتخب بلاده وهولندا السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنته الرئاسة التركية الخميس، وذلك بعد استدعاء السفير التركي لدى برلين رداً على استدعاء نظيره الألماني في أنقرة بعد إشارةٍ جدليةٍ للاعبٍ تركيّ.

وتوتّرت العلاقات بين تركيا وألمانيا على خلفية احتفال المدافع التركي مريح ديميرال بأحد هدفيه في مرمى النمسا في لايبزيغ ضمن ربع نهائي البطولة القارية الثلاثاء، قبل أن ينشر صورة له محتفلاً على موقع «إكس»، رافعاً يده في إشارة «الذئاب الرمادية» الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرّف في تركيا.

وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة «ويفا» الأربعاء تحقيقاً بحق اللاعب، مشيراً إلى أنه عيّن «محققاً للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط»، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

وردّت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على حركة ديميرال بمنشور على موقع «إكس» قائلة إن «رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا»، مضيفة «استخدام كرة القدم الأوروبية كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نحن ننتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات».

ديميرال أحدث ضجة سياسية بسبب إشارته (أ.ف.ب)

ودفعت تصريحات فيزر تركيا في وقتٍ لاحقٍ الأربعاء إلى استدعاء السفير الألماني، وردّت برلين باستدعاء السفير التركي صباح الخميس.

ولم يستجب إردوغان مباشرةً للجدل، لكن وزاراتٍ عدة والناطق باسم حزبه (العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ) انتقدوا تحقيق «ويفا» وردّ فعل وزيرة الخارجية الألمانية.

وانتقدت وزارة الخارجية التركية «ردود الفعل السياسية المدفوعة»، كما «العنصرية من قبل السلطات الألمانية تجاه ديميرال».

وقال مدافع الأهلي السعودي، ديميرال، إنه رأى مشجعين أتراكاً في المدرجات وهم يقومون بالحركة. وأوضح ديميرال «أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي ومدى فخري»، مضيفاً أنه يأمل أن يكون هناك «المزيد من الفرص لإظهار هذه اللفتة».

وأكدّ اللاعب بعد نهاية المباراة أنّه لا رسالة خفية وراء حركته.

وأردف ديميرال «الطريقة التي احتفلت بها لها علاقة بهويتي التركية» وأضاف «نحن جميعاً أتراك، وأنا فخور جداً بكوني من تركيا، وهذا هو معنى هذه اللفتة».