«يورو 2024»: سويسرا تثأر من إيطاليا بثنائية مثيرة وتُحلّق إلى ربع النهائي

فرحة سويسرية بعد الهدف الثاني (أ.ب)
فرحة سويسرية بعد الهدف الثاني (أ.ب)
TT

«يورو 2024»: سويسرا تثأر من إيطاليا بثنائية مثيرة وتُحلّق إلى ربع النهائي

فرحة سويسرية بعد الهدف الثاني (أ.ب)
فرحة سويسرية بعد الهدف الثاني (أ.ب)

تأهل المنتخب السويسري إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على نظيره الإيطالي «حامل اللقب» 0/2، اليوم السبت، في أولى مباريات دور الستة عشر من البطولة المقامة حالياً في ألمانيا.

ونجح المنتخب السويسري في تكرار تألقه في أمم أوروبا، بعدما أقصى المنتخب الفرنسي في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2021، بفوزه 4/5 بضربات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل 3/3.

المواجهة شهدت فدائية عالية من لاعبي سويسرا (رويترز)

وإلى جانب تأهله إلى دور الثمانية، نجح المنتخب السويسري في الثأر من نظيره الإيطالي، الذي فاز عليه 3/صفر في دور المجموعات بالنسخة الماضية.

من جانبه، ودّع المنتخب الإيطالي المنافسات وهو حامل لقب النسخة الماضية، وهو الذي تأهل لدور الستة عشر بصعوبة بالغة، حين تعادل في الدقائق الأخيرة مع كرواتيا في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

بوفون يبدو متأثراً من مقاعد بدلاء إيطاليا (رويترز)

وسجل ريمو فرويلر الهدف الأول للمنتخب السويسري في الدقيقة 39، قبل أن يضيف زميله روبن فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة 46.

وسيُواجه المنتخب السويسري في دور الثمانية، الفائز من مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا بدور الستة عشر التي تقام غداً، الأحد.


مقالات ذات صلة

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

رياضة عالمية جوي فيرمان (أ.ب)

«أوروبا 2024»: الفرصة الثانية تعيد سمعة فيرمان مع هولندا

كان جوي فيرمان لاعب خط وسط هولندا على بعد سنتيمترات قليلة من رد اعتباره الثلاثاء، لكن ظهوره لفترة وجيزة خلال الفوز على رومانيا في ميونيخ بدور الستة عشر.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

كروس بثقة: مباراة إسبانيا لن تكون الأخيرة في مسيرتي

أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية أولاف شولتس (د.ب.أ)

المستشار الألماني شولتس يدعم «الماكينات» أمام إسبانيا

يحضر المستشار الألماني أولاف شولتس رابع مباريات المنتخب الألماني لكرة القدم في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقررة إقامتها الجمعة المقبل أمام المنتخب الإسباني.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية فيسنتي ديل بوسكي (إ.ب.أ)

ديل بوسكي: ليس لدي شك... إسبانيا ستهزم ألمانيا

قال فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني الأسبق للمنتخب الإسباني لكرة القدم، إنه ليس لديه شك بشأن فوز إسبانيا على ألمانيا عندما يلتقي الفريقان الجمعة في دور الثمانية.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية ميريح ديميرال بعد تسجيل الهدف الثاني (إ.ب.أ)

تحية «الذئاب الرمادية» تشعل الصحافة الأوروبية

أطلق الاتحاد الأوروبي (يويفا) تحقيقا ضد مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال لقيامه بالتلويح بإشارة «بوزكورت» شعار حركة «الذئاب الرمادية» القومية التركية.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)

«دورة ويمبلدون»: منافسات اليوم الرابع تضع الجماهير في «معضلة»

جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)
جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)
TT

«دورة ويمبلدون»: منافسات اليوم الرابع تضع الجماهير في «معضلة»

جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)
جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)

سيواجه المشجعون، الذين يتوافدون على الملعب رقم واحد في ويمبلدون، غدا الخميس، معضلة مرحب بها قبل يوم يتوقع أن يكون رائعا للبلد المضيف حين يواجه جاك دريبر المصنف الأول في بريطانيا مواطنه كاميرون نوري، بينما تواجه كاتي بولتر منافستها هاريت دارت.

أضف إلى ذلك أن جاكوب فيرنلي المصنف 277 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة سيظهر أيضا في أكبر محفل شارك فيه على الإطلاق عندما يواجه نوفاك ديوكوفيتش البطل سبع مرات في الدور الثاني على الملعب الرئيسي.

وسيكون لدى المشجعين البريطانيين الكثير ليهتفوا، أو يتألموا، في اليوم الرابع من البطولة.

ووفقاً لوكالة رويترز قال فيرنلي، الذي ليس غريبا على مواجهة عظماء الرياضة بعد أن لعب أمام روجر فيدرر في بطولة ويمبلدون للناشئين في 2018 "ستكون المباراة مخيفة بعض الشيء، لكنها مباراة أنا متحمس للغاية لها".

وتابع "إنها أكبر مباراة في مسيرتي حتى الآن. مجرد التمكن من مشاركة الملعب مع لاعب مثل هذا سيكون أمرا مميزا حقا".

ومع عدم مشاركة آندي موراي في البطولة بسبب إصابة في الظهر ما تسبب له في حالة إحباط، يأمل فيرنلي في الحفاظ على راية بلاده عالية في نادي عموم إنجلترا.

وقطع اللاعب البالغ من العمر 22 عاما خطوات كبيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث صعد في التصنيف العالمي بأكثر من 200 مركز في غضون أسابيع قليلة بعد فوزه بأول لقب فردي له في بطولة نوتنغهام المفتوحة ضمن بطولات التحدي كمتأهل من التصفيات قبل أن يتغلب على أليخاندرو مورو كاناس في ويمبلدون في انتصاره الأول في احدى البطولات الكبرى.

وردا على سؤال حول خططه للتغلب على ديوكوفيتش، الحائز على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، والذي خسر خمسة أشواط فقط في مباراته الافتتاحية بالبطولة على الرغم من خضوعه لجراحة لعلاج قطع في غضروف بالركبة قبل شهر واحد فقط، كان فيرنلي واقعيا إلى حد ما.

وقال "لا أعتقد أن الكثير من الناس لديهم اجابة على هذا السؤال. ليس لدي أي فكرة. لا أعتقد أن هناك الكثير من الخطط التي يمكن وضعها لهذه المباراة".

ومن غير المرجح أن يكون هناك أي نقص في الخطط عندما يواجه دريبر، الذي فاز بأول لقب له ضمن بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين قبل أقل من ثلاثة أسابيع في شتوتغارت، سلفه الذي كان يحتل المركز الأول في تصنيف اللاعبين البريطانيين.

وفاز نوري في المباراتين السابقتين بثلاث مجموعات متتالية وسيكون حريصا على إكمال ثلاثية من الانتصارات.

وبولتر ودارت هما أمل بريطانيا الوحيد المتبقي في النصف الأعلى من قرعة فردي السيدات.

وستكون اللاعبتان على دراية تامة بأداء بعضهما البعض من خلال تنافسهما في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات الذي يعود تاريخه إلى عام 2016.

وستستمتع بولتر المصنفة 32 في البطولة بفرصها في التقدم إلى الدور الثالث في البطولة للعام الثالث على التوالي مع الأخذ في الاعتبار أنها تغلبت على مواطنتها دارت في ست من مواجهاتهم السبع السابقة.

وستلعب أيضا المصنفة الأولى للسيدات إيغا شفيونتيك ضد منافستها الكرواتية بترا مارتيتش في الملعب الرئيسي، بينما ستواجه أُنس جابر، وصيفة بطلة ويمبلدون خلال العامين الماضيين، روبن مونتغمري.

وفي قرعة الرجال، سيسعى ألكسندر زفيريف المصنف الرابع إلى التغلب على الأميركي ماركوس غيرون.