الأميركي دريسل يتأهل للدفاع عن لقب 50 م حرة بباريس

دريسل احتل المركز الأول في نهائي السباق مسجلاً 21.41 ثانية (أ.ف.ب)
دريسل احتل المركز الأول في نهائي السباق مسجلاً 21.41 ثانية (أ.ف.ب)
TT

الأميركي دريسل يتأهل للدفاع عن لقب 50 م حرة بباريس

دريسل احتل المركز الأول في نهائي السباق مسجلاً 21.41 ثانية (أ.ف.ب)
دريسل احتل المركز الأول في نهائي السباق مسجلاً 21.41 ثانية (أ.ف.ب)

تأهل السباح الأميركي، كاليب دريسل، الفائز بسبع ذهبيات أولمبية للدفاع عن لقب سباق 50 متراً حرة في أولمبياد باريس الصيفي هذا العام بعد فوزه بالسباق في التجارب الأولمبية الأميركية في إنديانابوليس الليلة الماضية.

وفشل دريسل في التأهل للمشاركة في سباق 100 متر حرة بعد احتلاله المركز الثالث في تصفيات السباق، في وقت سابق، لكنه نجح في التفوق على الجميع في سباق 50 متراً عندما احتل المركز الأول في نهائي السباق مسجلاً 21.41 ثانية وسط تشجع جماهيري هائل في ملعب «لوكاس أويل» التابع لفريق إنديانا كولتس المنافس في دوري كرة القدم الأميركية.

وتأهل كريس جوليانو الفائز بسباق 100 متر حرة في التصفيات للمنافسة في سباق 50 متراً حرة أيضاً بعد انتزاعه المركز الثاني من مات كينج بفارق 0.001 ثانية فقط.

وأضافت ريجان سميث مهمة جديدة إلى برنامجها الحافل في أولمبياد باريس عندما تأهلت وبكل جدارة للمنافسة في ثالث سباق فردي هو سباق 200 متر ظهراً بعد التفوق على منافسات بارزات.

وكانت ريغان تأهلت للمنافسة في سباق 100 متر ظهراً برقم قياسي جديد الثلاثاء الماضي، وفازت أيضاً بسباق 200 متر فراشة يوم الخميس قبل أن تحقق الليلة الماضية ثالث فوز في التصفيات الأولمبية بعد أن سجلت دقيقتين و5.15 ثانية، وتفوقت بفارق يزيد عن ثانية كاملة على صاحبة المركز الثاني فيبي بيكون.

وقالت ريغان التي توجت بثلاث ميداليات في أولمبياد طوكيو الأخير جميعها غير ذهبية: «الفارق هائل بين ألعاب طوكيو 2021 والآن. تراجعت طاقتي قليلاً في هذا السباق الأخير لكنه كان أسبوعاً عظيماً بالنسبة لي».

وفي آخر نهائي أقيم الليلة الماضية توج كارسون فوستر بالمركز الأول في سباق 200 متر متنوع فردي بعد أن سجل دقيقة واحدة و55.65 ثانية، وتفوق على شين كاساس الذي احتل المركز الثاني ليضمن الاثنان المنافسة في الألعاب الأولمبية.

وتأهل فوستر في وقت سابق للمنافسة في سباق 400 متر متنوع فردي في باريس أيضاً.

وقال كاساس الذي خسر المركز الأول بفارق 0.18 ثانية بعد ضمان التأهل للألعاب الأولمبية، وقد بدا عليه التأثر عاطفياً «هذا يعني كل شيء بالنسبة لي».

وأضاف بقوله: «هذا كل ما حلمت به منذ الطفولة... الآن أصبحت رياضياً أولمبياً بالفعل».


مقالات ذات صلة

بعد جدل... حسمُ مصير الحلقات الأولمبية على برج «إيفل»

يوميات الشرق الحلقات حُسم أمرها بعد جدل (أ.ف.ب)

بعد جدل... حسمُ مصير الحلقات الأولمبية على برج «إيفل»

الحلقات الخمس بطول 29 متراً وارتفاع 15 متراً، التي عُلّقت بمناسبة استضافة أولمبياد باريس في الصيف، رُفِعت بين الطبقتين الأولى والثانية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أكيو تويودا (رويترز)

«تويوتا» ستنهي عقد رعاية دورة الألعاب الأولمبية

قال أكيو تويودا، رئيس «تويوتا»، اليوم (الخميس)، إن الشركة لن تجدد عقدها الممتد منذ عشر سنوات باعتبارها الراعي الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية إليود كيبشوغ (رويترز)

العدّاء الكيني كيبشوغ: لن أشارك في أولمبياد 2028

قال العداء الكيني إليود كيبشوغ، البطل الأولمبي مرتين في سباقات الماراثون، إنه لن يشارك في أولمبياد 2028 بلوس أنجليس.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عربية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (رويترز)

أولمبياد باريس: السيسي يوجّه بتقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضوء التقرير المقدّم من وزير الشباب والرياضة حول أداء البعثة المصرية بدورة الألعاب الأولمبية، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية.

رياضة عالمية الوكالة الدولية للاختبارات تكشف وجود خمس نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 (إ.ب.أ)

أولمبياد باريس: خمسة رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات الخميس عن وجود خمس نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.

«الشرق الأوسط» (باريس)

كامافينغا متاح لمواجهة أتلتيكو مدريد

إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)
إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)
TT

كامافينغا متاح لمواجهة أتلتيكو مدريد

إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)
إدوارد كامافينغا متاح لمشاركة الريال أمام أتلتيكو (رويترز)

أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن إدواردو كامافينغا جاهز ومتاح لمواجهة أتلتيكو مدريد، الأحد، بعد تعافيه من إصابة في الركبة.

وبحسب شبكة «The Athletic»، غاب اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً عن الملاعب منذ أغسطس (آب)، بعد تعرضه لالتواء في أربطة ركبته اليسرى قبل فوز فريقه في كأس السوبر الأوروبي على أتالانتا.

وقال أنشيلوتي: «كامافينغا متاح، لقد تدرب وتعافى جيداً. إنه في حالة جيدة».

لم يحدد المدرب الإيطالي المدة التي يتوقع أن يلعبها الدولي الفرنسي إذا شارك في ملعب ميتروبوليتانو.

وقّع كامافينغا للنادي من رين في عام 2021، ولعب 46 مرة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

المدافع داني كارفاخال متاح أيضاً بعد أن غاب عن فوز فريقه 3 - 2 على ألافيس، الثلاثاء.

ويزور ريال مدريد أتلتيكو للمرة الأولى منذ أن تقدم النادي بشكوى إلى السلطات القانونية الإسبانية بعد تعرض فينيسيوس جونيور لـ«إهانات عنصرية وكراهية» مزعومة من قبل مشجعي أتلتيكو في مارس (آذار).

يبدو أن مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مشجعي أتلتيكو وهم يهتفون بعبارات عنصرية خارج ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، قبل مباراة دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، حُكم على أحد مشجعي مايوركا بالسجن مع وقف التنفيذ بسبب الإساءة العنصرية لفينيسيوس جونيور وصامويل تشوكويزي لاعب فياريال خلال مباراتين منفصلتين.

ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن تعرض البرازيلي لمزيد من الإساءة يوم الأحد، قال أنشيلوتي: «أعتقد أن نظام العدالة يتخذ إجراءات وقرارات، وخاصة هذا الأسبوع. إنها قضية لا داعي للقلق بشأنها، فهناك هيئات أخرى على دراية بهذا الأمر وتشعر بالقلق بشأنه، لأنه من العدل أن يحدث ذلك».

يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني بعد أن جمع 17 نقطة من أول سبع مباريات له في الموسم الجديد.

ويتأخر بفارق أربع نقاط عن برشلونة المتصدر للدوري، ويتقدم بخمس نقاط عن منافسه، يوم الأحد، أتلتيكو ​​مدريد، الذي يحتل المركز الرابع.

يواصل ريال مدريد الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا أمام ليل يوم الأربعاء قبل العودة إلى الدوري على أرضه أمام فياريال، يوم السبت المقبل.