نزالات «المملكة أرينا»: ويتكر يتحدى... وإكرام يتوعد بخطة «حبيب»

ويتكر أعلن جاهزيته التامة لنزال السبت (الشرق الأوسط)
ويتكر أعلن جاهزيته التامة لنزال السبت (الشرق الأوسط)
TT

نزالات «المملكة أرينا»: ويتكر يتحدى... وإكرام يتوعد بخطة «حبيب»

ويتكر أعلن جاهزيته التامة لنزال السبت (الشرق الأوسط)
ويتكر أعلن جاهزيته التامة لنزال السبت (الشرق الأوسط)

تبادل المقاتلون عبارات التحدي وذلك قبل 48 ساعة من انطلاق نزالات UFC والتي تُقام لأول مرة في السعودية، وتحديداً على "الأوكتاغون" الذي تم تشييده في "المملكة أرينا".

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالنزالات، أطلق الأسترالي جون ويتكر تحدياً شديداً ضد منافسه الروسي إكرام أليسكروف، مؤكدًا على جهوزيته العالية السبت على الرغم من اختلاف أليسكروف عن حمزة شيماييف في التكتيك والمهارة. وأشار إلى أنه سيعتمد كثيراً على تجاربه وخبراته السابقة التي تعلمها طوال مسيرته في هذه الرياضة.

وقال ويتكر أنه سعيد بالمشاركة في أول نزال لـ UFC يقام في السعودية، مبدياً إعجابه بالجمهور الكبير له في المملكة. وشكر UFC على تنظيم هذا الحدث وإكرام أليسكروف على قبول التحدي.

من جهته، أكد الروسي إكرام أليسكروف أن المدة الزمنية القصيرة لقبول التحدي لن تكون عائقاً لمواجهته المنتظرة مع الأسترالي جون ويتكر، مشيراً إلى أنه كان يسعى بشدة إلى نزال مماثل. ووعد جمهوره ببذل كل جهد للفوز يوم السبت.

وفي ردٍ على سؤال حول تصريحات التحدي التي أطلقها جون ويتكر تجاهه قال الملاكم الذي ينحدر من أصول داغستانية :لقد سمعت مثل هذه التصريحات للملاكم الأسترالي ولكن يبدو أنه لا يعرف ما الذي أن يمكن أن نقدمه نحن كداغستانيين على الأوكاتغون.

وكشف أليسكروف أنه أجرى بعض الاتصالات مع مدربيه السابقين، بالإضافة إلى نجم الفنون القتالية المختلطة الشهير حبيب نورمحدوف للحصول على نصائح مفيدة.

إكرام قال إنه استعان بنصائح المقاتل المعتزل حبيب نورمحدوف (الشرق الأوسط)

ومن جانبه تحدث الروسي سيرجي بافلوفيتش عن نزاله مع ألكسندر فولكوف قائلاً: "لدي مباراة مهمة أنتظر الفوز فيها، وأنا جاهز كمن يتجهز للحرب".

فيما عبر فولكوف عن سعادته بلقاء جمهوره في السعودية وقال حول نزاله ضد بافلوفيتش: "لا أخفي توتري من قوة خصمي في هذا النزال، ولكن لدي رغبة شديدة بالفوز. أعتقد أن الحظ سيكون له دور كبير في النتيجة النهائية. أدعو جمهوري الكبير سواءً من الروس أو العرب لتشجيعي بحماسة، حيث سيكون لهم دور في انتصاري". وأضاف: "أهمية هذا النزال ستخولني للدخول في بطولة UFC، وهذا ما أطمح إليه".


مقالات ذات صلة

المدافع الأسترالي سيركاتي يغيب عن تصفيات كأس العالم

رياضة عالمية أليساندرو سيركاتي (رويترز)

المدافع الأسترالي سيركاتي يغيب عن تصفيات كأس العالم

سيغيب المدافع الأسترالي أليساندرو سيركاتي عن بقية مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية غوارديولا (رويترز)

غوارديولا: مانشستر سيتي جاهز لحرب آرسنال

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الجمعة) إن آرسنال أراد جر فريقه إلى حرب خلال مباراتهما في البطولة المحلية.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية أوقفت لجنة الانضباط في «فيفا» إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة الـ13 (د.ب.أ)

«فيفا» يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن «فيفا» والاتحاد الأرجنتيني.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ب)

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تستأنف قرار تبرئة سينر

تقدمت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي، في قضية تبرئة المصنف الأول عالمياً في كرة المضرب الإيطالي يانيك سينر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض

معركة العمالقة بالرياض: البطاقة تكتمل

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، اكتمال بطاقة النزالات للحدث الكبير المنتظر «معركة العمالقة» الذي سيُقام بالرياض في 19 أكتوبر.

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )

المدافع الأسترالي سيركاتي يغيب عن تصفيات كأس العالم

أليساندرو سيركاتي (رويترز)
أليساندرو سيركاتي (رويترز)
TT

المدافع الأسترالي سيركاتي يغيب عن تصفيات كأس العالم

أليساندرو سيركاتي (رويترز)
أليساندرو سيركاتي (رويترز)

سيغيب المدافع الأسترالي أليساندرو سيركاتي عن بقية مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد إعلان نادي بارما الإيطالي تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي أثناء التدريبات أمس الجمعة.

شارك اللاعب (20 عاماً) أساسياً في مباراتي أستراليا في التصفيات في وقت سابق من هذا الشهر. وخسر المنتخب الأسترالي أمام البحرين في غولد كوست ثم تعادل مع إندونيسيا في جاكرتا.

نشأ سيركاتي المولود في إيطاليا في بيرث واختار تمثيل أستراليا رغم أحقيته أيضاً في اللعب مع إيطاليا.

وشارك لأول مرة مع منتخب أستراليا في مباراة ودية أمام نيوزيلندا تحت قيادة المدرب السابق غراهام أرنولد في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ويحتل المنتخب الأسترالي المركز الخامس في مجموعته المكونة من ستة منتخبات بعد خوضه مباراتين.

ويضمن أول فريقين فقط التأهل إلى نهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع جولة أخرى من التصفيات.

وعُين المدافع الأسترالي السابق توني بوبوفيتش يوم الاثنين الماضي مدرباً لمنتخب أستراليا ليقوده في المباريات المتبقية من التصفيات بعد استقالة أرنولد المفاجئة قبلها بثلاثة أيام.

عاجل الجيش الإسرائيلي: ضربنا أكثر من 140 هدفا لـ"حزب الله" في لبنان منذ الليلة الماضية خامنئي يقول إن لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"