حلا شيحة لـ«الشرق الأوسط»: لا ألتفت إلى الشائعات

الفنانة المصرية قالت إن رهانها الحقيقي «في الاختيارات الفنية»

حلا شيحة (حسابها على «إنستغرام»)
حلا شيحة (حسابها على «إنستغرام»)
TT

حلا شيحة لـ«الشرق الأوسط»: لا ألتفت إلى الشائعات

حلا شيحة (حسابها على «إنستغرام»)
حلا شيحة (حسابها على «إنستغرام»)

أكدت الفنانة المصرية حلا شيحة أنها «لا تلتفت للشائعات التي تُنشر عنها، وكان أحدثها عن صورتها مع الفنان أحمد سعد خلال حضورهما حفل زفاف الفنانة جميلة عوض الأسبوع الماضي، موضحة أن الأمر لم يتجاوز المصافحة بينهما لإعجابها الشديد بأغانيه بعد لقائهما صدفة في الحفل، لكنها فوجئت بشائعات وأخبار لا أساس لها من الصحة عن ارتباطهما». كما أشارت إلى أن «رهانها الحقيقي في اختياراتها الفنية حالياً وتقديم أدوار مختلفة والتركيز في السينما».

وقالت حلا في حوار مع «الشرق الأوسط»: «أي شيء أفعله بشكل اعتيادي أصبح يثير الجدل، وهو أمر أتعامل معه وأتفهمه مع النظر إلي بوصفي (شخصية مثيرة للجدل)، في حين أنني أعيش حياتي بشكل طبيعي».

وأثارت حلا الجدل في الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية تدوينة كتبتها عبر حسابها على «إنستغرام» تحدثت فيها عن «العك الموجود في كل مكان»، وهي التدوينة التي فسرها البعض بوصفها انتقاداً لزملائها في الوسط الفني ومواجهتها لصعوبات في مشاريعها الفنية الجديدة.

لكن الممثلة المصرية أوضحت أن ما كتبته ليس له علاقة بالوسط الفني أو بعملها أو بأي موقف شخصي تعرضت له، ولكنه مرتبط برغبتها في أن يكون هناك حب في التعاملات بين الناس، واختفاء مشاعر الكراهية الموجودة لدى البعض، وأبدت تعجبها من التفسيرات الغريبة للعبارة التي كتبتها.

حلا شيحة في لقطة من مسلسل «إمبراطورية ميم» (حسابها على «إنستغرام»)

ورغم نفي حلا تأثّرها سلباً في الوقت الحالي بالشائعات أو الأمور السلبية، فإنها لا تُخفي مرورها في أوقات سابقة بفترات تأثرت فيها بما يكتب حولها من شائعات، موضحة أن «أي إنسان لديه لحظات ضعف يمر بها، ويتأثر بأي شيء يقال عنه، وأنا إنسانة، وبالتأكيد مررت بهذه الفترات، لكنها فترة وانتهت». وتشير حلا إلى أن كثيراً من الأمور التي نُسبت لها لم تقلها، وتضيف أنها تفاجأ بأن بعض الناس يتعاملون معها على أنها حقيقة، ومن بينها على سبيل المثال إشاعة أنها قالت إن «الفن حرام» في وقت سابق، حين ابتعدت عن هذا المجال، وهو أمر لم تقله ولكن نُسب إليها، مؤكدة أن هناك الكثير من زملائها الفنانين الذين ساعدوها في الفترة الماضية وكانوا حريصين على التواصل معها.

وتبدي الفنانة المصرية حماساً لتقديم «تجربة درامية قصيرة من 5 أو 10 حلقات، في ظلّ وجود العديد من التجارب الدرامية المميزة التي طرحت موضوعات وأفكاراً جديدة في عدد محدود من الحلقات من دون الالتزام بعدد معيّن من الحلقات على غرار الدراما الرمضانية»، وفق قولها. وكشفت عن قرب الإعلان عن فيلم سينمائي جديد من بين أعمال تقوم بقراءتها، لكنها فضلت عدم الكشف عن تفاصيله إلا بعد توقيعه رسمياً مع الجهة المنتجة.

حلا التي حضرت مؤخراً العرض الأول لفيلم «ولاد رزق 3» في مصر، أبدت إعجابها بالعمل الذي أخرجه طارق العريان، وقالت إنها «سبق أن تعاونت معه في فيلم (السلم والثعبان)». وأبدت حماسها «للتعاون مع فريق العمل في الأجزاء المقبلة إذا كان هناك دور مناسب لها».


مقالات ذات صلة

الحكومة المصرية لامتصاص «غضب» مواطنيها مع استمرار أزمة «انقطاع الكهرباء»

المشرق العربي تتعرض مصر لانقطاعات متكررة في الكهرباء (أ.ف.ب)

الحكومة المصرية لامتصاص «غضب» مواطنيها مع استمرار أزمة «انقطاع الكهرباء»

تسعى الحكومة المصري لامتصاص «غضب» المواطنين مع استمرار أزمة «انقطاع الكهرباء»، التي تعهدت بتقليصها ابتداء من (السبت).

أحمد عدلي (القاهرة)
المشرق العربي السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا والنمسا واليونان خلال زيارة للقاهرة في مارس الماضي (الرئاسة المصرية)

مصر وأوروبا لتوسيع «الشراكة الاستراتيجية» عبر جذب الاستثمارات

في إطار تعزيز «الشراكة الاستراتيجية» بين مصر والاتحاد الأوروبي، تستضيف القاهرة، السبت، مؤتمر «الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك»، بمشاركة رسمية واسعة.

أحمد إمبابي (القاهرة)
العالم العربي يترقب المصريون أسعاراً جديدة للبنزين (أ.ف.ب)

المصريون يترقبون «زيادة جديدة» في أسعار الوقود

يترقب المصريون احتمال إضافة زيادة جديدة لأسعار الوقود خلال الأيام المقبلة بعد رفع الحكومة المصرية أسعار الخبز المدعم والإعلان عن زيادة لأسعار الكهرباء.

أحمد عدلي (القاهرة)
المشرق العربي عائلة فلسطينية تودع طفلها المصاب قبل خروجه من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم (أ.ب)

إجلاء 21 طفلاً مريضاً بالسرطان من غزة إلى مصر

أعلن مصدر طبي في مدينة العريش المصرية إجلاء 21 مريضاً بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر كرم أبو سالم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق احتفاء في القاهرة بالموسيقى الفصحى (بيت العود العربي)

الموسيقى الفصحى تُطرب جمهور «بيت العود» في القاهرة

يمثّل سعيد حالة خاصة في العزف على العود، وهو من مواليد القاهرة عام 1983، وقد بدأ ارتباطه بالموسيقى منذ الطفولة، وتعلَّم قراءة النوتة وكتابتها عبر نظام «برايل».

محمد الكفراوي (القاهرة)

للمرة الأولى... تشريح جيفة ذئب متجمدة منذ 44 ألف عام (صور)

يجري علماء محليون تشريحاً لجيفة ذئب متجمدة في تربة صقيعية منذ نحو 44 ألف عام (رويترز)
يجري علماء محليون تشريحاً لجيفة ذئب متجمدة في تربة صقيعية منذ نحو 44 ألف عام (رويترز)
TT

للمرة الأولى... تشريح جيفة ذئب متجمدة منذ 44 ألف عام (صور)

يجري علماء محليون تشريحاً لجيفة ذئب متجمدة في تربة صقيعية منذ نحو 44 ألف عام (رويترز)
يجري علماء محليون تشريحاً لجيفة ذئب متجمدة في تربة صقيعية منذ نحو 44 ألف عام (رويترز)

في منطقة ياقوتيا في أقصى شمال شرقي روسيا، يجري علماء محليون تشريحاً لجيفة ذئب متجمدة في تربة صقيعية منذ نحو 44 ألف عام، وهو كشف قالوا إنه الأول من نوعه، وفق ما نشرت «رويترز».

ويفحص علماء فقط في الوقت الحالي جيفة الذئب بدقة، وكان سكان محليون قد عثروا عليها بالصدفة في منطقة أبييسكي في ياقوتيا عام 2021.

كشْف هو الأول من نوعه (رويترز)

وقال ألبرت بروتوبوبوف رئيس قسم دراسة أحياء حقبة الماموث في أكاديمية العلماء في ياقوتيا: «هذا أول اكتشاف في العالم لحيوان مفترس من أواخر العصر الجليدي». وأضاف: «عمره نحو 44 ألف عام، ولم تكن هناك اكتشافات مماثلة قط».

وتابع: «عادة ما تكون الحيوانات آكلة العشب هي التي تنفق وتعلق في المستنقعات، وتتجمد لنكتشفها كاملة. هذه هي أول مرة يُعثر فيها على حيوان ضخم آكل للحوم».

سكان محليون عثروا على الجيفة بالصدفة في منطقة أبييسكي في ياقوتيا عام 2021 (رويترز)

وأردف بروتوبوبوف أن الذئب حالة خاصة على الرغم من أنه ليس بأمر غريب العثور على جيفة حيوانات يعود عمرها إلى آلاف السنين مدفونة على عمق كبير في التربة الصقيعية التي تذوب ببطء بسبب تغير المناخ.

وذكر بروتوبوبوف أنه «كان حيواناً مفترساً شديد النشاط ومن أكبر المفترسات. وهو أصغر قليلاً من أسود الكهوف والدببة، لكنه نشيط للغاية ومفترس متنقل، وكان من الحيوانات الآكلة للجيفة أيضاً».

الهدف الرئيسي من التشريح هو فهم ما كان يتغذى عليه هذا الذئب وماذا كان نوعه وما علاقته بالذئاب التي عاشت قديماً (رويترز)

وقال أرتيوم نيدولوجكو مدير تطوير مختبر علم الحفريات في الجامعة الأوروبية في سان بطرسبرغ: «الهدف الرئيسي هو فهم ما كان يتغذى عليه هذا الذئب، وماذا كان نوعه، وما علاقته بالذئاب التي عاشت قديماً في الجزء الشمالي الشرقي من أوراسيا».