رومينيغه يطالب كومباني بالقتال لحصد الألقاب

هاينز رومينيغه (د.ب.أ)
هاينز رومينيغه (د.ب.أ)
TT

رومينيغه يطالب كومباني بالقتال لحصد الألقاب

هاينز رومينيغه (د.ب.أ)
هاينز رومينيغه (د.ب.أ)

حذّر كارل هاينز رومينيغه، عضو المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، مدرب الفريق الجديد فينسنت كومباني، من أنه يتعين عليه أن يقاتل من أجل حصد الألقاب مع النادي منذ البداية.

ونقلت الصحافة الألمانية عن الرئيس التنفيذي السابق لبايرن، بعد اجتماع للمديرين في مدينة بيليفيلد الألمانية: «أتمنى لكومباني كل النجاح لأنه إذا لم تفز بلقب مع بايرن ميونيخ لمدة عام، فسوف يكون الأمر صعباً وزائداً على الحد؛ لأننا عانينا من الخروج دون أي بطولة بالفعل هذا العام».

وكان رومينيغه متحفظاً إلى حد ما عند الحديث عن المدرب البلجيكي (38 عاماً)، الذي لم يلتقِ به بعد.

وصرح رومينيغه بأن ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للشؤون الرياضية، أبدى اقتناعه «بهذا الرجل الشاب نسبياً، الذي لا يمتلك خبرة كبيرة».

وأضاف رومينيغه: «أعتقد بأن لديه الفلسفة الصحيحة. سألت جوسيب غوارديولا، الذي كان يلعب كومباني تحت قيادته حينما كان لاعباً لفترة طويلة، وقال إنه مقتنع بأنه مدرب مثير للاهتمام».

وتابع : «لا ينبغي أن ننسى أن بايرن ميونيخ يلعب كرة قدم هجومية، ويسعى دائماً لفرض سيطرته على مجريات المباريات. إنه يمثل هذه الفلسفة».

وقرّر بايرن الانفصال عن مديره الفني السابق توماس توخيل في فبراير (شباط) الماضي، وظل فترة طويلة يبحث عن مدرب جديد يخلفه في منصبه، لا سيما بعدما قرر المرشحون المفضلون، تشابي ألونسو ويوليان ناغلسمان ورالف رانجنيك، البقاء في مناصبهم الحالية مع باير ليفركوزن الألماني، ومنتخبَي ألمانيا والنمسا على الترتيب.

وفكر مسؤولو النادي في التراجع عن قرار الاستغناء عن توخيل والإبقاء عليه، غير أن الجانبين لم يتوصلا لاتفاق.

وتولى كومباني تدريب فريق بيرنلي الإنجليزي أخيراً، لكنه هبط بالفريق لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) في الموسم الماضي.


مقالات ذات صلة

شاهين مدرب دورتموند: يجب أن نتحسن أكثر في الدفاع

رياضة عالمية نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ف.ب)

شاهين مدرب دورتموند: يجب أن نتحسن أكثر في الدفاع

يصر نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، على ضرورة مواصلة فريقه التحسن دفاعياً.

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))
رياضة عربية عمر جابر (يمين) تعرض لإصابة عضلية في مواجهة السوبر الأفريقي (رويترز)

فحوص طبية لثنائي الزمالك عمر جابر ودونغا

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، أن الثنائي عمر جابر ونبيل عماد دونغا سوف يخضعان لفحوص طبية جديدة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية أليساندرو سيركاتي (رويترز)

المدافع الأسترالي سيركاتي يغيب عن تصفيات كأس العالم

سيغيب المدافع الأسترالي أليساندرو سيركاتي عن بقية مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية غوارديولا (رويترز)

غوارديولا: مانشستر سيتي جاهز لحرب آرسنال

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الجمعة) إن آرسنال أراد جر فريقه إلى حرب خلال مباراتهما في البطولة المحلية.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية أوقفت لجنة الانضباط في «فيفا» إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة الـ13 (د.ب.أ)

«فيفا» يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن «فيفا» والاتحاد الأرجنتيني.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)

شاهين مدرب دورتموند: يجب أن نتحسن أكثر في الدفاع

نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ف.ب)
نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ف.ب)
TT

شاهين مدرب دورتموند: يجب أن نتحسن أكثر في الدفاع

نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ف.ب)
نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند (أ.ف.ب)

يصر نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، على ضرورة مواصلة فريقه التحسن دفاعياً، لتجنب مزيد من الانتكاسات، رغم فوزه المقنع 4-2 على ضيفه بوخوم، الجمعة، بفضل هدفي سيرو جيراسي.

حل بوخوم ضيفاً على دورتموند الذي تلقي هزيمة مفاجئة 5-1 أمام شتوتغارت يوم الأحد الماضي. وقدم دورتموند بداية سيئة في مباراة أمس؛ إذ تقدم الضيوف مبكراً بهدفين في الشوط الأول.

وقال المدرب في مؤتمر صحافي: «السيناريو المفترض بنتيجة 3-صفر الذي كان من الممكن أن يحدث، كان ببساطة لأننا دافعنا بشكل سيئ للغاية. كان دفاعاً سيئاً جداً. علينا أن نتطور في هذه الناحية، والدفاع في العمق هو دائماً مسألة جوهرية. آمل أن نتحسن في أسرع وقت ممكن؛ لأنه لا توجد طريقة أخرى».

وأشاد شاهين بأداء الوافد الجديد جيراسي الذي سجل برأسه قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف هدفاً آخر في الشوط الثاني، باعتباره مفتاح فوز فريقه.

وأردف: «نحن جميعاً سعداء جداً بوجوده معنا. وأنا لست سعيداً فقط لأنه يسجل الأهداف، ولكن أيضاً بطريقة تقديمه لنفسه. قلت ذلك من قبل. وأعتقد أنه كان أيضاً أحد اللاعبين الذين تمتعوا بالتركيز في الشوط الأول».

ويحتل دورتموند المركز الثاني مؤقتاً برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين خلف المتصدر بايرن ميونيخ.

ويستضيف دورتموند فريق سلتيك في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يحل ضيفاً على أونيون برلين في الدوري الألماني بعدها بأربعة أيام.