«الدوري الفرنسي»: موناكو يعلن رحيل قائده بن يدر

وسام بن يدر (أ.ف.ب)
وسام بن يدر (أ.ف.ب)
TT

«الدوري الفرنسي»: موناكو يعلن رحيل قائده بن يدر

وسام بن يدر (أ.ف.ب)
وسام بن يدر (أ.ف.ب)

أعلن موناكو وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت، رحيل قائده المهاجم الدولي المخضرم وسام بن يدر (33 عاماً) بعد 5 مواسم في صفوف فريق الإمارة.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، كتب موناكو على موقعه الإلكتروني: «شكراً وسام، إنها صفحة خاصة في تاريخ النادي طُويت، هذا الصيف».

وانضم بن يدر (19 مباراة دولية) الذي ينتهي عقده في 30 يونيو (حزيران) المقبل، إلى موناكو في عام 2019 قادماً من إشبيلية الإسباني (2016 - 2019)، وذلك بعدما لفت الأنظار في صفوف فريق تولوز (2010 - 2016).

وارتدى بن يدر، التونسي الأصل، قميص موناكو 201 مرّة، وسجّل 118 هدفاً؛ ما جعله ثاني هدافي النادي خلف الأسطورة الإيطالي - الأرجنتيني ديليو أونيس (223 هدفاً).

حيث سجّل بن يدر 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وأسهم في حصول فريقه على المركز الثاني المرادف للتأهل المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

لكن إحصاءاته هذا الموسم كانت أقل جودة مما كانت عليه في السنوات السابقة، مثل أفضل موسم له في 2021 - 2022، حيث أكمله برصيد 25 هدفاً في الدوري، و33 هدفاً في مختلف المسابقات.

ومن جانبه، أشاد المدير العام البرازيلي للنادي تياغو سكورو به قائلاً: «الجميع يعرف صفات وسام، تلك الصفات التي يتمتع بها المهاجم الاستثنائي، مع إحساس لا يصدق باللعب والتهديف».

مضيفاً: «ما فعله على أرض الملعب خلال هذه المواسم الخمسة سيبقى في تاريخ النادي. نتمنى له الأفضل في المستقبل».


مقالات ذات صلة

«ديلويت»: الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا حققت إيرادات بـ19.6 مليار يورو

رياضة عالمية نمَت إيرادات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بنحو ستة مليارات جنيه إسترليني (ديلويت)

«ديلويت»: الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا حققت إيرادات بـ19.6 مليار يورو

قالت شركة ديلويت في دراسة نُشرت أمس الثلاثاء إن سوق كرة القدم في أوروبا نمَت بنسبة 16 في المائة خلال موسم 2022 - 2023 إلى 35.3 مليار يورو (37.86 مليار دولار)

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية روبرتو دي تزيربي (رويترز)

اتفاق مبدئي مع الإيطالي دي تزيربي لتدريب مرسيليا

توصّل مرسيليا الفرنسي إلى اتفاق مبدئي مع الإيطالي روبرتو دي تزيربي لتولي الإشراف على الفريق الأول في كرة القدم كما أعلن النادي المتوسطي.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا)
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

باريس سان جيرمان لم يدفع راتب مبابي شهرين متتاليين

لم يدفع نادي باريس سان جيرمان راتب كيليان مبابي خلال الشهرين الماضيين، في مؤشر جديد على التوتر مع اللاعب.

ذا أتلتيك الرياضي (باريس)
رياضة عالمية نبيل بن طالب (رويترز)

نقل الجزائري بن طالب إلى المستشفى بعد وعكة صحية

نُقل لاعب كرة القدم الجزائري نبيل بن طالب، إلى المستشفى «بعد شعوره بوعكة صحية» (الثلاثاء)، بحسب ما أعلن ناديه، ليل الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليل (فرنسا))
رياضة عالمية ويل ستيل (رويترز)

الإنجليزي ستيل مدرباً للنس الفرنسي

تعاقد لنس الذي أنهى الموسم المنصرم من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المركز السابع بعدما حلّ وصيفاً قبلها بعام، مع البلجيكي - الإنجليزي ويل ستيل.

«الشرق الأوسط» (لنس)

أوسيك يتخلّى عن لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة

أوسيك (رويترز)
أوسيك (رويترز)
TT

أوسيك يتخلّى عن لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة

أوسيك (رويترز)
أوسيك (رويترز)

أعلن الأوكراني، أولكسندر أوسيك، الثلاثاء، تخلّيه عن حزام الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة بعد 5 أسابيع من حصوله على لقب بطل الوزن الثقيل بلا منازع.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن جرى تعليق الدفاع الإلزامي عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة لأوسيك ضد متحديه الكرواتي فيليب هرجوفيتش، وأصبح دانييل دوبوا البطل المؤقت الجديد لوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، بفوزه على هرجوفيتش في وقت سابق هذا الشهر.

وطلب أوسيك (37 عاماً) عدم تجريده من حزام الاتحاد الدولي للملاكمة، للمنافسة على لقب البطل بلا منازع، عندما يواجه فيوري في مباراة إعادة في ديسمبر (كانون الأول)، إذ ستكون ألقاب «مجلس الملاكمة العالمي» و«منظمة الملاكمة العالمية»، و«رابطة الملاكمة العالمية» فقط على المحك.

وسيكون لقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة الذي يحمله أوسيك منذ 2021، متاحاً للمنافسة عندما يواجه أنتوني جوشوا منافسه دوبوا في سبتمبر (أيلول) على ملعب «ويمبلي».

وقال أوسيك في رسالة بالفيديو عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «أنتوني ودانييل، أعلم أن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة مهم بالنسبة لكما. إنها هديتي لكما في 21 سبتمبر».

وفي الشهر الماضي، أصبح أوسيك أول بطل للوزن الثقيل بلا منازع منذ 2000، بعدما انتزع لقب «مجلس الملاكمة العالمي»، بفوزه على تايسون فيوري بالنقاط في السعودية.

وقال أوسيك إنه ربما يعود إلى فئة وزن تحت الثقيل بعد مباراة الإعادة أمام فيوري.