نادال: جئت إلى روما لأقدم أفضل ما لدي

رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)
TT

نادال: جئت إلى روما لأقدم أفضل ما لدي

رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)

أبدى أسطورة كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال تفاؤله قبل خوض غمار دورة روما لماسترز الألف نقطة، مشيراً إلى أن الأمور تسير «من أحسن إلى أحسن» فيما يتعلق بلياقته البدنية.

وقال نادال في مؤتمر صحافي في العاصمة الإيطالية الأربعاء: «الأمور تسير من أحسن إلى أحسن من الناحية البدنية كما من ناحية كرة المضرب. أنا هنا لأقدّم أفضل ما لدي».

وأضاف ابن السابعة والثلاثين المتوّج بـ22 لقباً كبيراً: «جميع المباريات أصبحت أكثر صعوبة وغير متوقعة بالنسبة إلي مقارنة بالماضي، لا سيما على الأرض الترابية».

وتابع: «طبعاً، ثمة صعود وهبوط، وهذا الأمر يتغيّر مع الأيام، عشت لحظات صعبة في مدريد وهنا أيضاً، لكن مسار عملية التعافي في تصاعد».

وأوضح الماتادور: «أنا سعيد أكثر من مستواي حالياً مما كنت عليه قبل شهر. كان من المستحيل بالنسبة لي المشاركة في برشلونة».

بيد أنه رفض التفكير ببطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام المقررة في الفترة من 26 مايو (أيار) إلى التاسع من يونيو (حزيران) المقبل، بقوله: «أنا في روما، ولا أفكر بما بعد ذلك»، مؤكداً مرة جديدة أنه لن يشارك في البطولة الفرنسية، التي أحرز لقبها 14 مرّة قياسية، إلا إذا كان جاهزاً مائة في المائة.

وعانى نادال الكثير من الإصابات في السنتين الأخيرتين وغاب عن الملاعب لفترة طويلة ليتراجع ترتيبه في التصنيف العالمي كثيراً، علماً بأنه يحتل حالياً المركز 305.

وأحرز نادال اللقب في روما 10 مرّات آخرها عام 2021 وهو رقم قياسي.

ويلتقي نادال في الدور الأوّل الخميس مع البلجيكي زيزو بيرغس المصنف 108 عالمياً والمتأهل من التصفيات.


مقالات ذات صلة

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

رياضة عربية الشحات يحمل كأس أبطال أفريقيا (حسابه على «فيسبوك»)

حكم حبس حسين الشحات يثير تفاعلاً في مصر

أثار حكم حبس لاعب النادي الأهلي المصري تفاعلاً واسعاً في مصر، الخميس، وذلك عقب إدانته من قبل محكمة جنح القاهرة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«صفعة الشيبي».

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية أيوب الكعبي وفرحة الفوز بكأس دوري المؤتمر الأوروبي (رويترز)

أيوب الكعبي... من زلزال الأحزان إلى التتويج بدوري المؤتمر الأوروبي

الكعبي نجح في تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب أفريقي في موسم واحد في بطولة أوروبية.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية جوناثان تاه وروبرت أندريخ خلال المؤتمر الصحافي (د.ب.أ)

ثنائي ليفركوزن: الثنائية المحلية ستدفع ألمانيا للنجاح في «اليورو»

قال الدوليان الألمانيان جوناثان تاه وروبرت أندريخ إن فوز فريقهما باير ليفركوزن بثنائية الدوري والكأس المحليين هذا الموسم يمثل دفعة هائلة للمنتخب الوطني.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين (ألمانيا))
رياضة سعودية خورجي خيسوس (عدنان مهدلي)

خيسوس مدرب الهلال: النقص ليس عذراً... سنواجه منافساً قوياً

رفض خورجي خيسوس مدرب الهلال اختلاق أي عذر لفريقه قبل خوض نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم أمام النصر الجمعة وسط مخاوف من تراجع المستوى بعد التتويج.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية هبه محمد (الشرق الأوسط)

هبة محمد... أول عدَّاءة سعودية تحصد ميدالية برونزية دولية

حققت العدَّاءة هبة محمد، لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى، برونزية سباق 100 متر خلال مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات بالعراق.

بشاير الخالدي (الدمام)

«تصفيات كأس العالم»: محرز خارج حسابات الجزائر ... واللاعب يعلق: تمنيت التواجد

رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)
TT

«تصفيات كأس العالم»: محرز خارج حسابات الجزائر ... واللاعب يعلق: تمنيت التواجد

رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (الشرق الأوسط)

استبعد فلاديمير بتكوفيتش مدرب الجزائر رياض محرز مهاجم الأهلي السعودي من تشكيلة المنتخب لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، فيما انضم بغداد بونجاح.

ووفقاً لوكالة أنباء العالم العربي, سجل القائد محرز 12 هدفا وصنع 14 هدفا في 33 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق بعد انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي.

لكن المدرب المولود في البوسنة فضل عدم ضم اللاعب البالغ عمره 33 عاما للمرة الثانية على التوالي، بينما استدعى المخضرم ياسين براهيمي مهاجم الغرافة القطري (34 عاما).

بدوره, علق محرز، الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2019، على استبعاده في بيان عبر انستغرام قائلا "كنت أتمنى من أعماق قلبي التواجد مع المنتخب الوطني. أحترم خيارات المدرب وأتمنى حظا سعيدا للفريق".

وأضاف "لم أتلق اتصالا من المدرب أو من الاتحاد، في المباراتين الأخيرتين (مع الأهلي بالدوري السعودي) كنت أعاني من آلام بالركبة لذا فضلت عدم المشاركة لضمان جاهزيتي للمباراتين المهمتين بتصفيات كأس العالم".

وانضم تسعة لاعبين ينتمون لأندية عربية منهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متفوقة بثلاث نقاط على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق، بينما يتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

وتستضيف الجزائر منافستها غينيا في السادس من يونيو حزيران، وبعد ذلك بأربعة أيام تخرج لمواجهة أوغندا.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

وجاءت قائمة لاعبو منتخب الجزائر في حراسة المرمى أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة الجزائري) - أنطوني ماندريا (كاين الفرنسي) - مصطفى زغبة (ضمك السعودي).

وفي الدفاع ريان آيت نوري (ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي) - يوسف عطال (أضنة ديمرسبور التركي) - زين بلعيد (اتحاد العاصمة الجزائري) - كيفن غيتون (ميتز الفرنسي) - جوان حجام (يانغ بويز السويسري) - شعيب قداد (شباب بلوزداد الجزائري) - محمد مداني (شباب قسنطينة الجزائري) - عيسى ماندي (فياريال الإسباني) - محمد توغاي (الترجي التونسي).

وضمت في في الوسط حسام عوار (روما الإيطالي) - إسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي) - نبيل بن طالب (ليل الفرنسي) - أحمد قندوسي (سيراميكا كليوباترا المصري) - رامز زروقي (فينوورد الهولندي).

وفي الهجوم محمد عمورة (سانت غالواز البلجيكي) - منصف بكرار (نيويورك سيتي الأميركي) - سعيد بن رحمة (أولمبيك ليون الفرنسي) - ياسين بنزية (قرة باغ الأذربيجاني) - بغداد بونجاح (السد القطري) - ياسين براهيمي (الغرافة القطري) - أمين غويري (ستاد رين الفرنسي) - أنيس حاج موسى (فيتيس أرنهيم الهولندي).