فينيسيوس ينتقم من جماهير فالنسيا بثنائية واحتفالية

الريال أدرك التعادل أمام مضيفه في مباراة مثيرة بالدوري الاسباني

فينيسيوس يحتفل أمام مدرجات فالنسيا (إ.ب.أ)
فينيسيوس يحتفل أمام مدرجات فالنسيا (إ.ب.أ)
TT

فينيسيوس ينتقم من جماهير فالنسيا بثنائية واحتفالية

فينيسيوس يحتفل أمام مدرجات فالنسيا (إ.ب.أ)
فينيسيوس يحتفل أمام مدرجات فالنسيا (إ.ب.أ)

أحرز فينيسيوس جونيور هدفين ليعوض ريال مدريد تأخره ويتعادل 2-2 مع مضيفه فالنسيا، في مباراة مثيرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.

وانتزع فالنسيا التقدم بضربة رأس من هوغو دورو في الدقيقة 27، وبعد ذلك بثلاث دقائق أضاف رومان يارمتشوك الهدف الثاني من خطأ فادح لدفاع ريال مدريد.

وقلص فينيسيوس جونيور الفارق لريال مدريد من مدى قريب في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وعاد اللاعب البرازيلي ليهز الشباك بضربة رأس نادرة قبل 14 دقيقة من النهاية، ويثأر لنفسه في الملعب الذي تعرض فيه لإهانات عنصرية في الموسم الماضي.

ويملك ريال مدريد 66 نقطة من 27 مباراة في صدارة البطولة، متفوقاً بسبع نقاط على جيرونا ثاني الترتيب، والذي يحل ضيفاً على مايوركا غداً الأحد.

ويأتي برشلونة في المركز الثالث وله 57 نقطة قبل خروجه لمواجهة صعبة أمام أتليتيك بيلباو، المنتشي ببلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا، الأحد.

وكانت مواجهة منتظرة لفينيسيوس جونيور، حيث عاد لملعب مستايا للمرة الأولى منذ تعرضه لإهانات عنصرية، انتهت بمعاقبة فالنسيا وجماهيره، كما ظهر جود بلينغهام في تشكيلة ريال مدريد بعد غيابه لنحو ثلاثة أسابيع.

وأطلقت جماهير فالنسيا صيحات الاستهجان عند استحواذ فينيسيوس على الكرة.

واحتفل المهاجم البرازيلي البالغ عمره 23 عاماً برفع قبضته، وهو ما أثار غضب جماهير فالنسيا.

رأسية بلينغهام في طريقها للمرمى عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية (أ.ف.ب)

وأطلق الحكم صافرة النهاية قبل أن يسجل بلينغهام هدفاً رأسياً في الرمق الأخير خارج الإطار الزمني للمباراة, ما أثار غضب لاعبي الريال الذي احتجوا على إنهاء المباراة وهم في طور هجمة واعدة للتسجيل.

ومن جهته, استعاد إشبيلية نغمة الانتصارات بعد فوزه على ضيفه ريال سوسييداد 3-2.

وسجّل المغربي يوسف النصيري (11 و13)، وسيرخيو راموس (66)، لأصحاب الأرض، والبرتغالي أندري سيلفا (45+5 من ركلة جزاء)، وبرايس منديس (90+2) لريال سوسييداد، الذي عدّل بتشكيلته الأساسية قبل أيام من محاولته تعويض تأخره أمام باريس سان جرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورفع إشبيلية الذي حقق فوزه الأوّل بعد تعادلٍ سلبيّ مع مضيفه فالنسيا وخسارةٍ من ريال مدريد بهدفٍ نظيف، رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمّد رصيد سوسييداد عند النقطة 40 في المركز السابع.

من جهة أخرى، تعادل خيتافي وضيفه لاس بالماس 3-3.

ورفع لاس بالماس رصيده الى 37 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين عن خيتافي العاشر. كما تعادل رايو فايكانو وضيفه قادش 1-1.


مقالات ذات صلة

البرازيلي الشاب إندريك ينضم إلى ريال مدريد

رياضة عالمية البرازيلي إندريك يحتفل بتوقيعه لريال مدريد (أ.ف.ب)

البرازيلي الشاب إندريك ينضم إلى ريال مدريد

انهمرت دموع المهاجم البرازيلي إندريك فخرا، بعدما وقَّع عقداً لمدة ست سنوات مع ريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية المدافع روبين لو نورماند في طريقه إلى أتلتيكو مدريد (د.ب.أ)

أتلتيكو مدريد يعتزم التعاقد مع لو نورماند

أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني أنه يعتزم التعاقد مع المدافع روبين لو نورماند، الفائز مع المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية فليك مدرب برشلونة الجديد وإلى جانبه رئيس النادي لابورتا خلال تقديمه لوسائل الإعلام (رويترز)

فليك يسعى لمحاكاة طريقة لعب كرويف وغوارديولا في برشلونة

قال الألماني هانزي فليك، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، إنه يسعى لمحاكاة أسلوب اللعب الذي قدّمه كل من الهولندي يوهان كرويف والإسباني بيب غوارديولا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ناتشو محمولاً على الأعناق من زملائه في المنتخب الإسباني عقب الفوز بلقب كأس أوروبا 2024 (رويترز)

رئيس ريال مدريد يشيد بالأسطورة ناتشو بعد رحيله إلى السعودية

أشاد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بالمدافع «الأسطوري» ناتشو بعد رحيله عن صفوف الفريق. 

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية هانز فليك (إ.ب.أ)

مدرب برشلونة: فلسفتي التكتيكية الوصول إلى المرمى مباشرة

قال هانز فليك مدرب برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني إنه يحترم الأسلوب التقليدي للفريق المعتمد على أسلوب التمرير لكنه يريد أيضاً وضع أسلوب مباشر.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
TT

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)

قال البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني، إن منع لاعبي الجمباز الروس من المشاركة في أولمبياد باريس على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا غير مقبول، مشيراً إلى أن استبعاد بلاده سيظل في الذاكرة بصفته من أسوأ اللحظات في تاريخ الأولمبياد.

وكان ناغورني، الذي أبدى دعمه للقوات الروسية المشاركة في الحرب في أوكرانيا، ضمن الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو الذي نافسوا فيه محايدين قبل ثلاث سنوات.

وكتب ناغورني، عبر «إنستغرام»، في اليوم الافتتاحي لمنافسات الجمباز للرجال في ملعب بيرسي في باريس: «أنا محبط جداً، لأننا وجدنا أنفسنا في هذه الأزمة بصفتنا جزءاً من الرياضة، ولم نتمكن من المنافسة وإثبات قدراتنا. الأولمبياد لا يوحّد الناس فحسب، وإنما الدول أيضاً. لكن الآن، للأسف، لم يعد هذا هو الحال. أنا واثق بأن هذا الوضع سيُعدّ ضمن الأسوأ في تاريخ الأولمبياد».

وحصل ناغورني، الذي تمنّى التوفيق للمشاركين في الأولمبياد، على البرونزية في كل الأجهزة والعقلة في طوكيو، إلى جانب فضية الفرق في ريو 2016.

ويشارك بعض رياضيي روسيا وروسيا البيضاء في المنافسات الفردية بالأولمبياد محايدين دون عزف النشيد الوطني أو رفع علمي البلدين، بعد أن خضعوا لعملية تدقيق؛ للتأكد من أنهم لم يدعموا الحرب أو الجيش علانية.

ووصفت روسيا، التي أرسلت عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، فيما أطلقت عليه «عملية خاصة»، الإجراء الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية بأنه ذو دوافع سياسية.