مواجهة تاريخية منتظرة بين هول وتشارلي في «أرامكو النسائية للغولف»

البطولة ستطبق المعيار العالمي في تكافؤ الأجور بجوائز قيمتها 5 ملايين دولار

جورجيا هول أشادت بالتطور المتلاحق لسلسلة بطولات أرامكو للسيدات (الشرق الأوسط)
جورجيا هول أشادت بالتطور المتلاحق لسلسلة بطولات أرامكو للسيدات (الشرق الأوسط)
TT

مواجهة تاريخية منتظرة بين هول وتشارلي في «أرامكو النسائية للغولف»

جورجيا هول أشادت بالتطور المتلاحق لسلسلة بطولات أرامكو للسيدات (الشرق الأوسط)
جورجيا هول أشادت بالتطور المتلاحق لسلسلة بطولات أرامكو للسيدات (الشرق الأوسط)

تشهد بطولة «أرامكو السعودية» النسائية الدولية للغولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، مواجهة تاريخية بين الإنجليزية تشارلي هال، المصنفة الثامنة على العالم، ومواطنتها جورجيا هول في المنافسات التي تقام في نادي الرياض خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير (شباط) الحالي.

ويسجل للبطولة التي تقام للمرة الأولى في العاصمة الرياض بأنها الأقوى على مستوى بطولات السيدات في العالم، بعد أن بلغت جوائزها 5 ملايين دولار، وهي ذات الجوائز التي تقدم في البطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

تشارلي هال المصنفة الثامنة على مستوى العالم من ابرز المشاركين في البطولة (الشرق الأوسط)

وبعد ظهورهما الأول في الرياض في أكتوبر (تشرين الأول) 2023، كان الثنائي الإنجليزي من بين مجموعة من اللاعبات العائدات إلى نادي الرياض للغولف للتنافس على اللقب، بعد عام مميز مضى بالنسبة إلى تشارلي هال التي حصلت على المركز الثاني في بطولتين رئيسيتين، وتهدف إلى تجاوز إنجازها الرائع في المركز الثالث ضمن سلسلة فرق «أرامكو» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الرياض العاصمة، التي تركت لديها انطباعاً، ما ساهم في عودتها، حيث تركت الضيافة الترحيبية والمشهد الثقافي النابض بالحياة انطباعاً دائماً بالنسبة لها.

وبهذه المناسبة، قالت تشارلي هال، وهي تتذكر زيارتها للرياض في أكتوبر 2023: «كانت العودة إلى الرياض فرصة لم أستطع رفضها، حيث كانت تجربة لا تُنسى في الملعب عندما لعبت بشكل استثنائي، وهذه المرة أتطلع إلى القيام بعمل أفضل والمغادرة بكأس البطولة».

وأضافت: «كان ترحيب الناس في الرياض رائعاً، وكانت تجربتي في المدينة مميزة، حيث قضيت أوقاتاً ممتعة من الترفيه».

وفي سياق متصل، فإن الفائزة السابقة بالبطولة، جورجيا هول، تدرك جيداً ما يلزم للفوز في المملكة، وستتطلع إلى استخدام هذه المعرفة لتأمين ثاني بطولة دولية لـ«أرامكو السعودية» للسيدات، مقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

وقالت جورجيا هول: «كان الفوز بالبطولة عام 2022 بالتأكيد أحد أبرز الأحداث في مسيرتي حتى الآن، ومن المثير أن نرى كيف تستمر بطولة (أرامكو السعودية) للسيدات الدولية في التطور والتقدم».

تشارلي هال المصنفة الثامنة على مستوى العالم من ابرز المشاركين في البطولة (الشرق الأوسط)cut out

وأضافت: «ستوفر لنا الرياض تحدياً جديداً تماماً، وكما رأينا مع سلسلة بطولات (أرامكو) للفرق، فإنها تمنح فرصة للبدء بسرعة والمنافسة إلى جانب أقوى اللاعبات، في ظل بطولة التزمت بتقديم جوائز وفق معايير تكافؤ الأجور».

وستقام بطولة «أرامكو السعودية» النسائية الدولية للغولف في الرياض في الفترة من 15 إلى 18 فبراير، حيث من المتوقع تشهد البطولة منافسة قوية مع تقديم جوائز كبيرة بقيمة 5 ملايين دولار.

وإلى جانب متعة المنافسة، فإن البطولة توفر أجواء عائلية بمنطقة جماهيرية نشطة، ما يجلب أفضل الأنشطة وخيارات الطعام لإبقاء المتفرجين بأجواء من الفرح والمتعة.


مقالات ذات صلة

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

رياضة عالمية تهدف بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالمياً (غولف السعودية)

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

تعود جولة السيدات الأوروبية إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت غولف السعودية التي تنظم سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية المعسكر أقيم في المغرب بملعب «رويال غولف دار السلام» (الشرق الأوسط)

«غولف السعودية» يختتم تحضيرات معسكر الرّباط

اختتم المنتخب السعودي للغولف معسكره التدريبي الذي أقيم في ملعب «رويال غولف دار السلام» بمدينة الرباط المغربية.

«الشرق الأوسط» (الرّباط)
رياضة عالمية لاعب الغولف الياباني هيديكي ماتسوياما (أ.ف.ب)

لاعب الغولف الياباني ماتسوياما يتعرض للسرقة في لندن بعد أولمبياد باريس

ذكرت وسائل إعلام يابانية الأربعاء أن اللاعب الياباني هيديكي ماتسوياما وأفراد فريقه تعرضوا للسرقة أثناء توقفهم في لندن خلال توجههم لخوض تصفيات كأس فيديكس للغولف.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية تشارلي هال (أ.ب)

«هال» تريد احتضان ملعب ترمب بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف

ترغب لاعبة الغولف تشارلي هال المصنفة 11 عالمياً في عودة ملعب تيرنبيري الذي يملكه دونالد ترمب إلى التناوب على استضافة بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سكوتي شيفلر (أ.ف.ب)

نجم الغولف شيفلر يحصل على 8 ملايين دولار مكافأة التميز

حصل البطل الأولمبي والمصنف الأول عالمياً سكوتي شيفلر على 8 ملايين دولار بعد احتلاله المركز الأول في قائمة كومكاست بيزنس لأفضل 10 لاعبين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.