بلماضي: الجزائر دائماً تحت الضغط

قال إنه يثق كثيراً في قدرات رياض محرز

جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (غيتي)
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (غيتي)
TT

بلماضي: الجزائر دائماً تحت الضغط

جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (غيتي)
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (غيتي)

قال جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الاثنين إن لاعبيه اعتادوا اللعب تحت الضغط، مشيراً إلى أنهم عازمون على تحقيق الفوز أمام موريتانيا الثلاثاء في ختام دور المجموعات لضمان التأهل لدور الستة عشر في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار.

وتحتل الجزائر المركز الثالث في المجموعة الرابعة بنقطتين من تعادلين، متأخرة بنقطتين عن أنغولا وبوركينا فاسو، في حين يتذيل منتخب موريتانيا المجموعة من دون نقاط.

وأبلغ بلماضي مؤتمراً صحافياً قبل مواجهة موريتانيا: «لا نريد العودة إلى البلاد مبكراً، سنلعب كامل حظوظنا لآخر دقيقة من أجل التأهل للدور المقبل».

ورفض بلماضي (47 عاماً) الحديث عن مستقبله مع الجزائر في حال فشل في التأهل لدور الستة عشر.

وبسؤاله عما إن كان سيعتذر للشعب الجزائري وسيقدم استقالته في حال عجز عن تحقيق أي فوز مثلما حدث في النسخة الأخيرة بالكاميرون، أجاب بلماضي الذي بدا منزعجاً من السؤال: «سنفوز غداً بمشيئة الله».

وعن القائد رياض محرز قال: «لا أريد أن ينسى الناس ما يمكن أن يفعله محرز. لم يقدم أفضل أداء في المباراتين الماضيتين، لكن لا يجب ألا ننسى سريعاً ما قدمه سابقاً. هو قائدنا وسيظل كذلك، لعب دائماً تحت الضغط، لديّ ثقة كاملة في محرز. لن أخبركم ما إذا كان سيبدأ أساسياً أم سيبقى على مقاعد البدلاء، هذا الأمر ليس الأكثر أهمية».

وأضاف: «لا تزال أمامنا فرصة للتأهل، سنصحح الأخطاء الماضية، وسنواصل اللعب وفرض سيطرتنا في الملعب وتطبيق طريقة لعبنا». وسُئل بلماضي عما إن كان لاعبوه يعيشون نوعاً من الضغط لعدم تحقيق الفوز في أول جولتين، فأجاب: «نحن دائماً تحت الضغط... ألا تعرفون الجزائر؟! نعم، نحن تحت الضغط، وهذه هي كرة القدم، سنكون جاهزين في مباراة الغد».


مقالات ذات صلة

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

رياضة عربية الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

 أكد البطل التونسي فارس الفرجاني أنه لم يشعر بعد بالإنجاز الذي حققه، والمتمثل في الفوز بميدالية أولمبية فضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «سمارت أوميغا» يحلق بأول لقب للسيدات

تُوّج فريق «سمارت أوميغا» بلقب بطولة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق.

لولوة العنقري (الرياض )
رياضة عربية فارس الفرجاني مرتدياً زي المنافسات في سلاح السابر (رويترز)

وزير الرياضة التونسي: فرجاني دخل التاريخ... وفضيته «ذهبية» بأعيننا

 أثنى وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، بشدة، على فارس الفرجاني البطل التونسي المتوج بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة لاعبي المنتخب الياباني عقب فوزهم على مالي والتأهل لربع النهائي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس – قدم»: اليابان تعبر مالي وتصعد لدور الثمانية

حجز منتخب اليابان الأولمبي تحت 23 سنة، مقعده في دور الثمانية بمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية الفيصل والنعيمي خلال لقائهما في البيت الأولمبي الإماراتي (الأولمبية السعودية)

«باريس 2024»: الفيصل يشهد افتتاح «البيت الأولمبي الإماراتي»

شهد الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية افتتاح البيت الأولمبي الإماراتي، المقام على هامش الدورة.

«الشرق الأوسط» (باريس )

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)
الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)
TT

الفرجاني بعد فضية الأولمبياد: أشعر أنني مازلت أحلم!

الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)
الفرجاني محتفلاً بميداليته الفضية (أ.ف.ب)

أكد البطل التونسي فارس الفرجاني أنه لم يشعر بعد بالإنجاز الذي حققه، والمتمثل في الفوز بالميدالية الفضية في منافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال، ليهدي العرب أول إنجاز في أولمبياد باريس 2024، مساء السبت.

وحقق الفرجاني الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام أوه سانجوك من كوريا الجنوبية الذي انتزع الذهبية بفضل فوزه بنتيجة 15-11.

وتفوق أوه سانجوك في الجولة الأولى بنتيجة 8-4 قبل أن يقلص اللاعب التونسي الفارق في الجولة الثانية، وكان بمقدوره أن يخرج فائزاً إذا استغل لحظة سقوط منافسه الكوري على الأرض، لكنه عوضاً عن ذلك تحلى بروح رياضية مذهلة وأعطى يده لمنافسه لكي يساعده على النهوض.

وقال الفرجاني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «أشعر بأنني مازلت أحلم ولم أشعر بعد بالإنجاز الذي حققته».

وأضاف «كلما كانت تراودني فكرة أنني سأنافس على ميدالية أولمبية... كنت أتجاهل الأمر حتى لا أشتت نفسي أو أفقد تركيزي». وأوضح «أردت أن أقدم أفضل ما لدي وأن استمتع باللعب فقط».

وأشار الفرجاني أنه «منذ شهرين خسرت في دور الثمانية ببطولة أفريقيا ومنذ ذلك الوقت قلت لنفسي إنني إذا أردت الفوز بميدالية فينبغي أن أتحلى بالهدوء وأن أضع في اعتباري أن جميع المنافسين أقوياء».

وأكد «تعلمت الكثير في الأشهر الأخيرة، الشيء الوحيد الذي أريده هو التدريب بشكل أكبر والتركيز على المستقبل».

وعن سبب فقدان الكثير من النقاط قبل تسجيل عودة مثيرة، أوضح «لقد سبق وأن واجهت أوه سانجوك من قبل، لكنه غيّر من استراتيجيته هذه المرة وفاجئني وأربكني». وأكد «منافسي الكوري يستحق الميدالية الذهبية بفضل أدائه الرائع».

وفي ختام حديثه وجّه الفرجاني رسالة لزملائه في البعثة التونسية، فحواها أنه ينبغي عليهم التركيز فقط على ما يقومون به وعدم تشتيت أنفسهم من أجل تحقيق النجاح.