بنزيمة يتقدم بشكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير

كريم بنزيمة (أ.ف.ب)
كريم بنزيمة (أ.ف.ب)
TT

بنزيمة يتقدم بشكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير

كريم بنزيمة (أ.ف.ب)
كريم بنزيمة (أ.ف.ب)

تقدم المهاجم المخضرم كريم بنزيمة، الثلاثاء، بشكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بتهمة التشهير، وذلك بعدما قال الأخير إن نجم ريال مدريد الإسباني السابق والاتحاد السعودي الحالي على صلة بـ«جماعة الإخوان المسلمين».

وانتقد دارمانان، اليميني الطامح للوصول إلى رئاسة الجمهورية، بنزيمة بعدما نشر المهاجم الدولي السابق الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2022 على موقع «إكس» (تويتر سابقاً) في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي رسالة داعمة لسكان غزة، ضحايا «القصف الظالم» الذي نفذته إسرائيل، وفق قوله رداً على الهجوم غير المسبوق الذي شنته «حماس» في السابع من أكتوبر.

وقال بنزيمة: «كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال».

ورأى وزير الداخلية أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بـ«جماعة الإخوان المسلمين»، وهي منظمة إسلامية.

وقال دارمانان في تصريح لقناة «سي نيوز» مثيراً عاصفة على شبكات التواصل الاجتماعي: «كريم بنزيمة لديه علاقة، كما نعلم جميعاً، سيئة السمعة، مع (جماعة الإخوان المسلمين)».

وفي الشكوى التي تقدم بها المحامي هوغ فيجييه نيابة عن بنزيمة، واطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية، رأى المهاجم الفرنسي أن هذه التصريحات «تقوض» شرفه وسمعته.

ويشدد بنزيمة على أنه «لم تكن لديه أدنى صلة بـ(جماعة الإخوان المسلمين)، ولا علم (له) بأي شخص يدعي أنه عضو فيها»، مضيفاً: «أدرك إلى أي مدى يجري استخدامي، بسبب شهرتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظراً إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر تستحق شيئاً مختلفاً تماماً عن هذا النوع من التصريحات».

وتطرق دارمانان أيضاً إلى رفض بنزيمة أداء النشيد الوطني الفرنسي أثناء اللعب مع منتخب فرنسا.

وقُدِّمت الشكوى ضد وزير الداخلية إلى محكمة العدل، وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المنوط بها محاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة أثناء ممارسة واجباتهم.


مقالات ذات صلة

ناظر: لا لـ«الفردية» في الاتحاد... ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات

رياضة سعودية أنمار الحائلي يُسلّم مفتاح النادي للرئيس الجديد (تصوير: غازي مهدي)

ناظر: لا لـ«الفردية» في الاتحاد... ولن نهدر ريالاً واحداً في الصفقات

أكد المهندس لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد الجديد أنهم حصلوا على الضوء الأخضر لبدء المفاوضات والتعاقدات لفترة الانتقالات الصيفية.

علي العمري (جدة)
الرياضة صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema

كريم بنزيمة يزور الجزائر لأول مرة 

وصل نجم كرة القدم الفرنسي الجزائري كريم بنزيمة إلى بلده الأم الجزائر على متن طائرة خاصة، في زيارة ستشمل كثيراً من الولايات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية يواجه الأرجنتيني غاياردو أزمة غيابات كبيرة في صفوف الفريق (نادي الاتحاد)

13 اتحادياً يغيبون عن مواجهة «الاتفاق»

ازداد عدد الإصابات في صفوف فريق الاتحاد، وارتفع عدد اللاعبين الغائبين عن تمثيل الفريق إلى 13 لاعباً مع مواجهة الاتفاق في الجولة 31 من الدوري السعودي للمحترفين.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية كريم بنزيمة لاعب فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)

الاتحاد يعيد بنزيمة إلى مدريد لفحص إصابته

أعلن نادي الاتحاد عن مغادرة الفرنسي كريم بنزيمة إلى اسبانيا وتحديدا العاصمة مدريد لعرض إصابته على الطبيب المختص في ريال مدريد.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية لاعبو الاتحاد خلال مأدبة العشاء في ملعب النادي (الاتحاد)

مأدبة عشاء تجهز الاتحاد للهلال... ومشاركة بنزيمة «مستحيلة»

في خطوة تحفيزية قبل موقعة الكلاسيكو أمام الهلال في نصف نهائي كأس الملك، أقام مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد مأدبة عشاء للاعبي الفريق.

علي العمري (جدة )

ريال مدريد يجهز مراسم استقبال استثنائية لنجمه مبابي

الحفل سيتضمن عرضاً للألعاب النارية وحفلات موسيقية (أ.ف.ب)
الحفل سيتضمن عرضاً للألعاب النارية وحفلات موسيقية (أ.ف.ب)
TT

ريال مدريد يجهز مراسم استقبال استثنائية لنجمه مبابي

الحفل سيتضمن عرضاً للألعاب النارية وحفلات موسيقية (أ.ف.ب)
الحفل سيتضمن عرضاً للألعاب النارية وحفلات موسيقية (أ.ف.ب)

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني إقامة مراسم استقبال استثنائية لقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي حينما ينضم إلى النادي عقب نهاية «كأس أمم أوروبا - يورو 2024» في ألمانيا.

ووفق ما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، الخميس، فسوف تتضمن مراسم الاستقبال عرضاً للألعاب النارية، وحفلات موسيقية، ومنصة أشبه بتلك التي جرى استخدامها في حفل تايلور سويفت.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مراسم الاستقبال ستقام في ملعب «سانتياغو برنابيو» يوم 16 يوليو (تموز) الحالي بعد يومين من نهاية «يورو 2024». وستلتقي فرنسا مع البرتغال الجمعة المقبل في دور الثمانية.

ونقلت صحيفة «آس» عن مسؤولين في ريال مدريد قولهم: «سيكون العرض الأكثر إثارة على الإطلاق للاعب كرة قدم».

وأشار التقرير إلى أن من المتوقع حضور 80 ألف مشجع مراسم الاستقبال مع ارتداء القميص رقم «9» الذي من المقرر أن يرتديه مبابي في الموسم الأول له بالدوري الإسباني، حيث إن قميصه رقم 10 الذي اعتاد ارتداءه مع منتخب فرنسا وناديه السابق باريس سان جيرمان، مخصص حالياً للنجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش.