«إندبندنت عربية» تحصد جائزتها الخامسة في ذكرى تأسيسها الخامسة

جمانا الراشد تؤكد أن «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» تسعى إلى ألا تكون الرقم الأبرز فحسب، بل الأصعب كذلك.

عضوان الأحمري رئيس تحرير «إندبندنت عربية» يتسلّم الجائزة
عضوان الأحمري رئيس تحرير «إندبندنت عربية» يتسلّم الجائزة
TT

«إندبندنت عربية» تحصد جائزتها الخامسة في ذكرى تأسيسها الخامسة

عضوان الأحمري رئيس تحرير «إندبندنت عربية» يتسلّم الجائزة
عضوان الأحمري رئيس تحرير «إندبندنت عربية» يتسلّم الجائزة

حصلت «إندبندنت عربية»، يوم الأحد 7 يناير (كانون الثاني) 2024، على خامسة جوائزها في الذكرى الخامسة لتأسيسها، بجائزة «التميز الإعلامي 2023»، مسار المادة الصحافية، في حفل نظّمته وزارة الإعلام السعودية في العاصمة الرياض.

وتحتفي جائزة «التميز الإعلامي» بالأعمال الإعلامية الإبداعية في مختلف المناسبات والمجالات، وتكرم الشخصيات ذات البصمات والجهود النوعية، وتأتي في نسختها الرابعة بالشراكة مع برنامج تنمية القدرات البشرية في السعودية.

«منذ إعلان استراتيجية المجموعة الجديدة وإطلاقها قبل 4 سنوات، شهدت منصاتها المختلفة حضوراً لافتاً في المحافل العربية والدّولية، وحصدت جوائز متتالية، وسنعمل دوماً على ألّا نكون الرقم الأبرز فحسب، بل الأصعب كذلك».

جمانا الراشد الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام

وتَصدر «إندبندنت عربية» في العاصمة البريطانية لندن، ولها فروع في عدد من العواصم العربية منها الرياض، وبيروت، والقاهرة، ولها شبكة مراسلين في أنحاء العالم، وتعتمد المنصة الرقمية الرائدة على ترجمة محتوى صحيفة «إندبندنت» البريطانية الأم.

وفي كلمتها، قالت جمانا الراشد، الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام: إن «الجائزة التي حصدتها (إندبندنت عربية)، تمثل تتويجها لجهود وطاقات فريق العمل المبدع المتسلّح بالشغف والجدارة في تحقيق تجارب حصرية تلبّي رغبات المخاطبين، من خلال تقديم محتوى غني يجمع بين الدقة المهنية وأحدث التقنيات المعتمدة في الإعلام الرقمي». مضيفة: «منذ إعلان استراتيجية المجموعة الجديدة وإطلاقها قبل 4 سنوات، شهدت منصاتها المختلفة حضوراً لافتاً في المحافل العربية والدّولية، وحصدت جوائز متتالية. وسنعمل دوماً على ألّا نكون الرقم الأبرز فحسب، بل الأصعب كذلك».

من جهته، أكد عضوان الأحمري، رئيس تحرير «إندبندنت عربية»، أنه يُهدي الجائزة لفريق العمل، مشيداً بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الزملاء من أجل مواكبة أحدث طرق عرض المحتوى الصحافي بأسلوب عصري وحديث.

وذكر الأحمري أن صفحة «المجهر» تجمع ما بين الإبداع في الكتابة للصورة بأسلوب شيق، وبين الانفراد في إنتاج رسوم متحركة (موشن غرافيك)، والمؤثرات البصرية والسمعية المرافقة للمحتوى المكتوب، لتقديم مواد فريدة من حيث الفكرة والتنفيذ.

وتابع الأحمري موضحاً أنه «صادف حصول فريقنا المميز على الجائزة الخامسة في الذكرى الخامسة لإطلاق المنصة، التي ترسّخت بقوة بين جمهور مخاطبيها، ما يدل على إصرارنا على مواصلة الإنجازات؛ ونعتز بشهادة صناع المحتوى الصحافي بتميز فريقنا كل عام، وهذا ما يزيدنا عزماً على مواصلة مسيرتنا في تقديم المعلومة والمحتوى طبقاً للمعايير العالمية المعمول بها».

من جانبها، قالت إيليانا داغر، منتجة صفحة «المجهر» في «إندبندنت عربية»: إن «حصولنا على هذه الجائزة يزيدنا عزماً من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والحرص على مواصلة مستوى المواد، التي نقدمها في هذه الصفحة وتطويرها باستمرار، من حيث الأفكار والقيمة الخبرية والإبداعية في التنفيذ».

جوائز سابقة

وفازت «إندبندنت عربية» في عام 2022 بجائزة «الإعلام العربي لأفضل منصة إخبارية عربية» في الدورة الـ20، التي يرعاها «نادي دبي للصحافة»؛ كما حصدت جائزتين في «الصحافة العربية» عن «فئة الشباب» و«الصحافة الاقتصادية» عام 2021.

وفاز عضوان الأحمري، رئيس تحرير «إندبندنت عربية» عام 2019، بجائزة «المنتدى السعودي للإعلام» في فئة الصحافة السياسية.


مقالات ذات صلة

«بي بي سي» تعتزم تسريح 500 موظف

أوروبا صورة لشعار «بي بي سي» (فليكر)

«بي بي سي» تعتزم تسريح 500 موظف

تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» تسريح 500 موظف بحلول نهاية مارس 2026 بعدما خفّضت عدد موظفيها بنسبة 10 % خلال السنوات الخمس الماضية

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث في المؤتمر الوطني رقم 115 لـ NAACP في لاس فيغاس بنيفادا (رويترز)

بايدن: أميركا تعمل بلا كلل للإفراج عن غيرشكوفيتش

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة تعمل «بلا كلل» لضمان الإفراج عن الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ مراسل صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية إيفان غيرشكوفيتش في صورة غير مؤرخة (رويترز)

الحكم على الصحافي الأميركي غيرشكوفيتش بالسجن 16 عاماً في روسيا

أدانت محكمة يكاترينبورغ الروسية في الأورال الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش، اليوم (الجمعة)، بتهمة «التجسس» وحكمت عليه بالسجن 16 عاماً.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
إعلام التوجه الاستراتيجي يجسّد إرادة جماعية واضحة لحماية المصالح الرقمية العربية (واس)

اجتماع عربي في الرياض يبحث التعامل مع الإعلام العالمي

ناقش فريق التفاوض العربي الخطة التنفيذية للتفاوض مع شركات الإعلام الدولية وفق إطار زمني، وصياغة التوجه الاستراتيجي للتعامل معها.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
أوروبا عناصر من الشرطة البريطانية أمام بوابة في «دوانينغ ستريت» (إ.ب.أ)

السجن مدى الحياة لرجل خطط لخطف مذيعة بريطانية لاغتصابها

قضت محكمة بريطانية بالسجن مدى الحياة على رجل أدين بمحاولة اختطاف مذيعة تلفزيونية بريطانية شهيرة واغتصابها وقتلها.

«الشرق الأوسط» (لندن)

مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش

مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
TT

مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش

مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)
مارسيل خليفة في جرش (المهرجان)

استعاد مهرجان جرش روح درويش في أمسية فنية تألق بها الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة، وسط حضور جماهيريّ كبير، ليكون حفلاً لكل محب للفن الأصيل بصوت خليفة، وللشعر الجميل بقصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وفي ثالث ليالي مهرجان جرش في نسخته الـ38، عاش الجمهور على خشبة مسرح الساحة الرئيسية ليلةً مع الفن الملتزم والكلمة المعبِّرة، التي قدمها الموسيقار مارسيل خليفة واسترجع بها ذكرياته مع كلمات الشاعر محمود درويش والشاعر سميح القاسم والشاعر علي فودة، وغيرهم من شعراء المقاومة والشعراء الذين كتبوا للوطن.

حضرت الحفل رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار، والمدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.

ووسط تفاعل كبير قدَّم خليفة نخبة من أجمل ما غنى، منها: «أيها المارون» وردَّد الأبيات الأولى من القصيدة قبل أن ينشدها بصوته العذب، و«منتصب القامة أمشي» للشاعر الفلسطيني سميح القاسم التي تعالت معها أصوات الجمهور ليشاركه الغناء.

واستكمل خليفة أمسيته الفنية بغناء «إني اخترتك يا وطني» للشاعر الفلسطيني علي فودة، و«تانغو لعيون حبيبتي»، وختم أمسيته الفنية بتوجيه رسالة صمود لشعب غزة بأغنية «شدو الهمة الهمة قوية».