ابتكار طائرة مسيّرة تكشف الكابلات المتضررة تحت الأرض !

ابتكار طائرة مسيّرة تكشف الكابلات المتضررة تحت الأرض !
TT

ابتكار طائرة مسيّرة تكشف الكابلات المتضررة تحت الأرض !

ابتكار طائرة مسيّرة تكشف الكابلات المتضررة تحت الأرض !

ابتكر علماء معهد موسكو للطيران بالتعاون مع خبراء الأكاديمية العسكرية لقوات الصواريخ الاستراتيجية، تقنية تسمح بمساعدة الطائرات المسيرة باكتشاف خطوط الكهرباء المتضررة تحت الأرض.

ومن أجل المزيد من التوضيح، قال فاليري سبرياغين المدرس في الأكاديمية «يمرر تيار كهربائي عالي التردد يبلغ 1024 كيلوهرتز في خط الكهرباء (الكابل) المتضرر المدفون تحت الأرض، بعد ذلك، تطلق الطائرة المسيرة لتحلق فوق خطوط الكهرباء المدفونة وترصد من ارتفاع محدد قيمة مجال البحث، التي تستخدم للوصول إلى موقع تضرر الكابل، حيث تكون فيه القيمة أعلى بعشرات المرات من القيمة الأصلية. وعند اكتشاف هذا الموقع ترسل الطائرة المسيرة إشارة للمشغل حول مكان الضرر وترمي على الأرض منارة LED خاصة مزودة بعلامة GPS لخدمات الطوارئ». وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية.

وعن هذه التكنولوجيا الجديد,، يقول المبتكرون إنها «تسمح باكتشاف نقاط الماس الكهربائي أو تضرر غلافه العازل. أي أنها ستساعد على التنبؤ بحالات الطوارئ مسبقا واكتشاف مناطق التلف مبكرا وتخفيض تكلفة إصلاحها وبالتالي إطالة مدة صلاحيتها». مؤكدين «أنها اجتازت الاختبارات اللازمة»> ويأملون بتوسيع نطاق استخدامها بقطاع الطاقة.


مقالات ذات صلة

تكنولوجيا تتيح الخدمة إنشاء نسخ رقمية واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي مع تخصيص لا محدود يشمل الأوضاع والملابس وغير ذلك (HeyGen)

استنسخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي

تستمر التكنولوجيا في تقديم مفاجآت مذهلة، وها هي شركة «HeyGen» تكشف النقاب عن تحديثها الجديد الذي يُحدث ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي. «Avatar 3.0» ليس مجرد…

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
علوم كيف تبني لوحة تحكم مطورة لرصد «الدرون»... خلال أسبوعين؟

كيف تبني لوحة تحكم مطورة لرصد «الدرون»... خلال أسبوعين؟

قد لا تستغرق إضافة تطبيق جديد إلى هاتفك سوى لحظات قليلة، لكن إضافة مستشعر إلى شاشة الرادار العسكرية تستغرق سنوات. لهذا السبب يجب على قوات الدفاع الجوي التنقل…

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
تكنولوجيا كاميرا سيارة مطورة: فوائد لا تقدر بثمن

كاميرا سيارة مطورة: فوائد لا تقدر بثمن

أعلنت شركة «ميوفايف» إطلاق كاميرا «ميوفايف إس1 ألترا (Miofive S1 Ultra)» الجديدة، واصفة إياها بـ«الشاهد الحاسم على الحوادث وأعمال التخريب.

غريغ إيلمان (واشنطن)
تكنولوجيا تعكس هذه التحسينات التزام «يوتيوب» بالتطور مع مستخدميه وتقديم أدوات تلهم عملياتهم الإبداعية (أدوبي)

فيديوهات «شورتس» من «يوتيوب» ستصل إلى 3 دقائق في 15 أكتوبر

«يوتيوب» يوسّع نطاق «شورتس» بميزات جديدة مثيرة للمبدعين والمشاهدين.

نسيم رمضان (لندن)

«نوبل الآداب» للكورية الجنوبية هان كانغ

الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ (أ.ف.ب)
الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ (أ.ف.ب)
TT

«نوبل الآداب» للكورية الجنوبية هان كانغ

الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ (أ.ف.ب)
الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ (أ.ف.ب)

فازت الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ (53 عاماً)، بجائزة نوبل للآداب لعام 2024، نظير «نثرها الشعري المكثّف الذي يواجه الصدمات التاريخية»، وكشفها في كل عمل من أعمالها عن «هشاشة الحياة البشرية»، حسبما أفادت لجنة الجائزة.

وقالت الأكاديمية السويدية المانحة للجائزة، في بيان، أمس (الخميس)، إن «لدى الكاتبة وعياً فريداً بالروابط بين الجسد والروح، والأحياء والأموات، وبأسلوبها الشعري والتجريبي».

وأضافت أن هان أبدعت بأسلوب شعري وتجريبي في النثر المعاصر، خصوصاً في روايتها «أعمال إنسانية» (2016)، التي تستند إلى مذبحة غوانغجو عام 1980. وأشارت إلى أن هان تعطي صوتاً لضحايا التاريخ بطريقة رؤيوية وتسمح لأرواح الموتى بالشهادة على إبادتهم، مستوحية بعض الأفكار من «أنتيغون» لسوفوكليس.

وقال ماتس مالم، السكرتير الدائم للأكاديمية السويدية بعد إعلان الفائز: «تحدثت مع هان كانغ عبر الهاتف. لقد كان يوماً عادياً على ما يبدو، أنهت للتو العشاء مع ابنها. لم تكن مستعدة حقاً لذلك، لكننا بدأنا مناقشة الاستعدادات لتسلمها الجائزة في شهر ديسمبر (كانون الأول)».