هنريك وكيفن وكيران يلهبون «بطولة السعودية المفتوحة للغولف»

تنطلق الخميس بالرياض... وعروض ترفيهية تنتظر الجماهير

لقطة جماعية لنجوم الغولف العالميين المشاركين في البطولة (الشرق الأوسط)
لقطة جماعية لنجوم الغولف العالميين المشاركين في البطولة (الشرق الأوسط)
TT

هنريك وكيفن وكيران يلهبون «بطولة السعودية المفتوحة للغولف»

لقطة جماعية لنجوم الغولف العالميين المشاركين في البطولة (الشرق الأوسط)
لقطة جماعية لنجوم الغولف العالميين المشاركين في البطولة (الشرق الأوسط)

يتسابق نجوم الغولف العالميون؛ هنريك ستينسون وكيفن نا وكيران فينسنت، على رفع كأس «بطولة السعودية المفتوحة» المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة عالياً، مشددين على أنهم في قمة الجاهزية للمنافسات التي ستنطلق الخميس، ولم يخفوا إعجابهم بتقدم الغولف في المملكة.

وسيشهد الحدث الأخير من «الجولة الآسيوية» من تقويم 2023 انطلاق 120 لاعباً من جميع أنحاء العالم، حيث تنطلق المنافسات الخميس على ملعب «نادي الرياض» يتصدرهم أبطال بمستوى ستينسون ونا، تمتعوا بخبرة طويلة جعلتهم في المقدمة.

وفاز ستينسون 22 مرة محترفاً، بما في ذلك «البطولة المفتوحة» في عام 2016، ويأمل في إنهاء العام على أعلى مستوى. كما أنه يستمتع بفرصة التوجيه والنصح إلى بعض لاعبي الغولف الأقل خبرة في الرياض، حيث دعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من المحترفين والهواة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمنافسة.

لقب البطولة سيشهد تنافساً قوياً بين الأسماء العالمية (الشرق الأوسط)

وقال ستينسون: «لم أفز بأي شيء هذا العام، على الرغم من أننا حققنا هدفين جيدين على مستوى (لايف غولف)، لكنني سأبذل قصارى جهدي، وعلى الرغم من أنني في منتصف موسم الراحة، فإن البطولة ستكون فرصة رائعة لمعرفة مكاني ومعرفة الأمور التي أحتاج إلى العمل عليها في موسم 2024. ولنرَ ما إذا كان بإمكاننا المنافسة يوم الأحد في ختام البطولة».

كما أن اللاعب الأميركي كيفن نا لديه فرصة المنافسة في «الجولة الآسيوية»، حيث فاز بأول جولة غولف احترافية في عام 2002، واليوم أتيحت له الفرصة للحضور الى الرياض والتعرف على خطط «غولف السعودية» في الارتقاء بهذه اللعبة والاستمرار في نموها في البلاد.

وبهذه المناسبة؛ قال نا: «أردت التعرف على الرياض، وأردت دائماً معرفة شكل المدينة. لقد نشأت وأنا ألعب في (الجولة الآسيوية) في بداية مسيرتي، لذلك أستمتع دائماً بالعودة للعب، وأتوقع أن أستمتع هذا الأسبوع، لكن هدفي هو الفوز».

ملاعب نادي الرياض جاهزة لاحتضان المنافسات (الشرق الأوسط)

أما لاعب زيمبابوي كيران فنسنت القادم الى الرياض بعد احتلاله المركز الثاني في «لايف غولف» في أبوظبي قبل 5 أيام والمتأهل إلى الموسم المقبل 2024، فقال: «لا أعتقد أن 5 أيام كافية؛ أعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى نهاية هذا الأسبوع، أنا ممتن للغاية لفرصة اللعب، والآن أشعر بأني متحمس لوجودي هنا. إنه مكان رائع، ومن الواضح أن لعبة الغولف السعودية تنمو بشكل كبير».

من جهة ثانية، أعلنت اللجنة المنظمة لـ«بطولة السعودية المفتوحة للغولف» عن توفير كثير من الأنشطة المرافقة، مما يوفر قضاء وقت من المتعة لعشاق رياضة الغولف.

وتركز «بطولة السعودية المفتوحة» لهذا العام على شعار «كسر المستحيل وإلهام الجيل القادم» من لاعبي الغولف والمشجعين والعائلات السعوديين؛ حيث تتوفر التذاكر عبر الشريك «وي بوك».

وبالإضافة إلى الاستمتاع ببطولة الغولف ذات المستوى العالي، فإن العائلات مدعوة للتوجه إلى منطقة المشجعين والترفيه؛ حيث سيكونون على موعد مع مشاهدة الثقافة السعودية عبر كثير من الفقرات التي تشمل ركوب الجمال ومشاهدة الصقور.

كما تشمل العروض الترفيهية عرض المشاة التقليدي وما يرافقه من فقرات موسيقية تناسب كل الأذواق والكثير من العروض الثقافية.

وسيشهد يوما الجمعة والسبت أداء موسيقى العود وكانان، قبل أن يقدم راقصو «إل إي دي» عرضاً مذهلاً بمجرد ختام البطولة.

وتبدأ التذاكر اليومية من 25 ريالاً سعودياً، مع توفر تذكرة الموسم أيضاً، وتشمل جميع التذاكر قسيمة بـ25 ريالاً سعودياً للأطعمة والمشروبات لكل يوم. وبناء على قوانين البطولة يجب أن يكون الأطفال دون سن الـ18 عاماً مصحوبين مع شخص بالغ لديه تذكرة دخول.


مقالات ذات صلة

سلسلة أرامكو لفرق الغولف: الفرنسية بوتييه تتوج باللقب

رياضة عالمية سيلين بوتييه تحتفل باللقب (الشرق الأوسط)

سلسلة أرامكو لفرق الغولف: الفرنسية بوتييه تتوج باللقب

توجت الفرنسية سيلين بوتييه بلقبها الأول لهذا العام في سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بعد إنهائها المنافسة بنتيجة مميزة.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية انطلاق سلسلة بطولة «أرامكو» للغولف من مدينة شينزين الصينية (الشرق الأوسط)

شينزين الصينية تحتضن بطولة «أرامكو» للفرق بمشاركة سفيرات غولف السعودية

تنطلق الجمعة في مدينة شينزين الصينية سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وتستمر حتى الأحد المقبل.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية نوح علي رضا وبن شارب (غولف السعودية)

«توب غولف» تطلق ثلاثة مجمعات رياضية في الرياض وجدة والشرقية

أعلنت «غولف السعودية» عن إبرام شراكة مع «توب غولف» و«كالاواي براندز»، الشركتين الرائدتين في رياضة الغولف الحديثة عالمياً، لإنشاء أولى مجمعاتها الرياضية والترفيه

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية تهدف بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالمياً (غولف السعودية)

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

تعود جولة السيدات الأوروبية إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت غولف السعودية التي تنظم سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية المعسكر أقيم في المغرب بملعب «رويال غولف دار السلام» (الشرق الأوسط)

«غولف السعودية» يختتم تحضيرات معسكر الرّباط

اختتم المنتخب السعودي للغولف معسكره التدريبي الذي أقيم في ملعب «رويال غولف دار السلام» بمدينة الرباط المغربية.

«الشرق الأوسط» (الرّباط)

الألعاب السعودية: النصر والقادسية والعلا إلى نصف نهائي «كرة الصالات»

جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
TT

الألعاب السعودية: النصر والقادسية والعلا إلى نصف نهائي «كرة الصالات»

جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)
جماهير دورة الألعاب السعودية سجلتت حضورا لافتا في صالات المنافسات (الشرق الأوسط)

تأهل فريقا القادسية والسر إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم للصالات (رجال) في دورة الألعاب السعودية 2024، بنسختها الثالثة.

وكان القادسية تجاوز العرض، بنتيجة 10 - 4، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، فيما تخطى فريق السر نظيره منيف بنتيجة 5 -1 ضمن المجموعة الثالثة.

كما تأهل للدور ذاته فريقا النصر والعلا، بعد أن فاز الأول على الرياض بنتيجة 7 - 5، ضمن المجموعة الرابعة، في حين كسب العلا نظيره الاتفاق، بنتيجة 7 - 3، ضمن المجموعة الثانية.

وتنطلق الاربعاء مواجهات نصف نهائي الملاكمة لفئات الوزن المختلفة.

ففي فئة السيدات وزن 60 كجم، تلتقي لاعبة الوحدة هديل عاشور منافستها لاعبة الاتحاد رغد النعيمي، فيما تجمع المواجهة الثانية لاعبة الشباب نورة المطيري بنظيرتها لاعبة الهلال وجوي أوموروديون.

ويلتقي في فئة الرجال وزن 60 كجم، لاعب الوحدة موسى الهوساوي ولاعب النصر ثامر المطرفي، فيما يلتقي لاعب الدرعية عبدالكريم الزريدي، لاعب النصر علي بوخلاف.

الأمير خالد بن بندر بن مساعد لدى تتويجه أبطال وبطلات الرماية (الشرق الأوسط)

أما في فئة الرجال وزن 71 كجم، يواجه عبدالله دركزنلي لاعب نادي مايك تايسن زميله ماجد عيسى، فيما يتقابل حسن كعبي لاعب ضمك وسلطان فلمبان لاعب الوحدة. وفي وزن 86 كجم، يخوض سيفان مرزاق لاعب النصر مواجهة مع سلطان المساعد لاعب الاتحاد، كما يتنافس عبدالله الغامدي لاعب الدرعية ومحمد الصبحي لاعب الوحدة.

وعلى مستوى فئة الشباب، يلتقي نواف الجهني لاعب الأهلي وباسل المالكي لاعب الشباب في وزن 51 كجم، ويواجه عبدالرحمن حداد لاعب الاتحاد مهند مجرشي لاعب الشباب في الوزن ذاته. وفي وزن 57 كجم، يلتقي عادل المطيري لاعب الشباب مع عبدالعزيز الزهراني لاعب الأهلي، فيما يواجه يزن الغامدي لاعب الأهلي محمد عسيري لاعب الرائد.

من منافسات كرة الطائرة الشاطئية (الشرق الأوسط)

من جانب آخر، توج الأمير خالد بن بندر بن مساعد، نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية الفائزين والفائزات في منافسات الرماية، التي أقيمت اليوم في مدينة تدريب الأمن العام بمدينة الرياض.

وحقق الرامي سفر الدوسري الميدالية الذهبية في منافسات مسابقة مسدس ضغط الهواء لمسافة 10 أمتار للرجال، ونال الرامي عطالله العنزي الميدالية الفضية، بينما حقق الرامي فهد المطيري الميدالية البرونزية. وفي منافسات السيدات نالت سارة الحقباني ذهبية السيدات، وحصلت نورة الصقيران على الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الرامية نهى الحسيني.

وتختتم منافسات الرماية غدًا، بمسابقة رماية أطباق شوزن الأبراج (سكيت) للرجال، حيث يتنافس 10 رماة على الميداليات الثلاث.