نفاد تذاكر قمة نوفاك وألكاراس في «موسم الرياض»

تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)
تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)
TT

نفاد تذاكر قمة نوفاك وألكاراس في «موسم الرياض»

تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)
تذاكر قمة نوفاك وألكاراس نفدت بالكامل (الشرق الأوسط)

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تنظيم مواجهة تاريخية بين الصربي ديوكوفيتش، والإسباني ألكاراس، في 27 ديسمبر (كانون الأول)على ملعب المملكة أرينا بالرياض، وذلك على كأس موسم الرياض. ومواجهة أخرى لفئة السيدات بين التونسية أنس جابر، والبيلاروسية سبالينكا.

ونفدت تذاكر القمة التي ستجمع نوفاك وألكاراس بالكامل خلال ساعتين من طرحها.

وقال الشيخ في تغريدة على حسابه في منصة إكس: استعدوا لمباراة تجمع أقوى لاعبين العالم على كأس موسم الرياض للتنس.

يذكر أن نوفاك أحكم قبضته الحديدية على مجريات الأمور في تنس الرجال في 2023، والتي شهدت أيضاً تألق كارلوس ألكاراس الذي منع اللاعب الصربي من احتكار ألقاب البطولات الأربع الكبرى، ويانيك سينر الذي وجه للمصنف الأول عالمياً صفعة قوية في نهاية الموسم.

وبعدما قدم أداء رائعاً وهو في سن 36 عاما وتجاوز حاجز 400 أسبوع في صدارة التصنيف العالمي معززاً رقمه القياسي، يسعى ديوكوفيتش للفوز بالبطولات الأربع الكبرى إضافة للذهبية الأولمبية في باريس العام المقبل.

وقال ديوكوفيتش بعد فوه بالبطولة الختامية لموسم تنس الرجال للمرة السابعة وهو رقم قياسي، "لا يزال الحافز موجوداً. يساعدني جسدي بصورة جيدة، يحسن الإنصات لي. العقلية لم تتغير. سأستمر".

واستهل ديوكوفيتش موسمه الاستثنائي بمعادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى، والذي كان مسجلاً باسم الإسباني المصاب رافائيل نادال برصيد 22 لقباً عندما فاز ببطولة أستراليا المفتوحة رغم إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، قبل أن ينفرد بالرقم القياسي عندما سحق ألكاراس في طريقه للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة.

أنس جابر ستلتقي سبالينكا في الرياض (الشرق الأوسط)

لكن ألكاراس ظهر بصورة مغايرة ليهزم ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون الذي امتد لخمس مجموعات مثيرة ليحقق ثاني ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، ما يوحي بأن التغيير بات وشيكاً بعد عقدين تقريبا من هيمنة الثلاثة الكبار.

لكن كان لديوكوفيتش رأي آخر إذ فاز في أميركا المفتوحة بلقبه 24 في البطولات الأربع الكبرى، وضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف في البطولة الختامية بعد تفوقه على سينر.

وتصب كل التوقعات في صالح الصربي في الموسم الجديد، لكن إذا كان هناك من سيوقفه فهو ألكاراس الشجاع وسريع التعلم.

ويحتاج الإسباني البالغ عمره 20 عاماً الحفاظ على لياقته البدنية وتعزيز نقاط الضعف التي كلفته ثلاث خسائر في أربع مباريات أمام ديوكوفيتش في 2023، إذا أراد أن يقارع اللاعب الصربي.

وقدم سينر أوراق اعتماده باعتباره أحد مصادر الخطورة على عرش ديوكوفيتش، بعدما تغلب على اللاعب الصربي مرتين في يوم واحد في كأس ديفيز قبل أن يقود إيطاليا للفوز باللقب.


مقالات ذات صلة

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

رياضة عالمية دانييل مدفيديف (رويترز)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كوكو غوف هزمت باولا باجوسا وتأهلت لنهائي بكين (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: غوف إلى النهائي على حساب بادوسا

قلبت الأميركية كوكو غوف، المصنّفة سادسة عالمياً، الطاولة على الإسبانية باولا بادوسا وتغلبت عليها لتبلغ نهائي دورة بكين.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية ألكاراس (أ.ف.ب)

«دورة شنغهاي»: ألكاراس يعبر بسهولة إلى الدور الثالث

عبر الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل لقب أربع بطولات كبرى، بسهولة إلى الدور الثالث من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة سعودية غاربيني قامت بزيارة إلى الرياض لإطلاق ورش تدريبية مجتمعية (الشرق الأوسط)

نهائيات «محترفات التنس»... الرياض تتأهب ولاعبات النخبة «جاهزات»

تتأهّب العاصمة السعودية الرياض لاستضافة نهائيات «رابطة محترفات التنس»، التي تُعد أول بطولة احترافية للتنس النسائي على أراضيها،

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية كارولينا موخوفا تتألق في بطولة بكين للتنس (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: موخوفا تكرس عقدة سابالينكا وتصعد على حسابها لقبل النهائي

واصلت التشيكية كارولينا موخوفا مغامرتها في بطولة بكين للتنس للسيدات، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي.

«الشرق الأوسط» (بكين)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .