الشرطة البريطانية: إصابة امرأة في حادث طعن بجنوب ويلز

إغلاق المدارس المحلية ومرافق رعاية الأطفال

استنفار أمني في جنوب ويلز (الشرطة البريطانية)
استنفار أمني في جنوب ويلز (الشرطة البريطانية)
TT

الشرطة البريطانية: إصابة امرأة في حادث طعن بجنوب ويلز

استنفار أمني في جنوب ويلز (الشرطة البريطانية)
استنفار أمني في جنوب ويلز (الشرطة البريطانية)

أعلنت الشرطة البريطانية إصابة امرأة تبلغ من العمر 29 عاماً طعناً في قرية «أبرفان» بجنوب ويلز، وأنه يجري البحث عن المشتبه به الذي لاذ بالفرار من موقع الحادث.

ونصحت شرطة جنوب ويلز في بيان أوردته قناة «سكاي نيوز» البريطانية، الثلاثاء، المواطنين بالابتعاد عن المنطقة حتى يتمكن ضباط الشرطة المسلحون من التعامل بشكل فعال مع الحادث.

وأكدت الشرطة أن المصابة نُقلت إلى المستشفى، موضحة أن إصابتها ليست خطيرة. وأُغْلِقت مدرسة ومركز لرعاية الأطفال أثناء تعامل الشرطة مع الحادث، بينما حث الضباط الناس على تجنب المنطقة. وبدأت عملية مطاردة في جنوب ويلز بعد طعن سيدة تبلغ من العمر 29 عاماً في أبرفان.

وذكرت الشرطة أن ضباطاً مسلحين موجودون في مكان الحادث، بينما جرى حث السكان على تجنب المنطقة. وأضاف البيان أن المشتبه به غادر المكان فور وقوع الحادث، ولا تزال التحقيقات جارية للعثور عليه.

الشرطة البريطانية أغلقت الشوارع المحيطة بمكان الحادث (الصحافة المحلية)

ويقوم ضباط مسلحون بتفتيش المنطقة المجاورة. ونُقلت السيدة إلى المستشفى، ولا يُعتقد أن إصاباتها تُشكل خطراً على حياتها. وقد وقع الحادث على طريق موى قبل الساعة 9:10 صباحاً. ويقول المسعفون إن شخصاً نُقل إلى المستشفى. وتقول الشرطة إن المدارس المحلية ومرافق رعاية الأطفال قد أُغْلقت، بينما يستمر البحث.

وقال مركز «ترينيتي» لرعاية الأطفال والأسرة في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: «نحن حالياً في حالة إغلاق بوصفها إجراءً احترازياً بسبب حادث داخل المجتمع. جميع الموظفين والأطفال في أمان». وقالت ريانون ستيفنز ديفيز، رئيسة مدرسة غرينفيلد، في بيان على «فيسبوك»: «نحن على علم بحادث الشرطة المستمر في أبرفان».

وأوضحت: «أردنا فقط أن نطمئنكم إلى أننا نحافظ على التلاميذ في أمان داخل المبنى بوصفه إجراءً احتياطياً، وأن جميع البوابات المحيطة مغلقة».

وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف في ويلز: «لقد استُدعينا اليوم في نحو الساعة 9:10 صباحاً لكتابة تقارير عن حادث في أبرفان» وأُغْلقت مدرسة ومركز لرعاية الأطفال أثناء تعامل الشرطة مع الحادث، بينما حث الضباط الناس على تجنب المنطقة». وذكرت الشرطة أن شرطيين مسلحين موجودون في مكان الحادث، بينما دُعي السكان إلى تجنب المنطقة. وأضاف البيان أن المشتبه به غادر المكان فور وقوع الحادث، ولا تزال التحقيقات جارية للعثور عليه. وتعمل الشرطة على تفتيش المنطقة المجاورة.


مقالات ذات صلة

أنقرة تتحرى مع بغداد عن مسيّرة «أُسقطت» في كركوك

شؤون إقليمية موقع سقوط المسيّرة التركية في كركوك (إكس) play-circle 00:24

أنقرة تتحرى مع بغداد عن مسيّرة «أُسقطت» في كركوك

أكدت تركيا أنها والعراق لديهما إرادة قوية ومشتركة بمجال مكافحة الإرهاب كما عدّ البلدان أن تعاونهما بمشروع «طريق التنمية» سيقدم مساهمة كبيرة لجميع الدول المشاركة

سعيد عبد الرازق (أنقرة:)
أفريقيا وزير الخارجية الروسي رفقة وزيرة خارجية السنغال في موسكو (صحافة سنغالية)

على خطى الجيران... هل تتقرب السنغال من روسيا؟

زارت وزيرة خارجية السنغال ياسين فال، الخميس، العاصمة الروسية موسكو؛ حيث عقدت جلسة عمل مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعقبها مؤتمر صحافي مشترك.

الشيخ محمد (نواكشوط)
شؤون إقليمية تركيا تعدّ وجودها العسكري في سوريا ضماناً لوحدتها (إكس)

تركيا: لا يجب التعامل مع أزمة سوريا على أنها مجمّدة

أكدت تركيا أن الحل الدائم الوحيد للأزمة السورية يكمن في إقامة سوريا تحكمها إرادة جميع السوريين مع الحفاظ على وحدتها وسلامة أراضيها.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)
آسيا تحسين إقبال تحمل صورة لابنها آصف إقبال الذي قُتل مع آخرين في هجمات مميتة لمسلحين انفصاليين في بلوشستان 27 أغسطس 2024 (رويترز)

باكستان: موجة من الهجمات الإرهابية تهز بلوشستان المضطربة

لقي ما لا يقل عن 38 شخصاً مصرعهم في عدة هجمات في مقاطعة بلوشستان منذ الأحد، فيما يبدو أنه جزء من حملة شنها انفصاليون مسلحون في المنطقة.

كريستينا غولدبوم (واشنطن - إسلام آباد) كريستينا غولدبوم
أوروبا نانسي فايزر وزيرة الداخلية والشؤون الداخلية الألمانية تشارك في الجلسة الخاصة للجنة الشؤون الداخلية في «البوندستاغ» بشأن هجوم السكين في زولينغن وترحيل اللاجئين إلى أفغانستان (د.ب.أ)

ألمانيا تفتح باب الترحيل إلى أفغانستان وسوريا وتبعِد 28 مخالفاً إلى كابل

بدأت تداعيات اعتداء زولينغن الإرهابي في ألمانيا الظهور بخطوات عملية تتخذها الحكومة الألمانية، بعضها قد يكون حتى مثيراً للجدل.

راغدة بهنام (برلين)

موسكو تعلن إحباط هجوم «ضخم» بمسيّرات في غرب روسيا

صورة نشرها حساب حاكم منطقة ساراتوف لمبنى تضرر إثر هجوم بمسيرات أوكرانية الاثنين الماضي (إ.ب.أ)
صورة نشرها حساب حاكم منطقة ساراتوف لمبنى تضرر إثر هجوم بمسيرات أوكرانية الاثنين الماضي (إ.ب.أ)
TT

موسكو تعلن إحباط هجوم «ضخم» بمسيّرات في غرب روسيا

صورة نشرها حساب حاكم منطقة ساراتوف لمبنى تضرر إثر هجوم بمسيرات أوكرانية الاثنين الماضي (إ.ب.أ)
صورة نشرها حساب حاكم منطقة ساراتوف لمبنى تضرر إثر هجوم بمسيرات أوكرانية الاثنين الماضي (إ.ب.أ)

أعلنت روسيا، صباح اليوم (الأحد)، أنها أحبطت هجمات ليلية جديدة بطائرات من دون طيار، بينها هجوم «ضخم» في منطقة بريانسك المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، وآخَر استهدف العاصمة الروسية، من دون أن تبلغ عن وقوع إصابات.

وقال الحاكم المحلي ألكسندر بوغوماز، إن «دفاعاتنا أحبطت محاولة هجوم ضخم بطائرات من دون طيار فوق أراضي منطقة بريانسك». وأشار عبر «تلغرام» إلى أن الجيش الروسي رصد ما لا يقل عن 26 مسيّرة و«دمرها»، دون أن يتسبب ذلك في إصابات أو أضرار.

وكان بوغوماز ذكر الأسبوع الماضي أن الجيش أحبط في هذه المنطقة محاولة توغل لمجموعة «مخربين» أوكرانيين، في حين تشهد منطقة كورسك المجاورة هجوما تشنه قوات كييف منذ السادس من أغسطس (آب).

صورة نشرها حاكم منطقة بيلغورود يوم أمس السبت لمنزل تعرض لهجوم بمسيرة أوكرانية (رويترز)

وخلال ليل السبت الأحد، أعلنت روسيا أيضاً تدمير خمس طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه العاصمة، حسبما قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين. وجاء ذلك بعد أكثر من أسبوع على ما وصفه سوبيانين بأنه «واحد من أكبر الهجمات بطائرات من دون طيار على الإطلاق» ضد موسكو، إذ قالت السلطات وقتذاك إن 11 طائرة دمِّرت.

كما أسقطت القوات الروسية طائرات بلا طيار ليل السبت الأحد فوق منطقتي بيلغورود وفورونيج الحدوديتين، وكذلك في منطقتي ليبيتسك وريازان، دون أن يقدم المسؤولون المحليون تفاصيل حول أعدادها.

وقال حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف: «تضرر زجاج ثلاثة مبانٍ سكنية في بيلغورود».

وفي منطقة أوريول، تم تحييد طائرة بلا طيار خلال الليل، وفقا للحاكم أندريه كليتشكوف.