10 أجانب في قائمة الاتحاد المونديالية… وغاياردو يراقب حجازي!

حجازي سيكون قائمة كأس العالم للأندية الأولية (نادي الاتحاد)
حجازي سيكون قائمة كأس العالم للأندية الأولية (نادي الاتحاد)
TT

10 أجانب في قائمة الاتحاد المونديالية… وغاياردو يراقب حجازي!

حجازي سيكون قائمة كأس العالم للأندية الأولية (نادي الاتحاد)
حجازي سيكون قائمة كأس العالم للأندية الأولية (نادي الاتحاد)

قدم نادي الاتحاد قائمته الأولية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تضم 35 لاعباً، وهي القائمة الأولية المسموح إسالها وفقاً لقواعد ولوائح البطولة، وذلك بحسب ما أوضحته مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» حيث يستعد الفريق للمشاركة في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

غاياردو يسعى لاختيار التشكيلة النهائية قبل بدء البطولة (نادي الاتحاد)

وضمت القائمة الأولية لنادي الاتحاد 10 محترفين وهم: البرازيلي مارسيلو غروهي حارس المرمى، المصري أحمد حجازي، البرازيليلويس فيليبي، ومواطنه فابينيو، البرتغالي جوتا، الفرنسي نغولو كانتي، البرازيلي رومارينيو، المغربي عبدالرزاق حمدالله، البرازيلي إيغور كورنادو، بالإضافة إلى قائد الفريق النجم الفرنسي كريم بنزيمة.

ومن المقرر أن تضطر إدارة الاتحاد لتقليص هذا القائمة من اللاعبين إلى 23 لاعباً، وهي القائمة النهائية المسموح بها في البطولة رسمياً،علماً بأن الموعد النهائي لإرسال القوائم النهائية لجميع الفرق المشاركة سيكون يوم 4 ديسمبر المقبل، بحسب ما أكدته مصادر «الشرق الأوسط ».

وسيراقب الجهاز الفني لفريق الاتحاد موقف اللاعبين جيداً خلال الأيام المقبلة، وعلى رأسهم الدولي المصري أحمد حجازي، العائد بعد تعافيه من الإصابة في الركبة والتي أبعدته عن الملاعب لعدة أشهر، حيث أنه سيكون تحت المراقبة والرصد خلال تدريبات الفريق، تمهيداً لاتخاذه القرار النهائي بشأن تواجده في القائمة النهائية للفريق في كأس العالم للأندية، أو رفع اسمه منها في حال عدم جاهزيته بنسبة 100 في المئة.

وعلمت مصادر «الشرق الأوسط» أن الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، يحرص على إمكانية مشاركة النجم المصري أحمد حجازي في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيلعب الفريق ضد أجمك الأوزبكي أولاً ثم أمام سباهان الإيراني، وبعدها ستتضح الرؤية بشكل كامل حول جاهزية اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم للأندية، ومن بينهم أحمد حجازي الذي يحق له المشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة.

بنزيمة خلال فترة استراحة من التدريبات (نادي الاتحاد)

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة، وهي النسخة العشرون من المسابقة التي ينظمها الاتحادالدولي لكرة القدم، حيث ستكون آخر نسخة مكونة من سبعة فرق قبل توسيعها إلى 32 فريقًا في 2025، بمشاركة فريق مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، و الأهلي المصري بطل أفريقيا،و أوراوا ريددياموندز بطل آسيا، و ليون بطل أميركا الشمالية، فلومينينسي بطل أميركا الجنوبية، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الاتحاد مستضيف البطولة بصفته بطل دوري المحترفين السعودي خلال الموسم الماضي.

يذكر أن فريق الاتحاد سيقص شريط مشاركاته في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي، وفي حال فوزه سيقابل الأهلي المصري بطل أفريقيا في الدور الثاني، علماً بأن الفائز بينهما سيواجه فلومينينسي بطل أميركا الجنوبية في نصف النهائي، بينما سيكون مانشستر سيتي في الطرف الآخر، في انتظار المنتصر من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يقطع الطريق على وست هام… ويفوز بـ«ثيات»

رياضة سعودية البلجيكي أرثر ثيات خلال مشاركته مع منتخب بلاده في منافسات بطولة أوروبا 2024 بألمانيا (أ.ف.ب)

الاتحاد يقطع الطريق على وست هام… ويفوز بـ«ثيات»

توصل نادي الاتحاد السعودي إلى اتفاق مع نادي رين الفرنسي لشراء عقد المدافع البلجيكي أرثر ثيات، وذلك وفقاً للصحافي الإيطالي فابريزو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية نايف عسيري (نادي الأخدود)

الأخدود يضم نايف عسيري لعامين مقبلين

أعلن نادي الأخدود التوقيع مع المدافع نايف عسيري بعقد يمتد لمدة موسمين حتى عام 2026 في صفقة انتقال حر قادماً من نادي الاتحاد.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

الاتحاد يوقع مع المدرب الإيطالي بيولي لـ3 أعوام

وقّع المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي، عقداً مع نادي الاتحاد لمدة 3 أعوام مقبلة، وذلك وفقاً لوسائل إعلام عالمية.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية علاقة الاتحاد بغاياردو انتهت رسمياً (نادي الاتحاد)

ناظر يُنفذ وعده... ويُنهي مشوار غاياردو مع الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد، الثلاثاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن رامون بلانيس، المدير الرياضي للاتحاد، استقر، رفقة القائمين باللجنة الرياضية؛ على الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان.

علي العمري (جدة)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.