ألمانيا تضع نهائي «يورو 2024» هدفاً... ومستوى المنتخب يثير القلق

ناغلسمان تلقى أول هزيمة بعد توليه مسؤولية تدريب ألمانيا (أ.ف.ب)
ناغلسمان تلقى أول هزيمة بعد توليه مسؤولية تدريب ألمانيا (أ.ف.ب)
TT

ألمانيا تضع نهائي «يورو 2024» هدفاً... ومستوى المنتخب يثير القلق

ناغلسمان تلقى أول هزيمة بعد توليه مسؤولية تدريب ألمانيا (أ.ف.ب)
ناغلسمان تلقى أول هزيمة بعد توليه مسؤولية تدريب ألمانيا (أ.ف.ب)

وضع بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، الوصول لنهائي بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تستضيفها بلاده، هدفاً للمنتخب رغم النتائج المقلقة التي يحققها وآخرها الخسارة 2 - 3 أمام تركيا ودياً السبت على الاستاد الأولمبي في برلين.

وقال نويندورف: «خوض البطولة في بلدنا، ثم بلوغ النهائي هو الهدف». وأضاف أن الثقة في المدرب جوليان ناغلسمان «عالية حقاً» بعد ثلاث مباريات خاضها مع الفريق، حيث قاده للفوز على أميركا والتعادل مع المكسيك والخسارة أمام تركيا.

وانتقد نويندورف السلوك العام عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني، وقال: «من الخطأ تماماً أن نبدأ النقاش حول المدرب الآن. غالباً ما نقع في مصيدة الدخول في موقف سام، والإدلاء بتصريحات مهينة، هذا ليس هو الحال، الشيء المهم الآن في هذا الموقف هو اختيار ما يمكننا البناء عليه».

واعترف بأن منتخب ألمانيا لم يلعب بشكل جيد للغاية خلال بعض المراحل أمام تركيا، لكنه أشار إلى أن ذلك لا يعني التشكيك في كل شيء.

من جهته، لا يرى ناغلسمان أن تغيير أسلوب اللعب الذي ينتهجه مع المنتخب هو السبب وراء تلقيه الخسارة الأولى في منصب المدير الفني. وقال: «الناحية الفنية تأتي في المرتبة الثانية، دائماً العاطفة تأتي أولاً. إذا كنت جاهزاً بنسبة 100 في المائة، فمن الممكن أن تكون أسوأ بكثير من الناحية التكتيكية إذا لم تكن جاهز نفسياً، يجب أن تكون ذكياً من الناحية التكتيكية حتى تظل المباراة إيجابية».

ولجأ ناغلسمان لتغيير مراكز لاعبيه، حيث دفع على سبيل المثال بالمهاجم كاي هافرتز في مركز الظهير الأيسر، لكنه أثنى كثيراً على جناح آرسنال الإنجليزي.

وأكد ناغلسمان على أنه أشرك هافرتز في هذا المركز بناء على طلبه، موضحاً أن ذلك لم يكن السبب في الهزيمة، حيث قال: «لم يكن اللاعبون بنفس القناعة والإرادة مقارنة بلاعبي الفريق المنافس، قد نتشح بالسواد ونرى كل شيء بشكل سيء، قد نفعل ذلك، لكننا لن نتقدم أبداً بوصفنا دولة كروية، أنا لا أرى كل الأمور بشكل سلبي». واعتاد هافرتز، صاحب هدف فوز تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا في 2021 الذي انتقل إلى آرسنال هذا الصيف، اللعب في مركز الجناح أو الوسط المهاجم، لكنه شارك كظهير أيسر تقليدي، وسجل هدف التقدم لألمانيا أمام تركيا بعد مرور خمس دقائق من البداية.

لكن تركيا انتفضت وفازت 3 – 2، لتفسد الظهور الأول للمدرب ناغلسمان على أرضه مع منتخب بلاده منذ توليه المسؤولية، في نتيجة أثارت المزيد من قلق المشجعين قبل استضافة بطولة أوروبا 2024.

وقال ناغلسمان: «كاي قال لي إنه يريد تجربة ذلك. لم أجد مخاطرة في هذا الأمر، لكنها فرصة لكي يلعب دوراً مهماً في نهائيات بطولة أوروبا».

وأضاف المدرب الذي تولى المسؤولية في سبتمبر (أيلول) وبعقد حتى بطولة أوروبا الصيف المقبل: «لقد شارك لأول مرة في مركز غير مألوف، وأدى عملاً رائعاً، وكان تقريباً أفضل لاعبينا».

وتعاني ألمانيا من فترة تراجع حاد، وودعت كأس العالم 2022 من الدور الأول في مفاجأة كبيرة، قبل أن تظهر بشكل باهت في مباريات ودية، حتى رحل في النهاية المدرب هانز فليك عن منصبه في سبتمبر، وسط انتقادات حادة من وسائل الإعلام. وستلعب ألمانيا مباراة ودية أخرى أمام النمسا الثلاثاء.


مقالات ذات صلة

سولانكي يعود لتشكيلة إنجلترا بعد 7 سنوات من مشاركته الدولية الوحيدة

رياضة عالمية سولانكي (رويترز)

سولانكي يعود لتشكيلة إنجلترا بعد 7 سنوات من مشاركته الدولية الوحيدة

انضم دومينيك سولانكي مهاجم توتنهام هوتسبير إلى تشكيلة المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا لي كارسلي استعداداً لمباراتي اليونان وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مارك كوكوريلا أفلت من ركلة جزاء ضد إسبانيا أمام ألمانيا (رويترز)

«يويفا» يعترف بحق ألمانيا في الحصول على ضربة جزاء أمام إسبانيا

اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأن المنتخب الألماني استحق الحصول على ضربة جزاء في مباراة دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت على أرضه.

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية مسؤولون آيرلنديون خلال اجتماع في دبلن (إ.ب.أ)

الحكومة البريطانية لن تموّل ملعب آيرلندا الشمالية لاستضافة كأس أوروبا 2028

لن تُموّل الحكومة البريطانية تحديث الملعب المقترح من آيرلندا الشمالية لاستضافة كأس أوروبا 2028 في كرة القدم، وفقاً لما أعلن وزراء الجمعة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الصراع الساخن على الكرة كان عنوانا للمباراة المثيرة بين هولندا والمانيا (رويترز)

ألمانيا فخورة بمنتخبها وهولندا تكتشف ثنائياً هجومياً جديداً

خلف التعادل المثير بين هولندا وضيفتها ألمانيا 2-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم،

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية ديدييه ديشان (رويترز)

ديشان: مبابي ليس لاعباً محورياً خالصاً

أكد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أنه يواصل العمل على إيجاد طريقة للحصول على أفضل أداء من كيليان مبابي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
TT

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)

أحيل قائد موناكو السابق، وسام بن يدر، إلى محكمة الجنايات في نيس بتهمة «العنف النفسي» ضد زوجته، وفق ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية»، الثلاثاء، من مصادر قضائية، مؤكدة معلومات ذكرتها صحيفة «ليكيب» الرياضية.

ومثل المهاجم الدولي السابق البالغ من العمر 34 عاماً، الذي ما زال من دون فريق منذ انتهاء عقده مع موناكو هذا الصيف، أمام المحكمة في 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي في هذه القضية.

وقالت محاميتا بن يدر، حسنا لوزيه وماري روميانتسيفا، في بيان: «انفصل الزوجان بن يدر منذ مايو (أيار) 2023. بدأت إجراءات الطلاق وما زالت مستمرة. في هذا السياق المتضارب، تم توجيه الاتهامات من قبل الزوجة السابقة لعميلنا».

وأجرى «المحققون مقابلة مطولة» مع بن يدر في أثناء احتجازه لدى الشرطة في شهر مايو، «وأُغلقت القضية أخيراً من دون اتخاذ أي إجراء آخر. لا نعرف السبب الذي دفع النيابة العامة إلى التراجع عن قرارها على الرغم من عدم وجود تطورات جديدة في هذا الملف»، حسب ما جاء في بيان المحاميتين.

وبعدما بدأ مسيرته الاحترافية مع تولوز، لعب بن يدر لإشبيلية الإسباني، قبل أن يصل في 2019 إلى موناكو حيث أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي الإمارة.

وتصدّر صاحب الـ19 مباراة دولية بألوان المنتخب الفرنسي العناوين خارج الملعب أيضاً. ففي قضيتين منفصلتين، تم اتهامه بالاغتصاب في صيف عام 2023، ومن المقرر أن تتم محاكمته في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بتهم الاعتداء الجنسي وهو في حالة سكر، رفض الامتثال لأوامر رجال القانون، والقيادة تحت تأثير الكحول.