«دوري أبطال أوروبا»: برشلونة يحذو حذو ريال مدريد بالعلامة الكاملة

فرحة لاعبي برشلونة بالفوز على شاختار دانييتسك في دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)
فرحة لاعبي برشلونة بالفوز على شاختار دانييتسك في دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)
TT

«دوري أبطال أوروبا»: برشلونة يحذو حذو ريال مدريد بالعلامة الكاملة

فرحة لاعبي برشلونة بالفوز على شاختار دانييتسك في دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)
فرحة لاعبي برشلونة بالفوز على شاختار دانييتسك في دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)

حذا برشلونة الإسباني حذو غريمه التقليدي ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقَب بينهما، عندما حقق العلامة الكاملة بفوز ثالث توالياً، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2 - 1 الأربعاء على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي» في برشلونة، بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

وبحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، سجل فيران توريس (28)، وفيرمين لوبيس (36)، هدفَي برشلونة، وهيورهي سوداكوف (62) هدف شاختار دانييتسك.

وكان النادي الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة (14)، حقق فوزه الثالث توالياً أيضاً في المسابقة القارية العريقة؛ بتغلُّبه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2 - 1 أيضا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة السبت المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الليغا.

ويُعدّ هذا الفوز هو السابع لبرشلونة على شاختار دانييتسك في 10 مواجهات بينهما في مختلف المسابقات مقابل خسارتين وتعادل واحد، علماً بأنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة بالسابع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وبهذا عزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط، بفارق 6 نقاط أمام بورتو البرتغالي الذي يحل ضيفاً على أنتويرب البلجيكي لاحقاً، وشاختار دانييتسك الذي مُني بخسارته الثانية، حيث خاض برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، آخرها عام 2015، المباراة في غياب بيدري وسيرجي روبرتو والهولندي فرينكي دي يونغ والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والفرنسي جول كونديه بسبب الإصابة، وغافي بسبب الإيقاف.

وكان برشلونة في طريقه إلى تحقيق فوز سهل، عندما تقدم بثنائية في الشوط الأول، لكنه تراجع نسبياً في الثاني، وسمح للضيوف بتقليص الفارق، بل كانوا قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل.

وضغط برشلونة منذ البداية، وأهدر لوبيس فرصة افتتاح التسجيل، عندما تلقى كرة داخل المنطقة قطعها أوريول روميو عند حافتها، فتلاعب بالمدافع ميكولا ماتفيينكو وسددها بيمناه زاحفة من مسافة قريبة، لكن الحارس دميترو ريزنيك أبعدها بقدمه (8).

بينما رد ألكسندر زوبكوف بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن (12).

بعدها توغَّل المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع ماتفينكو، وسدد بقوة، لكن الحارس ريزنيك سيطر على الكرة بساقيه (26).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل عبر توريس الذي استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن إثر تسديدة لفيرمين من مسافة قريبة فتابعها بقوة «على الطاير» بيمناه داخل المرمى (28).

وكان توريس سجل هدف الفوز في مرمى بورتو (1 - 0) في الجولة الثانية.

وأضاف لوبيس (20 عاماً) الهدف الثاني عندما تلقى كرة من توريس فتوغل وسددها قوية بيمناه من حافة المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر، وعانقت الشباك (36).

واندفع الفريق الأوكراني نسبياً مطلع الشوط الثاني بحثاً عن تقليص الفارق ونجح في مسعاه من هجمة مرتدة مرر على أثرها المدافع الجورجي إيراكلي أزاروفي كرة إلى سوداكوف المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة، وسددها قوية بيمناه على يمين تير شتيغن (62)، وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى النادي الكاتالوني في المسابقة هذا الموسم، بعدما كان الوحيد إلى جانب ميلان الإيطالي الذي يحل ضيفاً على باريس سان جرمان الفرنسي لاحقاً، لم تهتز شباكهما قبل الجولة الثالثة. وحرم القائم الأيسر لوبيس من الهدف الشخصي الثاني والثالث للنادي الكاتالوني، عندما رد تسديدته القوية من خارج المنطقة (62). وتعرض البرتغالي جواو فيليكس إلى إصابة عضلية وترك مكانه للواعد غويو (75). وجرب البديل البرازيلي نويرتون حظه بتسديدة من خارج المنطقة فوق العارضة (76)، وأخرى للقائد تاراس ستيبانينكو بجوار القائم الأيمن (78)، ثم كرة «على الطاير» من مسافة قريبة لستيبانينكو بجوار القائم الأيمن (83).


مقالات ذات صلة

«أربطة الكاحل» تغيّب سيمونز هداف لايبزيغ حتى العام الجديد

رياضة عالمية الهولندي تشافي سيمونز مهاجم لايبزيغ خلال تعرضه للإصابة (إ.ب.أ)

«أربطة الكاحل» تغيّب سيمونز هداف لايبزيغ حتى العام الجديد

تعرّض الهولندي تشافي سيمونز، مهاجم لايبزيغ، لإصابة في الكاحل خلال الخسارة أمام ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، وسيغيب عن الملاعب لأسابيع عدة.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ )
رياضة عالمية فودين وهالاند خلال مباراة سبارتا براغ (أ.ف.ب)

فودين: هالاند «غريب الأطوار»

وصف فيل فودين، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، زميله إيرلينغ هالاند بأنه «غريب الأطوار»، وذلك بعدما سجل المهاجم النرويجي هدفاً رائعاً بكعب القدم.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية الأخوان تورام سيتواجهان في قمة مختلفة الأحد (نادي يوفنتوس)

صدام مرتقب بين الأخوين تورام في مواجهة إنتر ويوفنتوس

عادة ما يعتمد لاعب إنتر ميلان ماركوس تورام على دعم والده ليليان عندما يلعب، لكن قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأحد المقبل، أمام يوفنتوس ستكون قصة مختلفة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية هالاند سجل هدفه بطريقة رائعة وفريدة (رويترز)

هدف هالاند في شباك سبارتا براغ يثير الدهشة

رغم أن بيب غوارديولا اعتاد الأهداف المذهلة التي يسجلها إرلينغ هالاند، فإن مدرب مانشستر سيتي بدا مندهشاً من الهدف الرائع الذي سجله في مرمى سبارتا براغ.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية كومباني يوجه لاعبيه خلال مباراة برشلونة (د.ب.أ)

كومباني: بايرن دفع ثمن إهدار الفرص أمام برشلونة

قال فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، إن فريقه دفع ثمن إهدار الفرص بخسارته 1 - 4 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
TT

فليك يشيد بـ«شراسة» برشلونة قبل «كلاسيكو الأرض»

فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)
فليك لدى إشرافه على تدريبات برشلونه الأخيرة (إ.ب.أ)

أشاد هانز فليك مدرب برشلونة بترابط الفريق وأسلوبه الشرس قبل أن يحل ضيفا على ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.

وتألق برشلونة، متصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، مؤخرا بعد فوزه بأربع مباريات على التوالي بجميع المسابقات، آخرها الانتصار الكبير 4-1 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

وقال فليك في مؤتمر صحفي: لدينا فكرنا. فلسفتنا (في اللعب) تتمثل في أن نضغط عاليا ونجعل خروج المنافس بالكرة صعبا. ترك مسافات كبيرة بين الخطوط ليس في قاموسنا. اللاعبون رائعون ويستمرون في التأقلم (على أسلوب اللعب) من مباراة إلى أخرى، لقد نجحت التغييرات، وأنا أثق بالفريق، يتمتع اللاعبون بمستويات كبيرة وهذا ما نريد أن نراه.

وأضاف فليك أنه لم يستقر على التشكيلة التي ستبدأ مباراة القمة ولكنه ألمح بأن فيرمين لوبيز قد يلعب دورا مهما.

وقال: لم أحدد من سيبدأ المباراة بعد، ولكن فيرمين ساهم في ثلاثة أهداف (أمام بايرن ميونيخ). هذا بالضبط ما نتوقعه منه وقد أظهر مستواه. نحن سعداء بعودته من الإصابة وبدأ في تقديم مستويات جيدة بالفعل.

وأشاد فليك أيضا بمستوي لامين يامال (17 عاما) هذا الموسم.

وقال مدرب الفريق الكتالوني: بالنسبة للمباراة أمام بايرن، أردت منه أن يفعل شيئا واحدا من بين عدة أشياء أخرى كان عليه تنفيذها، وهو الضغط على (ألفونسو) ديفيز من الثلث الأخير وحتى منتصف الملعب لأننا نعلم أهميته عندما يشارك في الهجوم. يامال لاعب مذهل عندما تكون الكرة بحوزته، كما رأينا في مواجهة بايرن.

إنه لشرف كبير أن أرى ما فعله لامين يالمال من أجلنا جميعا ومن المهم أن يتمكن من التحسن في أداء واجباته الدفاعية. وهو يفعل ذلك بشكل جيد للغاية.