«ثريدز» على عتبة الـ100 مليون

انطلاقة صاروخية للمنصة الجديدة تزيد الضغط على «تويتر»

الشعار الرسمي لتطبيق ثريدز
الشعار الرسمي لتطبيق ثريدز
TT

«ثريدز» على عتبة الـ100 مليون

الشعار الرسمي لتطبيق ثريدز
الشعار الرسمي لتطبيق ثريدز

واصلت منصة «ثريدز» الجديدة انطلاقتها الصاروخية واقتربت من عتبة الـ100 مليون متابع في غضون أيام قليلة، لتزيد بذلك الضغوط على منصة «تويتر» ومالكها إيلون ماسك.

ويبدو صعباً في الواقع وضع رقم محدد للمتابعين لتطبيق «ثريدز»، الذي أطلقته شركة «ميتا» قبل أيام، إذ إنه يتزايد كل ساعة. ووفق عدد الشارات التي تظهر في ملفات تعريف «إنستغرام»، التي تشير إلى انضمام شخص ما إلى «ثريدز»، يوجد أكثر من 80 مليون حساب على التطبيق الجديد خلال الأيام الثلاثة منذ إطلاقه، مما يوحي بأنه يقترب من عتبة الـ100 مليون التي يمكن أن يحققها خلال وقت قريب.

وفاق «ثريدز» غيره من المنصات الأخرى في سرعة اكتساب الشهرة والرواج. فـ«تشات جي بي تي» نجح في تسجيل نحو 100 مليون مستخدم خلال شهرين بعد إطلاقه، فيما وصل عدد مستخدمي «تيك توك» إلى 100 مليون في تسعة أشهر. أما «إنستغرام» فقد احتاج إلى عامين ونصف للحصول على 100 مليون مستخدم.

وكانت الساعات القليلة التي أعقبت انطلاق «ثريدز» كفيلة باستقطاب مئات المشاهير والشخصيات العامة من حول العالم. ومن بين هؤلاء على المستوى السياسي برز اسم مايك بنس النائب السابق للرئيس الأميركي، كما برز حسابان موثقان للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخر لنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. كما ضمت المنصة الجديدة حسابات لناشطين ومشاهير مثل شاكيرا وجنيفر لوبيز وبيل غيتس وجيف بيزوس، إضافة إلى وسائل إعلام مثل «واشنطن بوست» و«رويترز» و«ذي إيكونوميست». لكن لم يُرصد فوراً انضمام نجوم عالميين في كرة القدم، على غرار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.


مقالات ذات صلة

قبل البرازيل... 8 دول تحجب منصة «إكس»

العالم شخص برازيلي يتصفح تطبيق «إكس» قبل حظره في بلاده (أ.ف.ب)

قبل البرازيل... 8 دول تحجب منصة «إكس»

تحظر دول عدة، لا سيما ذات الأنظمة الاستبدادية، منصة «إكس»، التي بدأ (السبت) حجبها في البرازيل؛ بسبب دورها في «نشر معلومات كاذبة»، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

«الشرق الأوسط» (باريس)
الاقتصاد قاضي المحكمة العليا البرازيلية يحضر حدثاً بعد أن أمر بتعليق فوري لمنصة «إكس» (رويترز)

حجب «إكس»... أحدث محطات النزاع بين البرازيل وإيلون ماسك

بدأت البرازيل في حجب منصة التواصل الاجتماعي «إكس» التابعة لإيلون ماسك في وقت مبكر من يوم السبت، مما جعلها غير قابلة للوصول.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
أميركا اللاتينية صورة تجمع إيلون ماسك وألكسندر دي مورايس (أ.ف.ب)

البرازيل تبدأ تطبيق الأمر القضائي بحجب منصة «إكس»

أمر قاضٍ في البرازيل بحجب موقع «إكس» الإلكتروني المملوك لإيلون ماسك وسط نزاع طويل مع الملياردير، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
أميركا اللاتينية إيلون ماسك وقاضي المحكمة العليا في البرازيل ألكسندر دي مورايس (أ.ف.ب)

مع تصاعد خلاف قانوني... ماسك يترقب حجب «إكس» في البرازيل

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة «إكس» أنها تتوقع أن تأمر المحكمة العليا في البرازيل بحجب المنصة في البلاد مع استمرار معركة قانونية ضارية.

«الشرق الأوسط» (برازيليا - واشنطن)
رياضة عالمية النجم الفرنسي كيليان مبابي (د.ب.أ)

اختراق حساب كيليان مبابي على منصة «إكس»... ونشر تغريدات حول فلسطين

تعرض حساب النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) للاختراق ونشر تغريدات حول فلسطين وميسي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

غولدريتش لـ«الشرق الأوسط»: لا انسحاب أميركياً من سوريا

غولدريتش لـ«الشرق الأوسط»: لا انسحاب أميركياً من سوريا
TT

غولدريتش لـ«الشرق الأوسط»: لا انسحاب أميركياً من سوريا

غولدريتش لـ«الشرق الأوسط»: لا انسحاب أميركياً من سوريا

نفى إيثان غولدريتش، مساعد نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى والمسؤول عن الملف السوري بالخارجية الأميركية، وجود أي خطط لدى إدارة الرئيس جو بايدن لسحب القوات الأميركية من سوريا.

وقبل مغادرة منصبه، قال غولدريتش في مقابلة خاصة مع «الشرق الأوسط»: «حالياً، يَنْصَبُّ تركيزنا على الهدف، وهو عدم ظهور (داعش)»، مضيفاً: «لا نزال ملتزمين الدور الذي نلعبه في ذلك الجزء من سوريا، وبالشراكة التي تجمعنا مع القوات المحلية التي نعمل معها والحاجة لمنع ذلك الخطر (داعش) من العودة مجدداً».

وحول التطبيع مع نظام بشار الأسد، أكد غولدريتش أن أميركا لن تطبع معه حتى «حصول تقدم صادق ومستدام في أهداف القرار 2254»، داعياً البلدان التي انخرطت مع الأسد إلى توظيف هذه العلاقات للدفع نحو الأهداف الدولية المشتركة تحت القرار «2254».