الاتحاد يتأهب لإعلان صفقة البرتغالي غوتا

غوتا (غيتي)
غوتا (غيتي)
TT

الاتحاد يتأهب لإعلان صفقة البرتغالي غوتا

غوتا (غيتي)
غوتا (غيتي)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد بات قريبا من إعلان ثالث صفقاته الأجنبية بعد أن تم الاتفاق على كافة الشروط بين الاتحاد وسيلتيك الأسكوتلندي لحصول الأول على خدمات البرتغالي جواو فيبلبي غوتا (24 عاما) لمدة 3 مواسم مقبلة. ولعب غوتا لسيلتيك الأسكوتلندي وبنفيكا البرتغالي وتدرج قبل ذلك في الفئات السنية للمنتخب البرتغالي.

ولم يمض أي من الطرفين حسب ذات المصادر أي توقيع إلى حين اللحظة، إلا أن جميع الأطراف في الصفقة على وفاق تام، ومن المتوقع المصادقة على العقود والإعلان عن الصفقة خلال الـ48 ساعة المقبلة بعد اجتياز اللاعب الفحص الطبي.

وكانت إدارة الاتحاد قد بدأت المفاوضات مع الجناح البرتغالي بطلب من المدير الفني نونو سانتو الذي سبق أن طلب اللاعب بالاسم في الموسم الماضي، ونجحت مساعي الاتحاديين في الاتفاق مع غوتا في الفترة الحالية.

إلى ذلك، أشارت نفس المصادر إلى أن هناك أحاديث شفهية لم تصل لتقديم عروض رسمية بين إدارتي الاتحاد والهلال بشأن تبادل خدمات عدد من اللاعبين، ومن المتوقع أن تشهد الفترة الصيفية التي بدأت اليوم السبت الأول من يوليو (تموز) عددا من الانتقالات بين اللاعبين بناء على رغبة كل ناد.

وسينضم كافة اللاعبين الأجانب إلى معسكر الفريق، الذي ينطلق في الـ10 من يوليو في مدينة الطائف، يتقدمهم المنضمان مؤخرا كريم بنزيما ونغولو كانتي أحدث تعاقدات النادي الصيفية، على أن يبدأ إجراء الفحوصات الطبية الاعتيادية للاعبين في الخامس من الشهر ذاته.


مقالات ذات صلة

«الدوري السعودي»: الاتحاد يحاصر الهلال بثنائية بنزيمة وعوار

رياضة سعودية عوار محتفلاً بهدفه في مرمى الأخدود (تصوير: علي خمج)

«الدوري السعودي»: الاتحاد يحاصر الهلال بثنائية بنزيمة وعوار

واصل الاتحاد مطاردته للهلال المتصدر، بعدما أحرز فوزاً جديداً جاء، هذه المرة، على حساب الأخدود 2-1 ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

علي الكليب (نجران) علي العمري (مكة المكرمة )
رياضة سعودية كانتي سيغيب عن منتخب بلاده والاتحاد بسبب الإصابة (إ.ب.أ)

إصابة عضلية تبعد كانتي عن مواجهتي إسرائيل وبلجيكا

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قائمة منتخب الديوك الجديدة والتي شهدت استبعاد نغولو كانتي لاعب الاتحاد بداعي الإصابة.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)

التشكيلة السعودية: غياب العويس والبليهي... واستدعاء سباعي النصر

أعلن المدير الفني الإيطالي مانشيني، اليوم (الخميس)، التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهتي اليابان والبحرين يومي 10 و15 من أكتوبر.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية نادي الاتحاد قام بعمل تطويرات في مقره الحالي (نادي الاتحاد)

مصادر: الاتحاد والأهلي يحددان مواقع لبناء مقرات تدريبية جديدة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحديد شركتي ناديي الأهلي والاتحاد للمواقع المستهدفة لإنشاء مقرات تدريبية جديدة على مستوى عالٍ لبدء العمل عليها قريباً.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناقش، الأحد، مقترح إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
TT

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)

وصلت بعثة فريق الخليج لكرة اليد إلى الدمام، وذلك بعد تحقيقها المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب" في العاصمة المصرية القاهرة.

وكسر الخليج رقمه الأخير، حينما حل سادسا للترتيب في البطولتين السابقتين بمدينة الدمام.

وكاد الخليج أن يحقق إنجاز أكبر في النسخة الحالية إلا أنه لم يعبر للدور نصف النهائي بعد أن خسر بفارق الأهداف لصالح الأهلي المصري بعد أن حل الفريقان في المركز الثاني في مجموعتيهما ليتم اللجوء لأفضلية الأهداف لأفضل ثواني من المجموعات الثلاث ويتأهل الأهلي المصري.

ولم يخسر الفريق في مبارياته بالبطولة عدا أمام فريق ماغديبورغ الألماني حامل اللقب فيما فاز على سيدني الأسترالي وتوباتي البرازيلي وقبلهم كاليفورنيا ايغلز الأمريكي حيث أن الفارق التهديفي كان له دور الحسم للحصول على هذا المركز.

ولم تتوقف المكاسب على نيل خامس الترتيب بل أن اللاعب مجتبى آل سالم نال لقب هداف البطولة برصيد "34" هدفا من "4" مباريات.

وعبر آل سالم عن رضاه عما تحقق من منجز للفريق بشكل عام وما تحقق له من منجز شخصي بنيله لقب هداف العالم مبينا أن العمل الكبير الذي تم من الجميع كان له دور كبير فيما تحقق.

وأعتبر أن هذا المنجز الجديد محفز لمزيد من المنجزات لفريق الخليج.

أما علي المحسن نائب رئيس النادي والمشرف على فريق كرة اليد فقد أكد أن النتيجة التي تحققت في البطولة تمثل منجزا جديدا حيث كان الهدف هو الوصول إلى أبعد نقطة. وأشار إلى أن الظروف المالية منعتهم من استقطابات جديدة لصفوف الفريق إلا أنهم تجاوزوا المركز السادس الذي تحقق في نسختين ماضيتين مشددا على أن خامس الترتيب لبطولة العالم يمثل منجز يقدره المختصين والمتابعين للعبة كرة اليد والتي تتواجد بها فرق عريقة وخصوصا من أوروبا وأفريقيا.