بنزيمة لكانتي: مرحباً بأفضل «بوكس تو بوكس» في العالم

كانتي بدا سعيداً بتوقيعه لنادي الاتحاد (الاتحاد السعودي)
كانتي بدا سعيداً بتوقيعه لنادي الاتحاد (الاتحاد السعودي)
TT

بنزيمة لكانتي: مرحباً بأفضل «بوكس تو بوكس» في العالم

كانتي بدا سعيداً بتوقيعه لنادي الاتحاد (الاتحاد السعودي)
كانتي بدا سعيداً بتوقيعه لنادي الاتحاد (الاتحاد السعودي)

رحب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمواطنه نغولو كانتي، عبر الحساب الرسمي للنادي الأقدم تأسيساً في المملكة، مذكراً زميله بأنه الأفضل في مركزه عالمياً.

وقال كريم بنزيمة في مقطع فيديو تم تداوله على حساب النادي على «تويتر»: «أهلاً نغولو، ذات يوم أخبرتك بأنك الأفضل في مركز لاعب الوسط (بوكس تو بوكس) في العالم، والآن أنا سعيد باللعب معك مرة أخرى، وبالتأكيد في أفضل فريق في السعودية، أراك في جدة».

من جانبه رد عليه كانتي، قائلاً: «شكراً كريم، سعيد برؤيتك مجدداً، شكراً على كلماتك، سعيد باللعب معك، أنت أفضل لاعب في العالم، وسعيد باللعب مع النمور أمام الجماهير في الجوهرة، أراك قريباً».

ونشر الاتحاد في وقت متأخر في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب تشيلسي الإنجليزي السابق البالغ 32 عاماً يستعرض العقود المقدّمة له ويُظهر علامات الرفض على وجهه ثم يقول في ختامه: «هل صدقتم ذلك؟ لا تستمعوا للأخبار الكاذبة. أنا نمر الآن». وأضاف الاتحاد ان عقد كانتي، الذي سيرتدي الرقم 7، «يمتد لثلاث سنوات... ووقّع العقد صباح الثلاثاء بعد أن أكمل فحوصاته الطبية في أحد المراكز المتخصصة في دبي.

كان الاتحاد قد نجح في ضم النجم الفرنسي بنزيمة، الهداف السابق لريال مدريد الإسباني وحامل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، في السادس من الشهر الحالي.

النجم الفرنسي بالشعار الاتحادي الشهير المُقلم (الاتحاد السعودي)

وكتب رئيس النادي أنمار الحائلي: «يسير العمل في كل وقت واتجاه ومهما بلغت التحديات ليكون الفريق في الموعد الموسم المقبل ليس فقط من أجل اسم نادينا ولكن لتمثيل الكرة السعودية في استضافة المونديال العالمي في مملكتنا الغالية والبطولة الآسيوية والبطولات المحلية... مرحباً بنمرنا الجديد كانتي».

وتستضيف السعودية كأس العالم للأندية المقبلة في ديسمبر (كانون الأول)، بمشاركة الاتحاد، كونه بطل الدوري في الدولة المضيفة.

كان الحائلي قد ألمح مع نائبه أحمد الكعكي، إلى إتمام صفقة التعاقد قبل دقائق من إعلانها رسمياً بنشرهما تغريدة «WelcomeBox2Box»، في إشارة إلى مركز اللاعب في خط الوسط الدفاعي.


مقالات ذات صلة

«الدوري السعودي»: الاتحاد يحاصر الهلال بثنائية بنزيمة وعوار

رياضة سعودية عوار محتفلاً بهدفه في مرمى الأخدود (تصوير: علي خمج)

«الدوري السعودي»: الاتحاد يحاصر الهلال بثنائية بنزيمة وعوار

واصل الاتحاد مطاردته للهلال المتصدر، بعدما أحرز فوزاً جديداً جاء، هذه المرة، على حساب الأخدود 2-1 ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

علي الكليب (نجران) علي العمري (مكة المكرمة )
رياضة سعودية نيمار يشارك نجوم الهلال في «العرضة» السعودية (نادي الهلال)

كيف احتفل أجانب الدوري السعودي بـ«اليوم الوطني»؟

تفاعل نجوم كرة القدم السعودية مع حلول مناسبة «اليوم الوطني الـ94»، وذلك من خلال مشاركاتهم بالاحتفالات التي أقامتها الأندية بالمشاركة الفاعلة بـ«العرضة» السعودية

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية فرحة اتحادية تكررت كثيراً (تصوير: محمد المانع)

بلان: أنا سعيد ... الهلال الأفضل في الشرق الأوسط ونعرف ماذا سنفعل

عبر الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الاتحاد عن سعادته الكبيرة بانتصار فريقه بسباعية تاريخية أمام الوحدة في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين…

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية كريم بنزيمة (نادي الاتحاد)

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب نادي الاتحاد: «هذا الموسم ليس ضغطاً إنه طموح بالنسبة لي، لا أحب الحديث عن العام الماضي».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد (نادي الاتحاد)

بنزيمة: سنرى احتياجات الاتحاد في «الميركاتو» الصيفي... سوقنا لم تنتهِ

أوضح كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد أنه يعتقد أن السوق الصيفية لفريقه لم تنتهِ بعد، موضحاً ذلك في حديثه الذي رصدته «الشرق الأوسط» بعد مواجهة الاتحاد والقادسية.

علي العمري (جدة)

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
TT

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)

وصلت بعثة فريق الخليج لكرة اليد إلى الدمام، وذلك بعد تحقيقها المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب" في العاصمة المصرية القاهرة.

وكسر الخليج رقمه الأخير، حينما حل سادسا للترتيب في البطولتين السابقتين بمدينة الدمام.

وكاد الخليج أن يحقق إنجاز أكبر في النسخة الحالية إلا أنه لم يعبر للدور نصف النهائي بعد أن خسر بفارق الأهداف لصالح الأهلي المصري بعد أن حل الفريقان في المركز الثاني في مجموعتيهما ليتم اللجوء لأفضلية الأهداف لأفضل ثواني من المجموعات الثلاث ويتأهل الأهلي المصري.

ولم يخسر الفريق في مبارياته بالبطولة عدا أمام فريق ماغديبورغ الألماني حامل اللقب فيما فاز على سيدني الأسترالي وتوباتي البرازيلي وقبلهم كاليفورنيا ايغلز الأمريكي حيث أن الفارق التهديفي كان له دور الحسم للحصول على هذا المركز.

ولم تتوقف المكاسب على نيل خامس الترتيب بل أن اللاعب مجتبى آل سالم نال لقب هداف البطولة برصيد "34" هدفا من "4" مباريات.

وعبر آل سالم عن رضاه عما تحقق من منجز للفريق بشكل عام وما تحقق له من منجز شخصي بنيله لقب هداف العالم مبينا أن العمل الكبير الذي تم من الجميع كان له دور كبير فيما تحقق.

وأعتبر أن هذا المنجز الجديد محفز لمزيد من المنجزات لفريق الخليج.

أما علي المحسن نائب رئيس النادي والمشرف على فريق كرة اليد فقد أكد أن النتيجة التي تحققت في البطولة تمثل منجزا جديدا حيث كان الهدف هو الوصول إلى أبعد نقطة. وأشار إلى أن الظروف المالية منعتهم من استقطابات جديدة لصفوف الفريق إلا أنهم تجاوزوا المركز السادس الذي تحقق في نسختين ماضيتين مشددا على أن خامس الترتيب لبطولة العالم يمثل منجز يقدره المختصين والمتابعين للعبة كرة اليد والتي تتواجد بها فرق عريقة وخصوصا من أوروبا وأفريقيا.