قائد لوتون باقٍ في المستشفى بعد فقدان وعيه بويمبلي

لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)
لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)
TT

قائد لوتون باقٍ في المستشفى بعد فقدان وعيه بويمبلي

لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)
لوكيير خضع لفحوصات بعد سقوطه في الملعب (رويترز)

قال روب إدواردز مدرب لوتون تاون إن القائد توم لوكيير سيبقى في المستشفى بعدما فقد وعيه خلال الفوز على كوفنتري سيتي في نهائي ملحق الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في استاد ويمبلي يوم السبت الماضي.

ونقل اللاعب البالغ عمره 28 عاما إلى المستشفى بعدما سقط أرضا دون وجود أي لاعب بجواره عقب مرور 12 دقيقة من بداية مباراة حسمها لوتون بركلات الترجيح في نهائي ملحق الصعود من الدرجة الثانية.

وقال إدواردز لإذاعة (بي. بي. سي 5 لايف) «إنه بخير. لا يزال في المستشفى في الوقت الحالي. يخضع للعديد من الفحوصات». وأضاف «نحن كلنا نتواصل معه وكلنا نتحدث إليه يوميا... عندما كان يراسلني الليلة الماضية كان يتوقع أن يخرج اليوم ولست متأكدا بشكل قاطع من حدوث ذلك، لكن هذا ما كان يقوله لي».

وعاد لوتون إلى دوري الأضواء الإنجليزي لأول مرة منذ 1992، وبات أول فريق يحقق هذا الإنجاز بعد الهبوط إلى دوري الهواة.

ويلعب بيلي-رودوك مبانزو مع لوتون منذ كان يشارك في دوري الهواة وحتى وصل أخيرا إلى الدوري الممتاز. وقال مبانزو «كانت رحلة صعبة ومليئة بالمتاعب... أتمنى أن نستمتع بالصيف ثم نلعب أمام فرق من عينة آرسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي في ملعب كينيلوورث رود».


مقالات ذات صلة

هل يستحق تن هاغ الاستمرار مع يونايتد حال الفوز بكأس إنجلترا؟

رياضة عالمية هل يستحق تن هاغ فرصة أخرى رغم الموسم السيئ الذي قدمه يونايتد؟ (رويترز)

هل يستحق تن هاغ الاستمرار مع يونايتد حال الفوز بكأس إنجلترا؟

يمكن وصف الأشهر الأربعة التي تلت استحواذ السير جيم راتكليف ومجموعة إنيوس على ما يزيد قليلاً على ربع أسهم مانشستر يونايتد بـ«الحرب الزائفة»، لكن العمل الحقيقي

جوناثان ويلسون (لندن)
رياضة عالمية رأسية هالاند الرائعة تعانق مرمى وولفرهامبتون ضمن «السوبر هاتريك» الذي أحرزه (إ.ب.أ)

10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي

ربما يفوز السيتي باللقب مرة أخرى... لكن آرسنال أثبت أنه فريق قادر على المنافسة حتى الرمق الأخير

رياضة عالمية تياغو سيلفا (رويترز)

فلومينينسي يعلن التعاقد مع سيلفا قادماً من تشيلسي

سيعود المدافع المخضرم تياغو سيلفا إلى البرازيل وينتقل إلى فريقه طفولته فلومينينسي بعقد لمدة عامين بعد انتهاء تعاقده مع تشيلسي الشهر المقبل.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية نوتنغهام يصارع للبقاء إذ يقبع في المركز الـ17 (رويترز)

«رابطة البريميرليغ» ترفض استئناف نوتنغهام عقوبة حسم النقاط

رُفض الاستئناف المُقدّم من نوتنغهام فوريست صاحب المركز الـ17 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقوبة حسم 4 نقاط من رصيده بسبب خرقه للقوانين المالية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جيمي كاراغر وغاري نيفيل (رويترز)

كاراغر: يونايتد أسوأ الفرق تدريباً... وكاسيميرو عليه الرحيل

وصف جيمي كاراغر، أحد أبرز خبراء كرة القدم الإنجليزية، فريق مانشستر يونايتد بأنه «أحد أسوأ الفرق تدريباً في الدوري الإنجليزي الممتاز» مع اشتداد الضغط على تن هاغ

«الشرق الأوسط» (لندن)

سان جيرمان يترقب مرحلة ما بعد مبابي عقب «الخروج المرير»

مبابي خرج وربما ولن يعود لهذا الملعب (أ.ف.ب)
مبابي خرج وربما ولن يعود لهذا الملعب (أ.ف.ب)
TT

سان جيرمان يترقب مرحلة ما بعد مبابي عقب «الخروج المرير»

مبابي خرج وربما ولن يعود لهذا الملعب (أ.ف.ب)
مبابي خرج وربما ولن يعود لهذا الملعب (أ.ف.ب)

بعد خروجه من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء على يد بوروسيا دورتموند الألماني، سيركز باريس سان جيرمان الفرنسي من الآن على الاستعداد لحقبة ما بعد نجمه كيليان مبابي، وهو مشروع ضخم بهدف الفوز أخيرًا باللقب الذي لم ينجح حتى الآن في الظفر به.

بعد الإقصاء من ثمن النهائي خلال النسختين السابقتين، فإن هذا الخروج الجديد، هذه المرة في الدور نصف النهائي ضد خصم في متناول يده، يمثل خيبة أمل جديدة لباريس سان جيرمان الذي لم يتمكن بعد من تفادي هذا المصير في المسابقة القارية العريقة.

لكن هذا الإقصاء في هذه المرحلة من المنافسة وفي ضوء موسم مع مدرب جديد وفلسفة لعب جديدة وفريق متجدد لن يعتبر بالضرورة فشلاً.

شعار الإستراتيجية الجديدة ستعطي الأولوية للجماعية على النجوم (أ.ب)

أكد المسؤولون القطريون، المهووسون بلقب دوري أبطال أوروبا منذ امتلاكهم النادي عام 2011، وكرروا منذ الصيف الماضي أن مسابقة دوري أبطال أوروبا لم يكن هدف موسم 2023-24، وتحدثوا بدلاً من ذلك عن فترة "انتقالية".

لكن القرعة التي كانت رحيمة بهم (ريال سوسيداد الاسباني، مواطنه برشلونة، بوروسيا دورتموند من ثمن النهائي إلى دور الاربعة)، والنتائج الجيدة التي حصل عليها المدرب إنريكي (27 مباراة دون هزيمة حتى خسارتي ذهاب ربع النهائي أمام برشلونة ونصف النهائي أمام دورتموند) والهدوء الذي ظهر خلال المباريات جعل الأهداف تتطور نحو الأعلى.

كما كرر إنريكي أنه "يستعد للموسم المقبل"، من دون مبابي، وأن فريقه سيكون بالتأكيد "أفضل بكثير" في موسم 2024-2025.

دأب المدرب الإسباني على استبداله بشكل منتظم خلال المباريات (أ.ف.ب)

فمنذ أن أبلغ قائد المنتخب الفرنسي مسؤولي النادي رحيله عن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، دأب المدرب الإسباني على استبداله بشكل منتظم خلال المباريات أو وضعه على مقاعد البدلاء.

حتى لو أن باريس سان جيرمان لا يزال في طريقه الى تحقيق الثنائية المحلية (الدوري الذي توج به سلفا والكأس المحلية حيث سيلاقي ليون في المباراة النهائية)، فإن المسؤولين والجهاز الفني لديهم الآن متسع من الوقت للتطلع إلى موسم 2024-2025.

داخليًا، يكررون منذ أشهر: باريس لم ينتظر تأكيد رحيل مبابي لاستكشاف المستقبل.

في الواقع، كان مسؤولو باريس سان جيرمان يعملون بجد ويجهدون أدمغتهم منذ أن تلقوا خطاب المهاجم الصيف الماضي والذي حذرهم من رغبته في عدم تفعيل بند التمديد في عقده.

في الحقيقة، المعادلة معقدة بالنسبة للنادي: كيليان مبابي، الموعود لريال مدريد، هو نجم عالمي يتمتع بهالة وكفاءة لا يمكن تعويضها، وهو "أصل" تجاري ورياضي سعى النادي إلى ترسيخه بجعله جسراً ذهبياً تلو الآخر منذ انضمامه الى صفوفه في عام 2017.

على الجانب المالي والتقييمي للنادي، لا داعي للذعر، مع وصول صندوق الاستثمار الأميركي "أركتوس" في كانون الأول/ديسمبر الماضي والذي استحوذ على 12.5% من رأس المال مقابل حوالي 530 مليون يورو.

مبابي عاش لحظات حزينة اليوم الثلاثاء (أ.ف.ب)

من الناحية الرياضية، كان الجواب الأول من خلال تعيين إنريكي، شعار الإستراتيجية الجديدة التي من المفترض أن تعطي الأولوية للجماعية على النجوم.

بين عامي 2011، عندما أصبح الصندوق السيادي القطري مالكًا لباريس سان جيرمان، و2023، صرح مصدر داخل النادي في بداية الموسم: "كان علينا وضع جميع أسس المشروع، ووضع باريس سان جيرمان كعلامة تجارية على المستوى الدولي بأسماء مثل الإنجليزي ديفيد بيكهام، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، الارجنتيني ليونيل ميسي".

وأضاف "الخطوة الثانية هي استخدام هذه القاعدة لبناء شيء يركز فقط على الجانب الرياضي الذي يسعى الى الحصول على المجد الأوروبي".

وتابع المصدر أنه من الآن فصاعدا "الشخص الذي يجسد المشروع بشكل أفضل هو المدرب، فهو يملك المفاتيح ونسخا منها"، موضحا "لديه شرعية حقيقية، ومعرفة حقيقية، ويعرف ما يريد".

لكن المواجهتين ضد دورتموند أظهرتا أن الفريق، على الرغم من كونه متحدًا، لديه حدوده وأن النادي الذي يهدف إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لا يمكنه الاستغناء عن خدمات نجم، شخصية بارزة، حتى لو لم يكن اللاعب رقم 7 في أفضل في أفضل حالاته.

هذا هو المعنى الكامل للمسعى الذي بدأه المسؤولون عن التعاقدات في الأشهر الأخيرة. ومع ذلك، فإنها مشلولة بسبب الشك حول مستقبل المدير الرياضي البرتغالي لويس كامبوس، المقرب من مبابي.

باريس لم ينتظر تأكيد رحيل مبابي لاستكشاف المستقبل (أ.ف.ب)

وقال إنريكي مؤخرًا إنه يأمل أن تتم استشارته: "رأيي واضح وعلني، لقد عملت مع لويس كامبوس منذ الأيام الأولى، أنا سعيد جدًا بعلاقتنا الشخصية والمهنية، أود أن أكون معه لسنوات عديدة".

لويس كامبوس "حر، ويبدو أنه يحب التنقل، مما يضيف القليل من عدم اليقين، ولكن ليس هناك نية من جانب النادي للتخلي عنه، فهو فعال"، هذا ما قاله مصدر مقرب من رئيس النادي ناصر الخليفي. المسألة مهمة في الوقت الذي سيكون من الضروري التنافس مع أفضل الأندية للنجاح في التعاقدات.

أسماء مهاجم نابولي الإيطالي الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهين، ولاعب خط الوسط المهاجم لمانشستر سيتي الدولي البرتغالي برناردو سيلفا، ولاعب وسط برشلونة الإسباني غافي، ولاعب وسط ليون الفرنسي السابق ونيوكاسل الحالي البرازيلي برونو غيمارايش يتم تداولها منذ عدة أشهر... هناك الكثير من الملفات المعقدة التي لن تجلب بأي حال من الأحوال، بعيدًا عن ذلك، التأثير الدولي لمبابي.

ولكن في المركز الأول، هناك وعود: "الصيف سيكون حافلا، وقد أحرزنا بالفعل تقدما جيدا".


«دوري أبطال أوروبا»: دورتموند يسقط سان جيرمان… ويبلغ النهائي الثالث في تاريخه

فرحة لاعبي دورتموند بالتأهل للنهائي (د.ب.أ)
فرحة لاعبي دورتموند بالتأهل للنهائي (د.ب.أ)
TT

«دوري أبطال أوروبا»: دورتموند يسقط سان جيرمان… ويبلغ النهائي الثالث في تاريخه

فرحة لاعبي دورتموند بالتأهل للنهائي (د.ب.أ)
فرحة لاعبي دورتموند بالتأهل للنهائي (د.ب.أ)

بلغ بوروسيا دورتموند الألماني المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما جدد فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 الثلاثاء على ملعب "بارك دي برانس" في باريس في إياب نصف النهائي.

ويدين بوروسيا دورتموند بانتصاره الى قطب دفاعه المخضرم الدولي السابق ماتس هوملس (35 عاما) الذي سجل الهدف الوحيد (50).

وكان دورتموند حسم مباراة الذهاب الاربعاء الماضي في صالحه بهدف وحيد سجله مهاجمه نيكلاس فولكروغ.

جماهير دورتموند تحتفل بالنصر الكبير (د.ب.أ)

ويلتقي دورتموند في المباراة النهائية المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية ، مع ريال مدريد الاسباني أو مواطنه بايرن ميونيخ اللذين يلتقيان غدا إيابا على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد (2-2 ذهابا في ميونيخ).

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها دورتموند المباراة النهائية في تاريخه بعد الاولى عام 1997 عندما توج باللقب على حساب يوفنتوس الايطالي 3-1 في ميونيخ، والثانية عندما خسر امام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2 عام 2013 في ويمبلي بالذات.

ورد دورتموند الدين لسان جيرمان الذي أقصاه من ثمن نهائي نسخة 2019-2020 حيث فاز 2-1 في دورتموند وخسر 0-2 في باريس.

والتقى الفريقان في دور المجموعات هذا الموسم ففاز سان جيرمان 2-0 على ارضه وعاد بتعادل ثمين من دورتموند 1-1.

مبابي حزين من الهزيمة المذلة على ملعبه (أ.ف.ب)

في المقابل، فشل باريس سان جيرمان في بلوغ النهائي الثاني في تاريخه بعد الاول الذي خسره امام بايرن ميونيخ 0-1 في لشبونة عام 2020، وتبخر حلمه منذ شرائه من ملاكه القطريين عام 2011 في أن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا عام 1993.

وعلق قائده الدولي البرازيلي ماركينيوس عقب المباراة قائلا "أعتقد أننا في هذه المسابقة عشنا لحظات جيدة وسيئة، تخطينا كل الصعوبات وبلغنا نصف النهائي"، مضيفا "الايجابيات كثيرة، كانت هناك شجاعة ورباطة جأش من اللاعبين ولكن ما كان ينقصنا هي الفاعلية واستغلال الفرص المتاحة وهذا ما يحسم الامور في مثل هذه المباريات في هذه المسابقة".

في المقابل، قال نجم دورتموند ماركو رويس الذي دخل في الشوط الثاني "إنه أمر لا يوصف! يا له من أسبوع (أعلن في نهاية الأسبوع الماضي أنه سيترك دورتموند في نهاية الموسم) بالنسبة لي شخصيًا، إنهاء الموسم بنهائي دوري الأبطال، حيث بدأ كل شيء بنهائي 2013".

حسرة لاعبي باريس سان جيرمان بعد الخروج من البطولة (أ.ف.ب)

وأضاف "بعد أكثر من عشر سنوات، نصل إلى النهائي مرة أخرى مع دورتموند، لقد عانينا كثيرًا اليوم! لقد فعلناها في النهاية، ولن نسأل لاحقًا كيف فعلنا ذلك، لكن دورتموند هو الذي سيخوض النهائي في ويمبلي".

ونجح دورتموند في حصاره على مهاجمي باريس سان جيرمان وتحديدا هدافه ونجمه كيليان مبابي الذي خاض مباراته الاخيرة بألوان النادي الباريسي في المسابقة بعدما أبلغ مسؤوليه برحيله في نهاية الموسم.

ونشط سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني لكن دورتموند فاجأه بهدف مطلعه عبر هوملس (50)، وصعب مهمته، كما أن الحظ لم يحالفه لان العارضة والقائم حرماه من أربعة أهداف.

وأجرى المدرب الاسباني للنادي الباريسي تغييرا مفاجئا على تشكيلة مباراة الذهاب عندما دفع بقلب الهجوم الدولي البرتغالي غونسالو راموس أساسيا على حساب الجناح برادلي باركولا، وقام بآخر اضطراريا بسبب إصابة مدافعه الدولي لوكا هرنانديز في الرباط الصليبي في دورتموند وأشرك الوافد الجديد البرازيلي لوكاس بيرالدو مكانه.

في المقابل، لم يجر المدرب الألماني الكرواتي لدورتموند إيدين ترزيتش أي تغيير على تشكيلته التي لعبت مباراة الذهاب.

وكان دورتموند البادئ بالتهديد برأسية لفولكروغ بين يدي الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها المدافع الهولندي يان ماتسن (3).

ورد راموس بمتابعة لتمريرة عرضية للمدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي بين يدي حارس المرمى الدولي السويسري غريغور كوبل (4)، ومرر حكيمي كرة عرضية تصدى لها كوبل على دفعتين (5)، وسدد مبابي كرة "على الطاير" من مسافة قريبة بين يدي كوبل (7).

ومرر البرتغالي فيتينيا كرة لراموس عند حافة المنطقة سددها بجوار القائم الايمن (13)، رد عليه المدافع النروجي يوليان رايرسون بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة في الشباك الجانبية (19).

وكاد كريم أدييمي يفعلها من هجمة مرتدة سريعة قادها من 50 مترا وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة تصدى لها دوناروما ببراعة (35).

وجرب فيتينيا حظه بتسديدة قوية بعيدة تصدى لها كوبل على دفعتين (42).

واندفع سان جيرمان بقوة مطلع الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل عندما لعب مبابي كرة عرضية قوية فشل راموس في متابعتها من مسافة قريبة فتهيأت أمام وارين زاير-إيمري الذي سددها بغرابة في القائم الايمن وارتدت منه اليه وخرجت (48).

ونجح هوملس في افتتاح التسجيل برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها براندت (50).

ومرر فيتينيا كرة على طبق من ذهب الى مواطنه راموس داخل المنطقة سددها فوق العارضة (60)، وحرم القائم الايسر البرتغالي الآخر نونو منديش من التعادل برده تسديدته القوية من خارج المنطقة (62).

ودفع أنريكي بباركولا والاسباني ماركو أسنسيو مكان راموس والاسباني الاخر فابيان رويس (63).

ومرر حكيمي كرة خلف الدفاع الى مبابي داخل المنطقة سددها بيمناه ابعدها كوبل الى ر;نية (81)، ورأسية للقائد ماركينيوس بجوار القائم الايمن (83).

وحرمت العارضة مبابي من هدف محقق عندما أبعدت تسديدته "على الطاير" من مسافة قريبة (87)، والأمر ذاته بالنسبة الى فيتينيا اثر تسديدة من خارج المنطقة (88).


ريال مدريد يتحصن في «سانتياغو برنابيو» لإزاحة البايرن وحجز بطاقة النهائي

لاعبو الريال متحمسون لخوض مواجهة الإياب ضد البايرن على ملعبهم (رويترز)
لاعبو الريال متحمسون لخوض مواجهة الإياب ضد البايرن على ملعبهم (رويترز)
TT

ريال مدريد يتحصن في «سانتياغو برنابيو» لإزاحة البايرن وحجز بطاقة النهائي

لاعبو الريال متحمسون لخوض مواجهة الإياب ضد البايرن على ملعبهم (رويترز)
لاعبو الريال متحمسون لخوض مواجهة الإياب ضد البايرن على ملعبهم (رويترز)

يتحصّن ريال مدريد، المتوّج بطلاً لإسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، داخل ملعبه «سانتياغو برنابيو» الذي لم يذق طعم الخسارة به منذ أكثر من عام عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني اليوم (الأربعاء) في إياب نصف النهائي.

ويُراهن النادي الملكي الإسباني، صاحب الرقم القياسي بعد الألقاب القارية (14)، على قوته داخل معقله لقلب معادلة التعادل 2-2 ذهاباً على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، وحجز بطاقة النهائي.

تنظر جماهير ريال إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» على أنه مسرح «الليالي السحرية» التي صاغت أسطورته و«ريمونتادا» 2022 غير العقلانية، في طريقه إلى التتويج الأخير حيت تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

ومرة جديدة، عانت هذا الموسم جميع الأندية بما فيها حامل اللقب سيتي والغريم اللدود برشلونة بينما ظل العملاق المدريدي ثابتاً، وهو ما يلخص حجم التحدي الذي ينتظره البايرن في لقاء الإياب حيث باتت البطولة القارية هي أمله الوحيد لإنقاذ موسمه. لم يُهزم الريال منذ أبريل (نيسان) 2023 على ملعبه، حيث نجح في قلب الطاولة على منافسيه أكثر من مرة في اللحظات القاتلة، ليحجز بطاقة التأهل من عقر داره 23 مرة في آخر 24 مواجهة ضمن دور خروج المغلوب في دوري الأبطال (منذ 1991) بعد التعادل ذهاباً.

ولخّص الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قبل مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي (قلب ريال تأخره 2-3 ليخرج متعادلا 3-3) ما تمرّ به الفرق التي تزور العاصمة الإسبانية من صعاب، قائلا: «90 دقيقة في برنابيو هي فترة طويلة جداً، في الواقع، نتوقع أن نلعب مباريات عدة في مباراة واحدة».

ولم تشذ كلمات البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال عن مدرب برشلونة السابق، إذ قال بعد التأهل إلى المربع الذهبي بسيناريو الركلات الترجيحية في مانشستر: «في كل مرة يعتقد البعض أن ريال مدريد سيُقتل، نجد دائماً طريقة للعودة».

وأقرّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال والذي فاز بالكأس القارية العريقة أربع مرات (ميلان 2003 و2007 وريال 2014 و2022) أن فريقه لم يُقدّم أفضل ما لديه في مواجهة الذهاب، ويجب رفع الأداء أمام المنافس البافاري.

وقال أنشيلوتي (64 عاماً): «بايرن فريق خطير للغاية، كانوا في أفضل أحوالهم في لقاء الذهاب على عكسنا. نريد استغلال ملعبنا لإظهار قوتنا».

ويرى المدرب الإيطالي أن القدرات التي يتمتع بها لاعبو الفريقين، ستمنح «أمسية رائعة» لكرة القدم، وأوضح: «ريال مدريد وبايرن ناديان متشابهان، لديهما تقاليد وتاريخ عظيم بدوري أبطال أوروبا. كلا الفريقين يجيد الهجمات المضادة. إنهما الفريقان الأكثر خطورة في أوروبا في هذا الصدد، ولكن مع التوازن الجيد يمكننا التعامل مع هذا الخطر بشكل جيد».

واختتم أنشيلوتي تصريحاته قائلا: «يمكن أن يحدث أي شيء، لكننا نتطلع إلى ليلة مذهلة أخرى. قد تكون ليلة سحرية أخرى لجماهيرنا. دفاعيا، كان بإمكاننا تقديم المزيد في مباراة الذهاب، نريد مباراة قوية».

وبعد ضمان لقب «الليغا» للمرة الـ 36 في تاريخه عقب الفوز على قادش 3-0 وخسارة مطارده المباشر برشلونة أمام جيرونا 2-4 في المرحلة 34، لم ينضم لاعبو ريال إلى الجماهير في ساحة البلازا التي تشهد عادة احتفالات النادي الملكي بعد الفوز بالألقاب. وعلّق المدرب على هذا الأمر قائلاً: «أردنا تأجيل الاحتفال لما بعد مواجهة البايرن، نريد أن نحتفل مع جميع الجماهير بأفضل صورة».

ويتّفق ناتشو فرنانديز قائد الفريق مع مدربه قائلا: «نحن على مشارف التأهّل إلى نهائيّ جديد، سنقدّم كل ما لدينا لتحقيق الهدف، ولهذا السبب لا يُمكننا الاحتفال كثيراً».

ويهدف النادي الملكي إلى جمع ثنائية الدوري ودوري الأبطال في موسمٍ واحدٍ للمرة الخامسة، فيما يأمل أنشيلوتي في تحقيق لقبه الثاني عشر الشخصي مع ريال ليقترب من الرقم القياسي في النادي المسجّل باسم نظيره ميغيل مونوس والذي حققه بين عامي 1960 و1972 (14 لقباً).

لاعبو بايرن ميونيخ خلال التدريبات قبل خوض لقاء الفرصة الاخيرة لإنقاذ الموسم (ا ف ب)

لكن الطريق إلى النهائي تعني ضرورة التماسك دفاعياً أمام بايرن الذي يعتمد على مجموعةٍ من المهاجمين، يتقدّمهم الهداف الإنجليزي هاري كين ومعه جمال موسيالا ولوروا ساني.

ويستعيد ريال خدمات الظهير الأيمن داني كارفاخال بعد عودته من الإيقاف، ما يُساعد في الحدّ من هجمات موسيالا، فيما يتعيّن على لاعبي الوسط ومن بينهم الأخطر هجومياً الإنجليزي جود بيلينغهام العودة للمساندة دفاعياً أمام ساني.

وبات بيلينغهام في سن الـ 20 عاماً أيقونة في النادي الملكي بتسجيله 22 هدفا وتمريره 10 كرات حاسمة، غالباً في اللحظات الحاسمة، وذلك منذ وصوله إلى ريال الصيف الماضي.

وأراح أنشيلوتي جميع لاعبيه الذين بدأوا أمام بايرن حين واجه قادش، باستثناء المدافع ناتشو، ولذلك سيكون الجميع بأفضل أحوالهم بدنياً.

من جهته، لم يتبق أمام بايرن سوى دوري أبطال أوروبا لإنقاذ موسمه، بعد أن تنازل عن لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2013 لصالح باير ليفركوزن.

ويأمل توماس توخيل الذي أجبرته إدارة ميونيخ على الرحيل نهاية الموسم، في أن يتمكن من الاعتماد على عودة قائد الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت وتفادي الأخطاء التي أدت إلى هدفي ريال مدريد على ملعب «أليانز أرينا».

ولا يزال بايرن يبحث عن مدرب جديد لخلافة توخيل على الرغم من أن المشجّعين وقّعوا عريضة داعين إلى بقائه في منصبه.

ولا يتفق أولي هونيس الرئيس الفخري لبايرن مع الجماهير، إذ قال الشهر الماضي إن توخيل لا يمتلك المهارة لتطوير اللاعبين بل يفضّل التعاقد مع النجوم الكبار الجاهزين. وردّ المدرب بأن هذه التعليقات أهانته وأنهت من دون شك أي أملٍ بأن يبقى في النادي.

وقد يغادر توخيل النادي البافاري خالي الوفاض، بعدما خسارة الدوري والخروج من الكأس المحلية في الأدوار الأولى في موسم مضطرب.

وتعاقد بايرن في فترة توخيل مع كين (30 عاماً) قادماً من توتنهام الإنجليزي بـ107 ملايين دولار، وكان هو الشيء الوحيد الذي أثبت نجاحه بالفريق، حيث سجّل 44 هدفاً، منها 36 في «البوندسليغا»، في 44 مباراة ضمن جميع المسابقات، في أفضل موسمٍ في مسيرته، وبات هو أمل الفريق لتخطّي ريال.

هاري كين الأمل في إنقاذ موسم البايرن (اب)cut out

وسجّل الإنجليزي، متصدر ترتيب الهدافين في الدوري، هدفاً من ركلة جزاء بمواجهة مدريد ذهاباً، وقال بعدما انتقل إلى بافاريا بهدف التتويج بالألقاب التي حُرم منها مع توتنهام: «بالتأكيد أحلم بخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي، المواجهة مع الريال ستكون مفتوحة، التعادل 2-2 ذهاباً يعني أننا نبدأ من جديد، مباراة واحدة تأخذك إلى ويمبلي... كل شيء يتوقّف على مباراة الإياب، وعلينا أن نقدّم المستوى المطلوب في مناسبة كبيرة مثل هذه، ولذلك فإن الفرصة متاحة».

بدوره، قال المخضرم توماس مولر (34 عاماً) الذي أحرز 32 لقباً مع بايرن، من بينها دوري الأبطال مرتين، إن الخبرة والكفاءة ستكونان مفتاح الفوز في مدريد، وأوضح: «هي مباراة متساوية الحظوظ، على حافة السكّين، كرة القدم تتعلق بالكفاءة. إنها مسألة مليمترات، في ما إذا كنا فعّالين في اللحظات التي نحصل فيها على الفرص». وأردف: «الأمر الآن يتعلق في الوصول إلى خط النهاية في مدريد، الريال فريق خطير للغاية ولكن يمكن مجاراته والتغلب عليه... الأمر يتوقّف علينا».


هل يستحق تن هاغ الاستمرار مع يونايتد حال الفوز بكأس إنجلترا؟

هل يستحق تن هاغ فرصة أخرى رغم الموسم السيئ الذي قدمه يونايتد؟ (رويترز)
هل يستحق تن هاغ فرصة أخرى رغم الموسم السيئ الذي قدمه يونايتد؟ (رويترز)
TT

هل يستحق تن هاغ الاستمرار مع يونايتد حال الفوز بكأس إنجلترا؟

هل يستحق تن هاغ فرصة أخرى رغم الموسم السيئ الذي قدمه يونايتد؟ (رويترز)
هل يستحق تن هاغ فرصة أخرى رغم الموسم السيئ الذي قدمه يونايتد؟ (رويترز)

يمكن وصف الأشهر الأربعة التي تلت استحواذ السير جيم راتكليف ومجموعة إنيوس على ما يزيد قليلاً على ربع أسهم مانشستر يونايتد بـ«الحرب الزائفة»، لكن العمل الحقيقي يبدأ الآن في حقيقة الأمر. فخلال تلك الفترة، لم يكن من الممكن إجراء أي تعاقدات، لذا لم يكن من الممكن تغيير الكثير من الأمور داخل الملعب. وكانت مهمة راتكليف ومستشاريه هي المراقبة والتعلم وإعادة تنظيم مهام ووظائف المسؤولين التنفيذيين، بحيث يكون النادي على أهبة الاستعداد عندما تبدأ فترة الانتقالات الصيفية.

كانت إعادة ترتيب الأوراق أكثر دراماتيكية مما توقعه الكثيرون، حيث لم يكن الرئيس التنفيذي، ريتشارد أرنولد، ومدير كرة القدم، جون مورتو، سوى اثنين فقط من أبرز الراحلين عن النادي. وسيتولى عمر برادة منصب الرئيس التنفيذي قادماً من مانشستر سيتي عندما تنتهي فترة الإخطار الرسمية في 13 يوليو (تموز)، بينما تم استبدال مورتو فعلياً بواسطة جيسون ويلكوكس، المدير التقني الجديد، ودان أشورث، الذي سيأتي بمجرد الاتفاق على شروط انفصاله عن نيوكاسل.

وتم الإعلان عن تغييرات أخرى يوم الثلاثاء الماضي فيما يبدو وكأنه عملية عامة لهيمنة مجموعة إنيوس على كل الأمور في مانشستر يونايتد، وهو ما يشير إلى أن راتكليف سوف يلعب دوراً في النواحي التجارية أكبر بكثير مما كان متوقعاً.

لكن القرار الأهم بالنسبة للمالكين الجدد يتعلق بإيريك تن هاغ. فعلى الرغم من أنه يُنظر إلى المدير الفني الهولندي على نطاق واسع على أن أيامه في النادي باتت معدودة، فإن تقارير تشير خلال الأسبوع الحالي إلى أن مجموعة إنيوس تشعر بأن تن هاغ لم يحصل على الدعم اللازم من مجلس الإدارة.

قد يكون تن هاغ أيضاً على وشك الحصول على إحدى أكثر بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي «عبثية» في التاريخ! لم يكن المدير الفني الهولندي مخطئاً عندما قال إن مانشستر يونايتد يعد واحداً من أكثر الفرق إمتاعاً في البلاد، لكن حتى أولئك الذين يصدقون المغالطة القائلة بأن كرة القدم هي لعبة استعراضية من أجل الإثارة والمتعة يشعرون بالانزعاج الشديد من فشل الفريق في الحفاظ على تقدمه المريح أمام فرق، مثل نيوبورت وكوفنتري سيتي، قبل أن يحقق الفوز بصعوبة في نهاية المطاف.

ويبرز الفوز على ليفربول في مباراة الدور ربع النهائي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة حتى في الموسم الذي شهد مزيجاً غريباً وغير مسبوق من التألق واليأس في كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي. ففي هذه المباراة انتهى الأمر بالدفع بصانع اللعب الهجومي برونو فرنانديز في مركز قلب الدفاع، كما لعب الجناح أنتوني في مركز الظهير الأيسر! كان من المفترض أن يكون ليفربول، الذي يجيد خلق حالة من الفوضى في دفاعات المنافسين، هو الفريق الأفضل بكثير في هذه المواجهة، لكن يبدو أنه أصيب بالارتباك وفشل في استغلال عدد هائل من الفرص السهلة أمام المرمى، خاصة في الهجمات المرتدة السريعة التي كان يجد فيها أربعة لاعبين من ليفربول أنفسهم أمام لاعبين اثنين من مانشستر يونايتد.

السير راتكليف غيّر كل الجهاز الإداري وينتظر حسم موقف المدرب (أ.ب)cut out- او (insert)

قد يتطلب الأمر شيئاً غير متوقع وغريباً للغاية لكي يتمكن يونايتد من تحقيق الفوز على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن هذه النسخة من البطولة بأكملها كانت غير متوقعة وغريبة للغاية.

لكن الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لم ينقذ المدير الفني الهولندي لويس فان غال من الإقالة في عام 2016، وقد لا يكون كافياً لإنقاذ تن هاغ، فنحن لسنا في عام 1990!

في الموسم الماضي، بدا تن هاغ هو المدير الفني القوي الذي يتحلى بالتفكير الجيد الذي يحتاج إليه مانشستر يونايتد. لقد تمكن من التخلص من المهاجم البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو، واتخذ القرار بأن الإسباني ديفيد دي خيا لا يمكن أن يكون الحارس الأساسي لمانشستر يونايتد على المدى الطويل؛ نظراً لأنه لا يجيد اللعب بقدميه. ويبدو أن الحصول على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، والفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كان أمراً جيداً، وحتى لو كان مانشستر يونايتد قد حقق الفوز بصعوبة بهدف وحيد في كثير من المباريات، لكن من وجهة نظر المراقبين بدا هذا على الأقل شيئاً يمكن البناء عليه.

لقد ظلت هذه الانتصارات بهدف واحد سمة مميزة للفريق: 12 فوزاً من أصل 16 انتصاراً حققها مانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم كانت بفارق هدف واحد، بينما حقق الفريق الفوز في تسع مباريات بفضل تسجيل هدف بعد الدقيقة 75. لكن الفريق لم يقدم أداءً مقنعاً، وبعد أن كان تن هاغ يبدو زعيماً ثورياً تحول إلى شخص مكسور يدور في متاهة لا يعرف كيف يخرج منها، وغير قادر على السيطرة على الفوضى التي تضرب كل شيء من حوله، بل ويؤكد بكل سرور على أن استقبال فريقه لـ20 تسديدة على مرماه في كل مباراة في المتوسط لا يعد مشكلة!

لكن هل يستطيع المدير الفني الهولندي استعادة مصداقيته بعد المهزلة الكبيرة التي شهدتها الأسابيع الماضية؟ وماذا بعد؟ بمجرد أن يتم الاستقرار على المدير الفني، سواء كان تن هاغ أو أي مدير فني جديد، فمن اللاعبون الذين يستحقون البقاء؟ تشير تقارير إلى أن مانشستر يونايتد منفتح على الاستماع لأي عروض لجميع لاعبيه باستثناء الشباب كوبي ماينو وأليخاندرو غارناتشو وراسموس هويلوند، وهو الأمر الذي يُعد منطقياً تماماً بالنظر إلى أن هؤلاء اللاعبين الثلاثة يتمتعون بصغر السن، ويمتلكون إمكانيات فنية وبدنية هائلة.

في المقابل يتفوق فرنانديز على جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم من حيث عدد التمريرات المفتاحية في المباراة الواحدة في المتوسط، وعلى الرغم من أن سلوكه ليس مثالياً، وخاصة مع الوضع في الاعتبار أنه قائد الفريق، فإنه من المرجح أن سلوكه سيتحسن كثيراً لو كان يلعب في فريق أفضل. وقدم المدافع البرتغالي ديوغو دالوت أداءً جيداً في أي مركز طلب منه المدير الفني اللعب فيه.

وبعيداً عن هؤلاء، سيكون من الصعب أن يشعر الجمهور بالغضب في حال بيع أي من اللاعبين الآخرين. وحتى المهاجم ماركوس راشفورد، الذي قدم أداءً سيئاً هذا الموسم، يبدو من الممكن الاستغناء عنه. لقد غاب المدافعان (الفرنسي) رافاييل فاران ولوك شو عن عدد كبير من المباريات بسبب الإصابات والمشكلات البدنية، وبدت علامات التقدم في السن تظهر على لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو. وخلال الصيف الماضي، كشف تن هاغ عن رغبته في التخلص من قلب الدفاع هاري ماغواير، ولاعب الوسط سكوت مكتوميناي، وكلاهما قدّم أداءً مقنعاً هذا الموسم.

لكن المشكلة الأكبر بالنسبة لتن هاغ تتمثل في مستوى اللاعبين الذين طلبهم بنفسه ولعب دوراً كبيراً في التعاقد معهم، ويجب أن يتحمل المسؤولية الرئيسية وراء عدم ظهورهم بالشكل المطلوب، خاصة الذين لعبوا تحت قيادته في أياكس، أو الذين كان يعرفهم جيداً من الدوري الهولندي الممتاز.

لقد بدأ حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا مسيرته مع مانشستر يونايتد بشكل سيئ، لكنه استعاد كثيراً من مستواه مؤخراً، وظهر بشكل رائع أمام بيرنلي من خلال التصدي لفرصة محققة، وإنقاذ ركلة جزاء. وغاب قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والهولندي تيريل مالسيا عن معظم فترات الموسم بسبب الإصابة. أما البرازيلي أنتوني فيتأرجح مستواه صعوداً وهبوطاً، ولم يسجل سوى هدف وحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويبدو بعيداً للغاية عن مستوى لاعب تم التعاقد معه مقابل 86 مليون جنيه إسترليني!

قد يكون هذا، أكثر من أي شيء آخر، هو ما يقنع السير راتكليف بأن تن هاغ ليس المدير الفني القادر على قيادة الفريق إلى بر الأمان في المستقبل. لكن الشيء الذي يعكس الحال التي وصل إليها مانشستر يونايتد منذ اعتزال السير أليكس فيرغسون، هو أن ديفيد مويز أقيل من منصبه بعد 34 مباراة في موسم 2013 - 2014، عندما كان الفريق لديه 57 نقطة في الدوري، وبعد أسبوعين من الوصول إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، أما الآن وبعد مرور 34 مباراة هذا الموسم، فإن مانشستر يونايتد لديه 54 نقطة، وودّع بطولة الدوري الأوروبي منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي!

*خدمة «الغارديان»


توماس توخيل: فرصة ريال مدريد في التأهل 51 %

توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)
TT

توماس توخيل: فرصة ريال مدريد في التأهل 51 %

توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ (أ.ف.ب)

أكد توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، أنه يركز على مواجهة ريال مدريد أكثر من التفكير في أسطورة الفريق الإسباني.

ويحلّ بايرن ميونيخ ضيفاً على الريال، الأربعاء، في ملعب سانتياغو برنابيو، بإياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، علماً بأن الفريقين تعادلا ذهاباً بنتيجة 2 - 2 الأسبوع الماضي في ميونيخ.

وقال توخيل، في مؤتمر صحافي، مساء الثلاثاء: «لا نتحدث عن الأسطورة، لكن ملعب ريال مدريد من أصعب الملاعب التي يمكن أن تحقق فيها الفوز، لكن ليس مستحيلاً».

وأضاف المدرب الألماني: «لقد قدّمنا أداء مميزاً في مباراة الذهاب، ولسوء الحظ لم نفز، وتبقى فرصة ريال مدريد في التأهل 51 في المائة، لكونهم يلعبون على أرضهم».

وتابع: «نحن أيضاً فريق كبير في أوروبا، لذا ستكون مباراة رائعة، ووصلنا إلى نصف النهائي من أجل التأهل للنهائي، وسنلعب للتأهل إلى ويمبلي، ولا شيء آخر».


نوير: لا نخشى ريال مدريد!

مانويل نوير واثقاً في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة ريال مدريد (إ.ب.أ)
مانويل نوير واثقاً في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة ريال مدريد (إ.ب.أ)
TT

نوير: لا نخشى ريال مدريد!

مانويل نوير واثقاً في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة ريال مدريد (إ.ب.أ)
مانويل نوير واثقاً في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة ريال مدريد (إ.ب.أ)

قال مانويل نوير، حارس وقائد بايرن ميونيخ، إن فريقه لا يشعر بأي خوف أو توتر قبل اللعب في ضيافة ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، ومؤكداً على ثقته الكبيرة.

وتعادل بايرن 2 - 2 على أرضه مع ريال في مباراة الذهاب، يوم الثلاثاء الماضي، وسيتصارع الفريقان على بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال في استاد ويمبلي، أول يونيو (حزيران) المقبل.

وقال نوير للصحافيين، في مدريد، الثلاثاء: «لم أحضر إلى هنا بخوف أو قلق. نحن نشعر بثقة كبيرة، ونعرف كيف كان مستوانا الأسبوع الماضي. نحن نعرف الفريق الذي سنلعب أمامه».

وأضاف: «إذا كانت لدينا الفرصة للفوز على أرضنا على ريال، فإننا نملك الفرصة أيضاً هنا».

وأشاد نوير بمنافسه جود بلينغهام، هداف ريال مدريد في موسمه الأول مع الفريق قادماً من بروسيا دورتموند الألماني، وعدّه من بين المرشحين لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال الحارس الألماني: «إذا كنت تصل إلى الأدوار النهائية في كل مسابقة فإنك تملك فرصة للفوز بالكرة الذهبية. لقد تابعنا مستواه في الدوري الألماني. إنه يبذل جهداً كبيراً... إنه لاعب مهم جداً لريال».

وأكد نوير أن كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال الحالي، حقّق نتائج رائعة مع بايرن على المستوى المحلي، لكنه لم ينجح في أن يفعل الأمر ذاته على مستوى دوري الأبطال.

وتولى أنشيلوتي قيادة بايرن في بداية موسم 2016 - 2017، لكنه أقيل من منصبه في سبتمبر (أيلول) 2017 بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان في دور المجموعات بدوري الأبطال.


«دورة روما»: أنجليك كيربر إلى الدور الثاني

أنجليك كيربر تتقدم في دورة روما (غيتي)
أنجليك كيربر تتقدم في دورة روما (غيتي)
TT

«دورة روما»: أنجليك كيربر إلى الدور الثاني

أنجليك كيربر تتقدم في دورة روما (غيتي)
أنجليك كيربر تتقدم في دورة روما (غيتي)

صعدت الألمانية أنجليك كيربر، الثلاثاء، للدور الثاني في بطولة روما المفتوحة لتنس السيدات.

وفازت كيربر على الأميركية لورين ديفيز بنتيجة 6 - صفر و6 - 1 بعد مباراة امتدت ساعة ودقيقتين.

وفي مباراة أخرى، فازت الرومانية آنا بوجدان على الكندية ليلى فرنانديز، وصيفة بطولة أميركا المفتوحة 2021 بنتيجة 6 - 4 و6 - 1، بينما تغلبت الكازاخية يوليا بوتينتسيفا على الإيطالية مارتينا تريفيسان بنتيجة 6 - 3 و6 - 4.

وفازت الكولومبية كاميلا أوسوريو على الهولندية أرانتكسا روس بنتيجة 6 - 4 و6 - 3 و4 - 6، كما فازت الإيطالية لوكريسيا ستيفانيني على مواطنتها فيتوريا باجانيتي بنتيجة 6 - 3 و7 - 5.

وتأهلت أيضاً الصينية وانغ شينيو بفوزها على مواطنتها يو يوان بنتيجة 6 - 2 و6 - 1 و4 - 6.


سباق ميامي يحقق رقماً قياسياً في المشاهدات التلفزيونية

سباق ميامي جذب ملايين المشاهدين (غيتي)
سباق ميامي جذب ملايين المشاهدين (غيتي)
TT

سباق ميامي يحقق رقماً قياسياً في المشاهدات التلفزيونية

سباق ميامي جذب ملايين المشاهدين (غيتي)
سباق ميامي جذب ملايين المشاهدين (غيتي)

قالت شبكة «إي إس بي إن»، إن سباق ميامي للجائزة الكبرى الذي أقيم يوم الأحد الماضي اجتذب أكبر عدد من المشاهدين لسباقات «فورمولا 1» للسيارات في الولايات المتحدة؛ إذ بلغ متوسط عدد المشاهدين 3.1 مليون مشاهد على قناة «أيه بي سي» وبلغ ذروة 3.6 مليون.

وحقق لاندو نوريس سائق «مكلارين» فوزه الأول في «فورمولا 1» في سادس سباقات هذا الموسم، في حين احتل ماكس فرستابن سائق «رد بول» وبطل العالم ثلاث مرات، المركز الثاني، وجاء شارل لوكلير سائق «فيراري» في المركز الثالث.

وفاز فرستابن بأربعة من آخر خمسة سباقات، وحصل على مركز أول المنطلقين ست مرات متتالية، مما أثار مخاوف من أن هيمنته قد تقلل رغبة المشاهدين في متابعة الرياضة بعد موجة الاهتمام التي أثارها المسلسل الوثائقي «درايف تو سرفايف» الذي أنتجته «نتفليكس».

وكان الرقم القياسي السابق لمشاهدة سباق لـ«فورمولا 1» على شاشات التلفزيون الأميركية هو 2.6 مليون مشاهد في سباق جائزة ميامي الكبرى الافتتاحي لعام 2022.


ليفربول يربط نجمه الأميركي الشاب فيغويروا بعقد جديد

كيرول فيغويروا لاعب ليفربول الشاب (غيتي)
كيرول فيغويروا لاعب ليفربول الشاب (غيتي)
TT

ليفربول يربط نجمه الأميركي الشاب فيغويروا بعقد جديد

كيرول فيغويروا لاعب ليفربول الشاب (غيتي)
كيرول فيغويروا لاعب ليفربول الشاب (غيتي)

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، الثلاثاء، أنه وقّع عقداً احترافياً مع مهاجمه الشاب كيرول فيغويروا، لاعب منتخب أميركا للناشئين.

وتألق فيغويروا ‏(17 عاماً) منذ انضمامه إلى ليفربول، حينما كان في الـ14 من عمره، ونجح في التسجيل على مستوى الأعمار السنية في ليفربول، حتى وصف بـ«الهداف غزير الإنتاج».

وسجّل فيغويروا، الذي يجيد أيضاً اللعب على الأطراف، 7 أهداف ليساهم في بلوغ منتخب أميركا نهائي كأس الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) تحت 17 عاماً في 2023.

وشارك فيغويروا ‏في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً العام الماضي.

ونجح فيغويروا، ‏المتخرج بأكاديمية ليفربول، في التسجيل في شباك وولفرهامبتون مع فريق تحت 18 عاماً في ليفربول.

يذكر أن فيغويروا هو نجل ماينور فيغويروا، مدافع ويغان الإنجليزي، ومنتخب هندوراس سابقاً.


«رد بول»: لسنا طاردين للكفاءات... تعاقدنا مع 220 موظفاً من «مرسيدس»

فريق «رد بول» لـ«الفورمولا 1» يؤكد أنه مستقر (غيتي)
فريق «رد بول» لـ«الفورمولا 1» يؤكد أنه مستقر (غيتي)
TT

«رد بول»: لسنا طاردين للكفاءات... تعاقدنا مع 220 موظفاً من «مرسيدس»

فريق «رد بول» لـ«الفورمولا 1» يؤكد أنه مستقر (غيتي)
فريق «رد بول» لـ«الفورمولا 1» يؤكد أنه مستقر (غيتي)

رد كريستيان هورنر مدير فريق «رد بول»، على المزاعم التي تشير إلى أن موظفين يتطلعون بشكل متزايد إلى ترك فريقه، بالقول إن بطل العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات حصل حتى الآن على خدمات 220 موظفاً من منافسه «مرسيدس».

وشعر فريق «رد بول» المهيمن على البطولة بالانزعاج من المزاعم ضد هورنر بالقيام بتصرف ينطوي على سوء سلوك تجاه موظفة، وهو ما نفاه رئيسه وتمت تبرئته من التهمة.

وأعلن المصمم المميز أدريان نيوي أنه سيغادر الفريق العام المقبل، وقال زاك براون رئيس فريق «مكلارين» للصحافيين في سباق جائزة ميامي الكبرى في مطلع الأسبوع، إن السير الذاتية للعاملين في «رد بول» تنتشر في كل مكان، وإن نيوي هو أول قطعة دومينو تسقط من بطل العالم.

وقال توتو فولف، رئيس فريق «مرسيدس»، الذي قدم عروضاً لـ«ماكس فرستابن» بطل العالم ثلاث مرات وسائق «رد بول» لشغل مقعد لويس هاميلتون المنتقل إلى «فيراري»، إن فريقه «شاهد السير الذاتية الواردة من (رد بول) عبر جميع المستويات».

وأبلغ هورنر الصحافيين بعد سباق الأحد، الذي حقق فيه لاندو نوريس سائق «مكلارين» فوزه الأول، بأنه ستكون هناك دائماً تحركات بين الفرق.

وأضاف: «لا أعرف عدد الأشخاص الذين وظفناهم من (مكلارين) هذا العام أو عدد الأشخاص الذين وظفهم فريق (آر بي) - الشقيق لـ(رد بول) - من (مرسيدس). لقد أخذنا 220 شخصاً، 220 من مصنع ناقل الحركة عالي الأداء التابع لـ(مرسيدس) إلى مصنع ناقل الحركة التابع لـ(رد بول)؛ لذا عندما نتحدث عن فقدان خدمات أشخاص، سأكون قلقاً بشأن 220 شخصاً أكثر بعض الشيء من قلقي بشأن سير ذاتية لواحد أو اثنين».

ويقوم «رد بول» ببناء مصنع ناقل الحركة الخاص به استعداداً لعام 2026، عندما تخضع الرياضة لتغيير كبير في قواعد المحركات، مع توسعة كبيرة في منشأة «ميلتون كينز» الخاصة بالفريق.