ممثلون يشاركون بالغناء في موسم رمضان

من بينهم أحمد عز وأحمد أمين

الفنان عمرو سعد خلال مسلسل «الأجهر» (انستغرام)
الفنان عمرو سعد خلال مسلسل «الأجهر» (انستغرام)
TT

ممثلون يشاركون بالغناء في موسم رمضان

الفنان عمرو سعد خلال مسلسل «الأجهر» (انستغرام)
الفنان عمرو سعد خلال مسلسل «الأجهر» (انستغرام)

ما بين الدراما والحملات الإعلانية، شهد الموسم الرمضاني الحالي مشاركة عدد من الممثلين بتقديم أغنيات وأداء صوتي بمفردهم، لأول مرة في مسيرتهم الفنية، من بينهم الفنانان: أحمد عز، وأحمد أمين.
وقدم عز أغنية بعنوان «كل لحظة حياة» ضمن الحملة الترويجية لأحد المنتجعات السياحية، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها أحمد عز أغنية كاملة بمفرده، بعدما شارك سابقاً في أداء عدة أغنيات ولكن رفقة فنانين آخرين، كما في العام الماضي حين قدم مع الفنان عزيز مرقة أغنية دعائية لإحدى شركات الاتصالات المصرية.
أما أغنية «كل لحظة حياة» فهي من كلمات وألحان الفنان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الهندي. وأشاد عزيز الشافعي في تصريحاته لـ«الشرق الأوسط» بأداء أحمد عز، قائلاً: «يمتلك خامة صوت جيدة، واستطاع أن يعبر بها خلال الأغنية التي صنعت له».
أما الفنان أحمد أمين فقدَّم هو أيضاً أولى أغنياته الدرامية، وهي «القرشين»، خلال الحلقة الرابعة من مسلسله «الصفارة»، وكتب كلماتها الشاعر تامر أمين، ولحنها عزيز الشافعي، فضلاً عن مشاركته في صنع تتر المسلسل بصوته، مع المطرب هشام عباس، بالإضافة إلى أنه سجل أغنيتين أخريين من المقرر أن يتم عرضهما ضمن حلقات المسلسل القادمة.
أما الفنان عمرو سعد فقدم عدة أغنيات بمفرده داخل مسلسله الجديد «الأجهر» الذي يعرض حصرياً عبر فضائية «mbc مصر»، من بينها أغنية «دوس دوس» التي عرضت في الحلقة الرابعة من المسلسل، وهي الأغنية التي قدمها عمرو سعد بالإيقاعات الأفريقية؛ حيث يدور جزء كبير من أحداث المسلسل داخل دولة كينيا.
أما الفنان أحمد مكي فاستكمل مشواره الغنائي في تقديم أغنيات «الراب» هذا العام، بتقديم أغنية «ولعانة» للترويج لمسلسله الكوميدي «الكبير أوي 7» الذي استعان فيه بالفنانة الشعبية هدى السنباطي، التي قالت في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن مشاركتها مع مكي «كانت سبباً في شهرتها».
وأعربت عن تقديرها لبطل «الكبير أوي»، موضحة أن «تلك الأغنية استغرقت ما يقرب من 6 أشهر لكي ترى النور، واستطاعت أن تتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء عرض المسلسل». وأشارت الفنانة المصرية إلى أن هناك عملاً آخر سيجمعها بمكي خلال الفترة المقبلة.
بدوره، أشاد الناقد المصري فوزي إبراهيم بإمكانات مكي الغنائية، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»، إن «مكي رائد من رواد تقديم أغنية (الراب) في مصر منذ سنوات طويلة، فهو حالة خاصة، ولديه جماهيرية كبيرة في تلك المنطقة، وقدم عشرات الأغنيات الناجحة. أما الفنان أحمد أمين فإن أغنياته تنحصر في إطار الأعمال الكوميدية».
وأعرب إبراهيم عن اندهاشه من أغنية أحمد عز، وقال: «المفاجأة كانت في صوت الفنان أحمد عز؛ حيث إني حين استمعت إلى الأغنية للوهلة الأولى تخيلت أنها لمطرب شاب جديد، إلى أن اكتشفت أن الأغنية بصوت أحمد عز».


مقالات ذات صلة

سامر البرقاوي لـ«الشرق الأوسط»: هاجسي فكريّ قبل أن يكون إنتاجياً

يوميات الشرق وحدها الثقة بمَن يعمل معهم تُخفّف الحِمْل (صور المخرج)

سامر البرقاوي لـ«الشرق الأوسط»: هاجسي فكريّ قبل أن يكون إنتاجياً

ينظر المخرج السوري سامر البرقاوي إلى ما قدَّم برضا، ولا يفسح المجال لغصّة من نوع «ماذا لو أنجرتُ بغير هذا الشكل في الماضي؟»... يطرح أسئلة المستقبل.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق تعبُ مصطفى المصطفى تجاه أن يكون الدور حقيقياً تسبَّب في نجاحه (صور الفنان)

مصطفى المصطفى: ننجح حين نؤدّي الدور لا وجهات نظرنا

اكتسبت الشخصية خصوصية حين وضعها النصّ في معترك صراع الديوك. بمهارة، حضن الديك ومنحه الدفء. صوَّره مخلوقاً له وجوده، ومنحه حيّزاً خاصاً ضمن المشهد.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق كاميرا السوري أحمد الحرك تألّقت في «تاج» وتحلم برونالدو

كاميرا السوري أحمد الحرك تألّقت في «تاج» وتحلم برونالدو

بين الوجوه ما يُنجِح الصورة من المحاولة الأولى، وبينها غير المهيّأ للتصوير. يتدخّل أحمد الحرك لالتقاط الإحساس الصحيح والملامح المطلوبة.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق الفنان المصري دياب حمل السلاح من أجل «مليحة» (الشرق الأوسط)

دياب: لن أجامل أحداً في اختيار أدواري

أكد الفنان المصري دياب أنه وافق على مسلسل «مليحة» ليكون بطولته الأولى في الدراما التلفزيونية من دون قراءة السيناريو، وذكر أنه تعلّم حمل السلاح من أجل الدور.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق استلهمت الكثير من نجمي العمل بسام كوسا وتيم حسن (إنستغرام)

فايا يونان لـ«الشرق الأوسط»: الشهرة بمثابة عوارض جانبية لا تؤثر عليّ

تابعت فايا يونان دورها على الشاشة الصغيرة في مسلسل «تاج» طيلة شهر رمضان. فكانت تنتظر موعد عرضه كغيرها من مشاهديه.

فيفيان حداد (بيروت)

كأس الملك: جدية الشباب في اختبار صعب أمام الفيحاء

لاعبو الشباب خلال التدريبات التحضيرية (نادي الشباب)
لاعبو الشباب خلال التدريبات التحضيرية (نادي الشباب)
TT

كأس الملك: جدية الشباب في اختبار صعب أمام الفيحاء

لاعبو الشباب خلال التدريبات التحضيرية (نادي الشباب)
لاعبو الشباب خلال التدريبات التحضيرية (نادي الشباب)

يتطلع فريق الشباب للمُضي قدماً نحو المنافسة بجدية أكبر على تحقيق لقب بطولة كأس الملك حينما يستضيف نظيره فريق الفيحاء في دور ربع نهائي البطولة الأغلى محلياً، في الوقت الذي يستضيف فيه الرائد نظيره الجبلين في يوم الاثنين ذاته.

وتستأنف مباريات المنافسات المحلية بعد توقف دام طويلاً بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج العربي بنسختها السادسة والعشرين التي اختتمت في الكويت السبت.

ويستضيف الشباب نظيره الفيحاء وعينه على بداية حقبة مثالية تحت قيادة المدرب التركي المخضرم فاتح تريم، الذي حل بديلاً عن البرتغالي فيتور بيريرا، الذي فسخ عقده ورحل للتدريب في الدوري الإنجليزي خلال فترة التوقف.

وكان الشباب تحت قيادة المدرب بيريرا يقدم مستويات جيدة ويتصاعد في دائرة المنافسة رغم ابتعاده بصورة كبيرة عن المتصدر في الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على الفرق المنافسة، لكن المدرب فضل الرحيل بعد حصوله على عرض تدريبي في الدوري الإنجليزي، مشيراً إلى أن طموحاته منذ زمن بعيد هي التدريب في الدوري الإنجليزي.

رحلة الشباب في الكأس بدأت بلقاء الخلود حينما نجح في تحقيق الفوز بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما بمدينة الرس، قبل أن يعبر الشباب نظيره فريق الرياض بثنائية نظيفة ويبلغ دور ربع النهائي لتقوده القرعة لمواجهة نظيره فريق الفيحاء.

فاتح تريم سيستهل مشواره مع الشباب في كأس الملك (نادي الشباب)

واستغل فريق الشباب فترة التوقف الماضية للدوري السعودي والمنافسات المحلية، وأقام معسكراً تدريبياً خارجياً في قطر، لعب خلاله عدداً من المباريات الودية، حيث فاز في مباراته الودية أمام ضمك، وخسر لقاءه أمام الخليج.

ويطمح تريم، المدرب التركي الذي يمتلك منجزات كبيرة على صعيد الكرة التركية، أن يضع بصمته مع فريق الشباب، خاصة مع التصاريح التي أطلقها عن قدرته على تحقيق ذلك مع الشباب، إذ يسعى لقيادة فريقه لتجاوز الفيحاء والعبور نحو نصف النهائي، للاقتراب بصورة أكبر من المنافسة بجدية على اللقب.

من جانبه، يطمح فريق الفيحاء لتجاوز كل السلبيات التي أحاطت بالفريق الفترة الماضية ويواصل مشواره في البطولة الأغلى محلياً، حينما يلاقي نظيره فريق الشباب، ورغم الطموحات الكبيرة للفيحاء الذي توج باللقب قبل عامين من الآن فإنه يصطدم برغبة الشباب الجادة للمنافسة على اللقب.

يشترك الفيحاء مع الشباب بعدم الاستقرار في الجهاز الفني والدخول باسم جديد بعد فترة التوقف الحالية، إذ أعلن الفيحاء تعاقده مع البرتغالي بيدرو إيمانويل لخلافة اليوناني كونتايس الذي تم إنهاء العلاقة التعاقدية معه بسبب تراجع نتائج الفريق.

ويقبع الفيحاء في مركز متأخر في الدوري السعودي للمحترفين، إذ يحضر في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط، ويتراجع بصورة كبيرة على صعيد النتائج والأداء.

جانب من تدريبات الفيحاء (نادي الفيحاء)

رحلة الفيحاء في بطولة الكأس بدأت بمواجهة الباطن وتجاوزه برباعية نظيفة في دور الـ32، قبل أن يكمل رحلته بالعبور نحو دور ربع النهائي بتجاوز فريق العربي، القادم من دوري الدرجة الأولى، بهدف وحيد دون رد.

وفي مدينة بريدة، يستضيف فريق الرائد نظيره الجبلين، القادم من دوري الدرجة الأولى، وهو الفريق الوحيد الذي سجل حضوره في الدور المتقدم من البطولة، وتبدو الطموحات كبيرة بين الجانبين، خاصة الرائد الذي يطمح للمُضي قدماً نحو الدور القادم من البطولة.الرائد الذي يتولى قيادته البرازيلي أودير هيلمان بدأ رحلته في البطولة بتجاوز فريق جدة بهدفين دون رد في دور الـ32 من البطولة، قبل أن يكمل رحلته بتجاوز النجمة بهدف وحيد دون رد.

يتذبذب مستوى فريق الرائد هذا الموسم بين التميز والتراجع، إلا أن طموحاته تبدو كبيرة في بلوغ مرحلة متقدمة من البطولة الأغلى محلياً، إذ يحاول تجاوز ضيفه فريق الجبلين، والمُضي نحو دور نصف النهائي.

الجبلين الذي يسجل حضوره وحيداً بين فرق دوري الدرجة الأولى في دور ربع النهائي، يحاول تحقيق مُنجز كبير ببلوغ دور نصف النهائي، رغم صعوبة المهمة؛ كون المواجهة تقام خارج أرضه.

«الجبلين» الذي يتولى قيادته المدرب البرتغالي مندوسا حقق مفاجأة كبيرة في البطولة حتى الآن بتجاوز فريق الفتح أولاً بدور الـ32 بعد فوزه بثنائية نظيفة، قبل أن يكمل رحلته ويسقط فريق الاتفاق الذي يتولى قيادته الإنجليزي ستيفن جيرارد بنتيجة 3 - 1، ويواصل حضوره في البطولة وسط طموحات كبيرة ببلوغ الدور القادم.