فاطمة البنوي لـ«الشرق الأوسط»: سنصل إلى العالمية قريباً

تحدثت عن أفلامها وحكايات كتابها الجديد من شوارع جدة

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي
TT

فاطمة البنوي لـ«الشرق الأوسط»: سنصل إلى العالمية قريباً

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي

على هامش حفل توقيع لكتابها الجديد «القصة الأخرى» في القاهرة، بعد أيام من طرحه وتوقيعه في السعودية، وهو العمل الذي جمعت حكاياته من شوارع مدينة جدة، تحدثت الفنانة السعودية فاطمة البنوي لـ«الشرق الأوسط»، وتقول: «أفتخر بأن كتاب (القصة الأخرى) بدأ من قلب مدينة جدة السعودية، وجاء اليوم لقلب العاصمة المصرية القاهرة، الفكرة جاءت عام 2015 من شوارع مدينة جدة بجمع قصص من الجمهور عن قضايا تشغل تفكيرهم».
وعن ابتعادها عن الأعمال الرومانسية ودخولها عالم المطاردات و«الأكشن» عبر فيلم «سكة طويلة» الذي عُرض أخيراً عبر منصة «نتفليكس»، وشاركها في بطولته الفنان السعودي براء عالم، تقول: «منذ بدايتي وأنا أقدم الأدوار الرومانسية، وبالتحديد منذ عام 2015 حينما قدمت فيلم (بركة يقابل بركة)، الذي حقق وقت عرضه نجاحاً كبيراً في السعودية والوطن العربي، لكونه من أوائل الأفلام السينمائية التي عُرضت في المملكة».
وتنتظر فاطمة عرض فيلمها الجديد «بسمة» الذي يُعد أول تجربة فنية لها تجمع فيها بين التأليف والإخراج والتمثيل، وتقول: «الآن منشغلة في رحلة مطولة مع المونتاج لكي أضع اللمسات الأخيرة على أول فيلم روائي طويل أخرجه وأمثل فيه». وتؤكد أن السينما السعودية تشهد تطورات هائلة، مضيفة: «سنصل للعالمية قريباً، إذا اهتممنا بالقصص المحلية، وقدمناها للعالم الخارجي دون أي إضافات».
... المزيد


مقالات ذات صلة

كيف تغيَّرت ملامح طاهر رحيم ليُشبه أزنافور؟

يوميات الشرق طاهر رحيم في دور أزنافور الخارق (إكس)

كيف تغيَّرت ملامح طاهر رحيم ليُشبه أزنافور؟

احتاج الممثل الفرنسي طاهر رحيم إلى استخدام قالب في الفكّ السفلي، وساعات من الجلوس بين يدَي خبير الماكياج ليؤدّي دور البطولة في الفيلم الجديد «مسيو أزنافور».

«الشرق الأوسط» (باريس)
يوميات الشرق جوليان مور لـ«الشرق الأوسط»: أجد راحتي وسعادتي في العمل

جوليان مور لـ«الشرق الأوسط»: أجد راحتي وسعادتي في العمل

على هامش مهرجان «ڤينيسيا» وقبل يوم من ساعاته الحاسمة، كان لـ«الشرق الأوسط» لقاء خاص مع الممثلة الأميركية جوليان مور تحدّثت فيه عن مشاركتها في فيلم

محمد رُضا (ڤينيسيا)
يوميات الشرق فؤاد المهندس (صورة أرشيفية)

احتفاء مصري بمئوية «صانع البهجة» فؤاد المهندس

يرفض المهندس تقديم سيرة والده درامياً قائلاً: «لم يكتب والدي مذكراته بل كان يردّد أن أعماله هي المتحدث الرسمي بعد وفاته، كما أنّه لا يصلح أحد لتجسيد شخصيته».

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق بيوت اللبنانيين البسيطة تتميّز بالدفء (صور المخرجة)

«أرزة»... فيلم يعزّز صورة اللبنانية المناضلة

نهاية الفيلم السعيدة تزوّد مُشاهدها بالأمل، فيصفّق لفريق العمل إعجاباً وتشجيعاً. موهبة شبابية جديدة تُمثّلها ميرا شعيب في عالم السينما اللبنانية...

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق جوليان مور (إلديسيو)

مهرجان «ڤينيسيا» يصل إلى ساعاته الحاسمة

مساء السبت، تُعلن نتائج الدورة الـ81 من مهرجان «ڤينيسيا» السينمائي، الذي استمر 12 يوماً، عُرض فيها 21 فيلماً في المسابقة الرسمية.

محمد رُضا (ڤينيسيا)

زعيم كوريا الشمالية يؤكد على أهمية تعزيز القوة البحرية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (ا.ف.ب)
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (ا.ف.ب)
TT

زعيم كوريا الشمالية يؤكد على أهمية تعزيز القوة البحرية

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (ا.ف.ب)
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون (ا.ف.ب)

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم (الأحد)، على أهمية تعزيز القوة البحرية وذلك خلال تفقده لموقع بناء قاعدة بحرية.

وقال كيم: «أصبح بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة مهمة ملحة بعد أن أصبحا قريبين من امتلاك سفن حربية سطحية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو بالوسائل الحالية لرسو السفن الحربية»

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن كيم أكد خلال تفقده للموقع على الحاجة إلى بناء ميناء بحري قادر على تشغيل أنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف النقاب عن تدابير عسكرية لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات للدفاع عن الميناء.

وقال كيم إن هناك مزايا جيوسياسية للموقع باعتباره موقعاً استراتيجياً للبلاد يحدها البحر من الجانبين الشرقي والغربي. ولم يحدد التقرير موقع بناء القاعدة على وجه الدقة.