فريق «الملك» جيمس بطلاً لمباراة «كل النجوم»

جيمس يحتفل بجائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم (إ.ب.أ)
جيمس يحتفل بجائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم (إ.ب.أ)
TT

فريق «الملك» جيمس بطلاً لمباراة «كل النجوم»

جيمس يحتفل بجائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم (إ.ب.أ)
جيمس يحتفل بجائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم (إ.ب.أ)

خطف فريق «الملك» ليبرون جيمس الفوز من فريق ستيفن كوري 148 - 145 على ملعب ستايبلز سنتر في لوس أنجليس في الثواني الأخيرة من مباراة كل النجوم بنسختها الجديدة.
وكانت المباراة تجمع في السنوات السابقة بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، لكنها جمعت (قبل فجر أمس بتوقيت غرينتش) أفضل نجوم اللعبة بغض النظر عن انتمائهم إلى هذه المجموعة أو تلك.
وقام ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافاليرز وستيف كوري نجم غولدن ستيت ووريزر اللذان حصلا على أعلى نسبة من الأصوات، باختيار فريقيهما بحرية دون الأخذ بالاعتبار انتماء اللاعبين إلى المنطقتين الغربية أو الشرقية. أمام 20 ألف متفرج تقدمهم أساطير اللعبة بينهم كريم عبد الجبار وشاكيل أونيل، كانت الكلمة الأخيرة لرفاق جناح كليفلاند كافالييرز.
وتقدم فريق ستيفن كوري في النتيجة أغلب فترات المباراة لكن دون أن يوسع الفارق ما منح الفرصة لعودة جيمس ورفاقه في النتيجة.
وفرض التعادل نفسه 144 - 144 قبل أقل من دقيقة من نهاية الربع الأخير، لتفرض الإثارة نفسها بين الفريقين. وتقدم فريق كوري بفارق نقطة واحدة 145 - 144 بفضل رمية حرة للاعب تورونتو رابتورز ديمار ديروزان الذي كان أفضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 21 نقطة بالتساوي مع داميان ليلارد. لكن جيمس نجح في منح التقدم لفريقه بسلة إثر تلقيه كرة من زميله السابق في كليفلاند كافالييرز نجم بوسطن سلتيكس حاليا كايري ايرفينغ قبل أن يؤمن أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك الفوز بسلة في الثواني الأخيرة.
وفضلا عن فوز فريقه، أنهى جيمس المباراة كأفضل مسجل برصيد 29 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، ليتم اختياره أفضل لاعب في المباراة وذلك للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية والأولى منذ عام 2008. علما بأنه نال الجائزة عام 2006.
وأضاف دورانت 19 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وبول جورج 16 نقطة وايرفينغ 13 نقطة.
في المقابل، اكتفى كوري بتسجيل 11 نقطة فقط على غرار وستبروك.
وكان ديروزان ونجم بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد أفضل مسجلين في صفوف فريق كوري برصيد 21 نقطة لكل منهما، وأضاف جويل إمبيد (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز) 19 نقطة.
وقال جيمس: «إنها المباراة الأكثر إثارة لنهاية أسبوع رائع أنهيناه على الطريق الصحيح»، مضيفا: «أحتاج إلى الاستمرار في إظهار قدراتي لأنني في كل مرة أدخل فيها أرضية الملعب يجب أن أقود رفاقي أو أثبت لنفسي أنني لا أزال قادرا على اللعب على مستوى عال».
وبات جيمس، أفضل هداف في تاريخ مباريات كل النجوم برصيد 343 نقطة في 14 مباراة، وخامس لاعب يخوض هذا العدد من مباريات كل النجوم بعد كريم عبد الجبار (18) وكوبي براينت (15) وتيم دانكن (15) وكيفن غرانت (14). في المقابل، قال دورانت أفضل لاعب في الدوري عام 2014 والذي واجه 3 من زملائه في غولدن ستيت (كوري وكلاي طومسون ودرايموند غرين): «أردنا تغيير مقولة أن مباراة كل النجوم أصبحت مزحة.... أردنا أن نجعلها مباراة حقيقية في كرة السلة».
وشهدت مباراة كل النجوم الأخيرة التي أقيمت في نيوأورليانز تحقيق رقم قياسي في عدد النقاط المسجلة (192 - 182 لصالح المنطقة الغربية)، ودفعت مفوض الدوري الأميركي للمحترفين آدم سيلفر إلى الإعلان في يونيو (حزيران) الماضي: «أعتقد بأننا جميعا اعترفنا بذلك، وتحدثنا عنه في المباراة الأخيرة لكل النجوم، لقد خلصنا إلى استنتاج مفاده أنه من الضروري إعادة التنافسية لهذه المباراة». وكانت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين أعلنت مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أنها ستضع حدا للمواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية في مباراة كل النجوم، مبرزة أنه من الآن فصاعدا سيختار قائد كل منطقة زملاءه في الفريق مهما يكن انتماؤهم المناطقي.
وأوضحت الرابطة أن قائد كل فريق سيكون اللاعب الذي سيحصل على أكبر عدد من الأصوات من الجماهير، مضيفة أن مسلسل اختيار اللاعبين لخوض مباراة كل النجوم «أول ستارز» لن يتغير. وسيحصل كل لاعب من الفريق الفائز على مكافأة مالية قيمتها 100 ألف دولار، فيما ستحصل الجمعية الخيرية التي اختارها ليبرون جيمس، وهي جمعية في لوس أنجليس تهتم بمساعدة الأطفال المحرومين، على 350 ألف دولار.


مقالات ذات صلة

«إن بي إيه»: الساحر دونتشيتش على بُعد خطوة من اللقب

رياضة عالمية لوكا دونتشيتش (أ.ب)

«إن بي إيه»: الساحر دونتشيتش على بُعد خطوة من اللقب

بات السلوفيني لوكا دونتشيتش، عبقري كرة السلة، على بُعد خطوة من تكريس نفسه ساحر الكرة البرتقالية، حين يُنازل فريقه دالاس مافريكس نظيره بوسطن سلتيكس.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية تمبروولفز أبقى على آماله بعد فوزه في المباراة الرابعة (رويترز)

«إن بي إيه»: تمبروولفز يبقي على آماله بمواجهة مافريكس

أبقى مينيسوتا تمبروولفز على آماله في بلوغ نهائي دوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين، بعد فوزه في المباراة الرابعة من سلسلة نهائي المنطقة الغربية على مضيفه دالاس.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عربية رنا بظاظو المساعد الثاني لمدرب نادي الرياضي اللبناني لكرة السلة للرجال (الشرق الأوسط)

رنا مساعد مدرب «سلة الرياضي اللبناني»: التحديات صقلت مهارتي... وعائلتي الداعم الأول

في مجتمع يهيمن عليه الرجال، تبرز قصص نجاح النساء كأمثلة ملهِمة للتحدي والتفوق في مختلف المجالات، من بين هذه القصص الملهمة تبرز قصة رنا بظاظو.

فاتن أبي فرج (بيروت )
رياضة عالمية مدرب سلتيكس قال إن الفريق لم يقدم مباراة جيدة (أ.ب)

«إن بي إيه»: سلتيكس يكسب بايسرز في افتتاح سلسلة نهائي الشرق

احتاج بوسطن سلتيكس إلى التمديد للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 133-128 الثلاثاء وتقدّم عليه 1-0، في افتتاح سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية تمبروولفز عوض  تأخّره بفارق عشرين نقطة ويقصي ناغتس حامل اللقب (رويترز)

«إن بي إيه»: تمبروولفز يطيح ناغتس حامل اللقب... وبايسرز يقصي نيكس

عوّض مينيسوتا تمبروولفز تأخّره بفارق عشرين نقطة ليصعق دنفر ناغتس حامل اللقب ويقصيه من الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف».

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

كريم بنزيمة يزور الجزائر لأول مرة 

صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema
صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema
TT

كريم بنزيمة يزور الجزائر لأول مرة 

صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema
صورة لبنزيمة بمعية أصدقاء له من صفحته على «إكس» @Benzema

وصل نجم كرة القدم الفرنسي الجزائري كريم بنزيمة إلى بلده الأم الجزائر على متن طائرة خاصة، في زيارة ستشمل كثيراً من الولايات، يكتشف فيها اللاعب الدولي لأول مرة بلاد أجداده، ومن المقرر أن يقوم ببعض النشاطات السياحية والخيرية.

وهبطت طائرة بنزيمة في مطار «عبان رمضان» بمدينة بجاية الواقعة في منطقة القبائل على مسافة 250 كيلومتراً شرق العاصمة الجزائر، حيث كان في استقبال لاعب نادي الاتحاد السعودي عدد من المسؤولين والجمعيات المحلية والمعجبين، ونُظم حفل على شرفه بمقر المحافظة ارتدى من خلاله «البرنوس» وهو معطف تقليدي من الصوف محلي الصنع، قبل توجهه إلى مسقط رأس والده.

وقال بنزيمة البالغ من العمر 37 ربيعاً، لوسائل الإعلام المحلية إنه سعيد جداً بزيارته للجزائر، وبالاستقبال الحار الذي حظي به في المطار، وعبَّر عن رغبته في قضاء وقت ممتع بمعية عائلته ومحبيه في الجزائر، كما تمنى حظاً موفقاً للمنتخب الجزائري في المباراة التي ستجمعه مع نظيره الغيني والمقررة يوم السادس من يونيو (حزيران) الحالي على أرضية ملعب «نيلسون مانديلا» ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ومن المتوقع أن يقوم نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق بجولة إلى مدينة تيارت شمال الجزائر، ليعرج منها إلى وهران عاصمة الغرب الجزائري.

وبات نجم المنتخب الفرنسي سابقاً، حديث مواقع التواصل الاجتماعي ساعات قبل حطه الرحال بالجزائر عقب ظهوره بقبعة نادي مولودية الجزائر بطل الدوري المحلي.

وعلى خطى بنزيمة صاحب الكرة الذهبية العالمية لعام 2022، وأسطورة المستديرة زين الدين زيدان الذي زار الجزائر في عام 2006، من المتوقع أن يقوم نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي كيليان مبابي بزيارة إلى مدينة بجاية مسقط رأس والدته أو مديرة أعماله فائزة لعماري.