سينما

سنوات السينما

سنوات السينما

Geronimo‪:‬ An American Legend> إخراج: وولتر هِل> الولايات المتحدة (1993)> تقييم: وعود منقوضة ومصير بائسيذهب فيلم «جيرونيمو، أسطورة أميركية» لما هو أبعد من مجرد القول إن «الهنود الحمر» هم المواطنون الحقيقيون للقارة الأميركية وللولايات المتحدة بالذات.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

‪جدار الصمت‬> إخراج: أحمد غصين> لبنان (2019)> تقييم: ‫خرج فيلم أحمد غصين «جدار الصمت» (سمّاه All This Victory بالإنجليزية) بجائزة أسبوع النقاد في نهاية مهرجان فينيسيا المنصرم وقد ينتهي به الأمر لدخول منافسات الأوسكار كما كان الوضع في مطلع هذا العام عندما تم ترشيح فيلم نادين لبكي لأوسكار أفضل فيلم أج

عروض جديدة

Corporate Animals > إخراج: ‪باتريك برايس ‬> النوع: رعبديمي مور هي واحدة من ممثلي هذا الفيلم الذي يعمل على خطي الكوميديا والرعب ولا ينجح في أي منهما.

سنوات السينما

سنوات السينما

Tre Fratelliثلاثة إخوة وخوف واحدـ إخراج: فرنشسكو روسّيإيطاليا (1981)ـ تقييم: ****كان فيلم «جثث لذيذة» (1976) آخر حقبة من أفلام المخرج الإيطالي فرنشسكو روسّي تميّزت بإقدامه على طرح قضايا سياسية نابعة من أحداث وشخصيات واقعية.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

Mosul• إخراج: ماثيو مايكل كارناهان• الولايات المتحدة (2019)• تقييم:الحرب لتحرير الموصل«موصل» هو فيلم أميركي التمويل (لم يجد موزعاً بعد) ناطق بأكمله بالعربية يدور حول الحرب لتحرير الموصل والقتال العنيف الذي دار في أزقتها وشوارعها بين قوات SWAT العراقية المدربة أميركياً وبين قوات الدولة الإسلامية (داع

الرغبة  والواقع

الرغبة والواقع

• هناك العديد من الأفلام العربية المحملة بالرغبة التي حين عرضها على الشاشة تبقى الرغبة كما هي ولا تثمر عن فيلم جيد.• مؤخراً شاهدت فيلماً فاتني في مهرجان «أيام قرطاج السينمائية» عمد فيه المخرج لإنهاء العديد من مشاهده بلقطة عمودية تبدأ من أسفل الشجرة ثم تصعد ببطء إلى أعلاها.

ذكور وإناث

ذكور وإناث

> بكل سعادة وفخر أعلن مهرجان لندن السينمائي أن دورته المقبلة، تلك التي ستنطلق في الثاني من شهر أكتوبر (تشرين الأول) ستشهد حدثاً مهماً. ستون في المائة من أفلام الدورة هي من إخراج نساء.> أليس هذا شيئا رائعا؟

الصفحات