سينما

سنوات السينما: Bicycle Thieves

سنوات السينما: Bicycle Thieves

Bicycle Thieves(1984)> الواقعية الجديدة بدأت هنافي مطلع «سارقو الدرجة» تصل حافلة إلى مرآب بجانب مبنى من طابقين. وعندما تتوقف يخرج منها عدد من الرجال المتجهين فرادى إلى مدخل المبنى.

شاشة الناقد: «سبيفاك»

شاشة الناقد: «سبيفاك»

«سبيفاك»‫> إخراج: أنطوني أبرامز، أدام لارسون برودر‬> دراما | الولايات المتحدة - 2018> تقييم: وسطفيلم صغير ومستقل عن كاتب روائي قصير القامة كئيب الهيئة ومحبط بعد ثلاث سنوات ونصف من محاولة الخروج بفكرة يصنع منها رواية جديدة.

المشهد: مهرجان يرحل وآخر يعود

> حديث المهرجانات لا ينتهي.

سنوات السينما: Salvador Allende

سنوات السينما: Salvador Allende

Salvador Allende(2004)عندما أزال غوزمان قشور الماضي في تشيلي«سلفادور أللندي خط منهج حياتي. أتذكر 11 سبتمبر (أيلول) 1973.

شاشة الناقد: A Quiet Place

شاشة الناقد: A Quiet Place

A Quiet Place- إخراج: ‪جو كرازنسكي‬- رعب | الولايات المتحدة - 2018- تقييم: ممتازأخيراً يصلنا فيلم رعب جدير بالإعجاب. بعيد عن التنميط والتوقعات المسبقة والأيدي التي تمتد إلى زر الكهرباء لتكتشف أن الكهرباء مقطوعة، أو إلى الهاتف الذي تم تعطيله من دون علم صاحبه.

المشهد: حكاية واحدة في ثلاث مدن

المشهد: حكاية واحدة في ثلاث مدن

> قبل أيام قليلة، وعلى موقع مجلة Film Comment، تم نشر حوار طويل مع المخرج تامر السعيد عن فيلمه الأول (والأخير حتى الآن) «آخر أيام المدينة»، ذلك الذي كتبنا عنه هنا (أكثر من مرّة) بسبب إجادته التعبيرية والشعرية لواقع حياة شخصياته، وتصدّره نوعاً نادراً من الأفلام العربية، يعنى بنشر مضمونه ليشمل أكثر من

المشهد: مهرجان آخر

المشهد: مهرجان آخر

> بينما هضمت الدول الغربية معنى السينما وأهميتها وفاعليتها وجدواها على كل صعيد ممكن. وبينما تم لها إطلاق مهرجانات وجوائز سنوية ومناسبات خاصة بها حتى من قبل أن تنطلق على نحو كامل قبل 91 سنة، ما زالت السينما عندنا مفهوم مُساء التعامل معه والتعاطي وإياه.> تُقام المهرجانات الرئيسية في العالم لكي تستمر.

الصفحات