سينما

شاشة الناقد: Bad Times at the El Royale

شاشة الناقد: Bad Times at the El Royale

Bad Times at the El Royale> إخراج: ‪درو غودارد‬> تمثيل: داكوتا جونسون، جف بردجز، كريس همسوورث، جون هام.> تشويق | الولايات المتحدة (2018)> تقييم: ★ ★هواة سينما التشويق القائم على الألغاز المتعددة والإجابات المتأخرة، قد يجدون في هذا الفيلم الثاني لمخرجه درو غودارد ضالتهم.

سنوات السينما: Identificazione di una Donna (1982)

سنوات السينما: Identificazione di una Donna (1982)

Identificazione di una Donna (1982)أنطونيوني يبحث في هوية المرأةيلخص العنوان، «هوية امرأة»، بعض سينما المخرج الإيطالي مايكل أنجلو أنطونيوني التي كثيراً ما عكست رغبته، وأحياناً رغبة أبطاله الرجال، معرفة الذات الأنثوية والبحث عن ماهية المرأة أو بالتحديد هويتها.

المشهد: علاء الدين جديد

> من العجيب، كما من المستهجن، أن السينما العربية الغارقة في محاولات حل القضايا الاجتماعية و«التصدي» للمواضيع السياسية، ليس لديها الوقت ولا النية للالتفات إلى السينما الفانتازية التي هي السبب وراء تعلق الصغار والكبار بالسينما.> لا أقول إن السينما التي تثير القضايا يجب أن تغيب، بل ما يجب أن يغيب هو ند

عروض جديدة

عروض جديدة

Little Women (لا يستحق)> أربع شقيقات مرتبطات بعهد التآخي مدى الحياة، لكن الواقع يأتي بتحديات مختلفة في هذه الميلودراما الساذجة.Night School (لا يستحق)> صف من المشاغبين عليهم العودة إلى المدرسة لتعلم ما يهذب مشاعرهم وتصرفاتهم.

السينما العربية والأوسكار على موعد جديد

السينما العربية والأوسكار على موعد جديد

كان من المتوقع، ومن الطبيعي، ترشيح فيلم نادين لبكي الجديد «كفرناحوم» إلى سباق أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وهو الترشيح الذي أعلن عنه قبل ثلاثة أيام.

شاشة الناقد: The Angel

شاشة الناقد: The Angel

The Angel> إخراج: ‪أرييل فرومن‬> تمثيل: مروان كنزاري ووليد زعيتر، وساسون غاباي، وتوبي كابل، وميساء عبد الهادي.> تشويق / جاسوسية | الولايات المتحدة - 2018> تقييم: (جيد)«عبد الناصر عاوزك ضروري». يهمس أحدهم في أذن أحد رجال السلطة في مصر سنة 1970.

شاشة الناقد: Aga

شاشة الناقد: Aga

Aga• إخراج: ‪ميلكو لازاروف‬• تمثيل: ميخائيل أبروسيموف، فيدوسيا إيفانوفا.• دراما | بلغاريا، فرنسا - 2018• تقييم: (جيد) لا شيء على ما يرام في حياة نانوك (أبروسيموف) وسدنا (إيفانوفا) حتى وإن بدت حياتهما تلك بسيطة للغاية وبيئتهما متواضعة ومعتاد عليها. هناك شيء كامن وسط الجماد يتحدث من دون صوت.

الصفحات