سينما

المشهد: السيناريو الذي يبيع

المشهد: السيناريو الذي يبيع

> كثير من رسائل القراء التي تصلني تسألني عن أفضل كتب متوفرة لدراسة السيناريو. هذا مردّه إلى رغبة الكثير معرفة هذا الميدان للاشتراك فيه. هناك في عالمنا العربي من يحلم بأن يكتب وربما يكتب ويخرج ما يكتبه وهم كثيرون. لكن كيف؟> هذا السؤال الذي يوجهونه.

تيارات

تيارات

> عشرة أفلام رابحة - أعلنت مؤسسة «أميركان فيلم إنستتيوت» يوم أول من أمس (الأربعاء) الأفلام العشرة التي ستفوز بجوائزها السنوية هذا العام وهي «الآيرلندي» و«1917» والوداع» و«السكاكين مسلولة» و«جوكر» و«ذات مرّة في هوليوود» و«رتشرد جووَل» و«نساء صغيرات» و«جوجو رابيت».> جوائز نيويورك- منحت «حلقة نقاد سينم

سنوات السينما: الرجل من لندن

الرجل من لندنThe Man From London‪(‬2007‪)‬(ممتاز)المخرج المعتزل بيلا تار قد يعود وقد لا يعود عن قراره باعتزال الأفلام الروائية الطويلة، ينجز أفلاماً قصيرة وأخرج فيلماً تسجيلياً طويلاً هذا العام عنوانه «أناس مفقودون».

أفلام ـ مهرجانات ـ جوائز

أفلام ـ مهرجانات ـ جوائز

كوين وسْلِم | Queen and Slim(جيد)كيف يمكن لرجل وامرأة يلتقيان للمرّة الأولى في موعد تعارف أن ينطلقا من ذلك الموعد صوب علاقة محتملة؟ لدينا، في مطلع الفيلم كل من دانيال كاليووا (بطل فيلم Get Out) وجودي تيرنر - سميث (ممثلة في أول دور رئيسي لها) يلتقيان ويتحادثان. لا شيء غريبا في الموضوع.

شاشة الناقد: Charlie‪’‬s Angels

شاشة الناقد: Charlie‪’‬s Angels

Charlie‪’‬s Angels> إخراج: إليزابيث بانكس> الولايات المتحدة (2019)> تقييم: (وسط)لسبب ما زال قيد النظر، لا يبدو أن هناك من يثق بأنه ليس من الضروري إقحام المشاهدين برسالة من نوع «تستطيع المرأة أن تتفوق على الرجل في كل شيء» في زمن بات ذلك أمرا مسلّما به في أكثر من جانب من جوانب الحياة.«إنه عالم رجالي»

كنوز آسيا والشرق القديم تتلألأ في سماء لوس أنجليس

كنوز آسيا والشرق القديم تتلألأ في سماء لوس أنجليس

أسدل الستار، يوم أمس الخميس، على الدورة الخامسة من مهرجان «آسيا وورلد فيلم فستيفال»، المهرجان الذي ترأس إدارته المخرج اللبناني جورج شمشوم والذي يقام في الأسبوع الأول من كل عام حاملاً إلى المجتمع السينمائي في مدينة لوس أنجليس (بأعراقها وعناصرها البشرية وبمشاربها المختلفة) أفلاماً من دول هذه القارة ال

سباق الأفلام

سباق الأفلام

لم ينجز «دكتور سليب» الذي انطلق للعروض قبل أسبوع أي نتائج مشجعة في عروضه على عكس ما كان يأمله منتجوه ما أدّى لوضعه في خانة الأفلام غير المجزية. كذلك حال الفيلم الحربي «مِدواي» على الرغم من احتلاله المركز الأول بسبعة عشر مليون دولار.

الصفحات