سينما

في التصوير: عودة جديدة لمخرج لا يغيب

في التصوير: عودة جديدة لمخرج لا يغيب

لم يسدل موت ألفرد هيشتكوك في التاسع والعشرين من شهر أبريل (نيسان) سنة 1980 الستار عليه إلا جزئياً. المخرج البريطاني الملقّب -بحق- بسيد التشويق، كان قد توقف عن الإخراج سنة 1972 عندما أنجز «حبكة عائلية» (Family Plot) الذي عرضه مهرجان «كان» في العام ذاته.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

- ‫Final Cut ‬- «النسخة الأخيرة» - إخراج: ميشيل أزاناڤسيوس | Michel Hazanavicius- فرنسا (2022)- ‪رعب كوميدي‬ | عروض: كان (خارج المسابقة)- ★لا علم لأحد حول كيف يتم اختيار أفلام مهرجان «كان» ولا بالطبع على أي أساس نخبوي يتم اختيار فيلم الافتتاح.

سنوات السينما

- ‫حمامة‬ - (2011)- صانعة المعجزات- ★★★لا يوجد بين مخرجي الأفلام التسجيلية في دولة الإمارات من هو أكثر حرفية ودقّة في العمل من نجوم الغانم.

سنوات السينما

سنوات السينما

‫The Masque of the Red Death‬- قناع الموت الأحمر- 1964- 1-2- جيد ★★★في هذا الفيلم السابع بين ثمانية أفلام، قام روجر كورمن بإخراجها عن روايات لإدغار ألان بو، يوجد ذلك النوع من الصراع بين الخير والشر، الذي يتجاوز الكلمات والمفارقات السطحية. صراع يعالجه كاتبا السيناريو: ر.

طالبو  الأمس الجميل

طالبو الأمس الجميل

> هناك اتجاهان على الأقل في شتى شؤون الحياة. بل وفي كل تفصيلة أو مفارقة أو رأي. خذ على سبيل المثال استعادة الواحد منا للماضي. لدى البعض هذا حنين. لدى البعض الآخر هذه ردّة فعل على أمر آخر، فالحياة اليوم فيها من حسنات الحضارة والتمدّن ما لم يكن متوفّراً قبل خمسين سنة أو أقل.> نعم. صحيح.

مهرجان «كان» يضيف أفلاماً للمسابقة وخارجها

مهرجان «كان» يضيف أفلاماً للمسابقة وخارجها

بينما تقترب الدورة الخامسة والسبعون من مهرجان «كان» السينمائي الدولي من الانطلاق في السابع عشر من الشهر المقبل، ما زالت إدارة المهرجانات توالي العمل على التفاصيل والإعلان عن آخر الترتيبات التي تقوم باتخاذها لأجل دورة جديدة ومهمّة. واحد من هذه الترتيبات الإعلان عن لجان التحكيم الثلاث في أقسام المساب

عودة حكايات «جي كي رولينغز» عن السحرة الأخيار والأشرار

عودة حكايات «جي كي رولينغز» عن السحرة الأخيار والأشرار

في مطلع هذا العام تم تحقيق فيلم تسجيلي لحساب محطة Cartoon Network بعنوان «المناسبة العشرون لهاري بوتر: العودة إلى هووورتس».

الصفحات