سينما

سنوات السينما: عايش (2009)

سنوات السينما: عايش (2009)

عايش (2009)(ممتاز)الرجل الذي عاش من جديديسير رابع أفلام المخرج السعودي عبد الله آل عياف على خطوات فيلميه السابقين «مطر» و«إطار» إلى حد بعيد، ليس من حيث الموضوع بل من حيث تأطير الشخصية الوحيدة التي تعيش مكتفية بنفسها وسط عالمها الصغير.

شاشة الناقد: The Line

شاشة الناقد: The Line

The Line(ممتاز)عند تلك الحدود• إخراج: ‪بيتر ببجاك‬• سلوڤاكيا/ أوكرانيا • النوع: عصابات (2020)عما قريب، يعلن الفيلم في مطلعه، انضمام جمهورية سلوڤاكيا إلى معاهدة شينغن الأوروبية.

المشهد: السينما تدافع عن نفسها

> حدثان مهمان وقعا قبل نهاية هذا الأسبوع لهما دلالة مهمة وأكيدة.> الحدث الأول هو توقيع عقد بين استديو يونيڤرسال وشركة سينيمارك يقضي بمنح الثانية حق توزيع أي فيلم للشركة الأولى على الإنترنت إذا لم يسجل إيرادًا يتجاوز 50 مليون دولار في أيام افتتاحه الثلاثة الأولى، وذلك بعد 31 يومًا من بدء عروضه السينم

المشهد: ضربة الشاطر بوند

المشهد: ضربة الشاطر بوند

> ما الذي حدث بالفعل عندما خرج الفيلم الأول من جيمس بوند للعلن؟ كيف ترك تلك البصمة؟

بين الأفلام

بين الأفلام

شهدت الستينات والسبعينات لجوء عدد من المخرجين الأوروبيين الآخرين إلى الغرب. التالون أربعة شقّوا طريقهم إلى هوليوود وبعضهم عاد منها.- أندريه كونتشالوفسكي: حافظ هذا المخرج الروسي على جسر العودة ولاحقاً ما استخدمه.

اليابانية ناوومي كاواسي تفتح جراحاً خاصّة وقديمة

اليابانية ناوومي كاواسي تفتح جراحاً خاصّة وقديمة

كان من المفترض لفيلم «أمهات حقيقيات» (True Mothers) أن يُعرض كواحد من الأفلام التي انتخبت لمسابقة الدورة الملغاة من مهرجان «كان» السينمائي.

سنوات السينما

سنوات السينما

Man of the West(1958)(ممتاز)شكسبير يزور الغرب الأميركيكان المخرج الفرنسي جان - لوك غودار ما زال ناقداً فقط سنة 1958 عندما شاهد «رجل الغرب» وكتب عنه مقالاً نقدياً وصف الفيلم فيه بأنه «أفضل أفلام السنة».

الصفحات