سينما

شاشة الناقد

شاشة الناقد

- الفيلم: حد الطار - التقييم: ★★★ - إخراج: عبد العزيز الشلاحي - السعودية | دراما اجتماعية (2020) خروج فيلم «حد الطار» بجائزة أفضل مخرج من دورة مهرجان مالمو الأخير يجب أن يكون حافزاً قوياً لهذا المخرج السعودي الشاب، عبد العزيز الشلاحي، لتقديم عمل أكثر نضجاً في المستقبل.

سنوات السينما

سنوات السينما

- الفيلم: رياح الرمال- العام: (1982)- التقييم: ★★- المرأة تواجه الرجل وسموم الرياحفي فيلم المخرج محمد لخضر حامينا الذي مرّ على شاشات مهرجان كان داخل المسابقة بعد سبع سنوات من فوز فيلمه السابق «مفكرة سنوات الجمر»، طرح مشبع لموضوع المرأة وسوء معاملتها في المناطق الصحراوية البعيدة في الجزائر.وفي المؤت

المستقبل أمام مخرج عربي جديد

> ما لا يقل عن 100 مخرج عربي جديد حققوا أفلامهم الأولى خلال السنوات الخمس الماضية. بالنسبة لمعظمهم هم على مفترق طريق: بعضهم سينتظر خمس سنوات أخرى قبل أن يجد عملاً، وبعضهم الآخر قد ينتظر أكثر من ذلك.> هناك قلة ستجد أنها تستطيع الوقوف وراء الكاميرا بعد سنتين أو ثلاثة.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

- بطلة بمواصفات ديزني - الفيلم: Raya and the Last Dragon - إخراج: دون هول - الولايات المتحدة | أنيميشن (2021) - تقييم: ★★ هناك مستويان للنظر إلى فيلم شركة ديزني الجديد «رايا أند ذا دراغون».

سنوات السينما

سنوات السينما

- (1954) Johnny Guitar- التقييم: ★★★★- المقاتل الذي يعزف الغيتارجوان كروفورد كانت تبحث عن وجه جديد. كانت بلغت 50 سنة من العمر، قضت منها 31 سنة في التمثيل وأرادت عملاً مختلفاً عن أي فيلم سابق مثّلته.

سوبرهيرو

سوبرهيرو

> لا تستطيع السينما أن تعيش من دون شخصيات آدمية تتولى نوعاً ما من البطولة، إلا إذا كانت تدور عن الثعابين أو الدلافين أو الأفيال.

سينما آسيا تلتقي في هوليوود للمرّة السادسة

سينما آسيا تلتقي في هوليوود للمرّة السادسة

- بالم سبرينغز (كاليفورنيا): محمد رُضا المهرجان الذي وُلد قبل ست سنوات كتظاهرة لجمع أفلام من دول آسيا المختلفة وعرضها للجمهور الأميركي في مدينة لوس أنجليس بات سريعاً واحداً من أهم المناسبات السنوية التي تشهدها المدينة. وفي عالم مكتظ بالمناسبات والمهرجانات فإن خروج مهرجان ما من منطقة الظل إلى منطقة

الصفحات