سينما

سنوات السينما

سنوات السينما

- Vampyr (1932)- الظلال تتحرك وحدهامعظم ما يرد في هذا الفيلم، حتى الدقيقة السابعة والعشرين منه، هو عرض لما يكتشفه الشاب ديفيد غراي (جوليان وست) بخصوص البلدة التي وصل إليها. يتابع متعرّفاً على حالات تثير اهتمامه بغرابتها. توعز إليه، وإلينا، بأن الأمور ليست على ما يرام.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

- Ant‪ - ‬ Man and the Wasp- إخراج: بايتون ريد- مغامرات، كوميكس - الولايات المتحدة - 2018- تقييم : (*** من خمسة)ليس صحيحاً أن الأفلام المصنوعة من رسومات الكوميكس الأميركية تتشابه في كل شيء.

خطوة مطلوبة

• في واحدة من الندوات التي حضرتها مؤخراً، أثيرت قضية العروض السينمائية في العالم العربي.

المشهد: الناقد والمهرجان

المشهد: الناقد والمهرجان

> بين نقاد السينما ومهرجاناتها العربية علاقة ذات خطين واحد للذهاب والآخر للإياب. الأول يصب في اتجاه المهرجانات بالآمال والثاني يعود منها محمّلاً بالإحباطات. ليس في كل مرّة ولا في كل مهرجان ولا حتى مع كل ناقد.

مهرجان «معهد العالم العربي» يحفل بأفلام جامعة

مهرجان «معهد العالم العربي» يحفل بأفلام جامعة

تبدأ، في الثامن والعشرين من هذا الشهر، أعمال الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية الذي تقيمه مؤسسة «معهد العالم العربي» في باريس تحت إشراف وإدارة ليان شواف ذات خبرة عمل في هذا المجال استمدته عندما كانت عضوة في الهيئة الإدارية لمهرجان سابق أقامه المعهد ذاته لعدة سنوات قبل توقفه. ليان شواف تشير إل

شاشة الناقد

شاشة الناقد

Fahrenheit 451• إخراج: رامين بحراني• خيال علمي | الولايات المتحدة - 2018• تقييم: (*** من خمسة)ليس صحيحاً أن المخرج رامين بحراني التزم برواية راي برادبوري «فهرنهايت 451». هو التزم بموضوعها والحيز العريص من أحداثها.

شاشة الناقد: The Wild Pear Tree

شاشة الناقد: The Wild Pear Tree

The Wild Pear Treeإخراج: نوري بيلج شيلاندراما اجتماعية / تركيا - 2018تقييم: وسطلا يكترث المخرج التركي نوري بيلج شيلان للوقت عندما يقرر صنع فيلم ما. عادة ما تمتد أفلامه لساعات طوال وهذا الفيلم الذي عرضه مهرجان «كان» في أواخر أيامه ضمن السابقة لا يختلف. ثلاث ساعات وثماني دقائق.

الصفحات