سينما

سنوات السينما

سنوات السينما

- M (إم)- (1931)- التقييم: ★★★★- على أعتاب النازيةالاجتماعي الجانببين أهمها جبهة من أكثر على حدثا كان لانغ فريتز الألماني للمخرج ناطق فيلم أولخروج فمع. الفترة لتلك والسياسي الفيلم سنة 1931. كانت النزعة النازية الألمانية في تصاعد.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

> الفيلم: Bad Boys for Life> إخراج: عادل العربي، بلال فلاح> تقييم الناقد: ★★★«فتيان سيئون مدى الحياة» هو أول فيلم تجاري هوليوودي كبير يقوم بتحقيقه عادل العربي وبلال فلّاح (بعد أفلام صغيرة لم توزع جيداً). كذلك هو أول نجاح هوليوودي كبير لمخرجين من أصول عربية.

أفلام الأسبوع الجديدة

★★★ Catsهذه القطط ليس لها علاقة بقطط فيلم Cats الذي عُرض قبل أسابيع قليلة وفشل. هنا محاولة كوميدية تدور حول القط بلانكت الذي يعيش في كنف منزل منذ ولادته ويخشى الخروج منه...

المشهد: إفلاس

المشهد: إفلاس

• الناس تحب أن تنتقد وغالباً ما تنتقد ما تفتقد.• ليس لدينا في العالم العربي جائزة جامعة للفن السينمائي.

أفلام الأسبوع الجديدة

أفلام الأسبوع الجديدة

(وسط) Bad Boys for Lifeبعد غياب سنوات عن الشاشة يعود لورنس مارتن وول سميث إلى لعب دوريهما الهزليين في حلقة جديدة تحاول الجمع بين «الأكشن» والكوميديا مع زيادة الاعتماد على المؤثرات البصرية والشفوية.

الحكايات الخلفية لأسوأ فيلم كبير لعام 2019

الحكايات الخلفية لأسوأ فيلم كبير لعام 2019

ما زالت آثار الهزة الاقتصادية التي ألمّت بفيلم «كاتس» (قطط) موضوعاً متداولا في هوليوود وفي الميديا الأوروبية.

خريطة الطريق لسبع جوائز سينمائية كبرى

خريطة الطريق لسبع جوائز سينمائية كبرى

يوم الاثنين، في الثلاثين من الشهر الحالي، يُدلي أعضاء «جمعية هوليوود للمراسلين الأجانب» بأصواتهم الأخيرة بناءً على الترشيحات التي كانت أعلنت في الثامن من الشهر ذاته. هذا تمهيداً لحفلة جوائز «غولدن غلوبز» التي توزعها هذه الجمعية منذ 72 سنة، في الخامس من شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2020، وهي الحف

الصفحات