سينما

ترشيحات «نقابة الممثلين» تمهّد لنجوم الأوسكار

ترشيحات «نقابة الممثلين» تمهّد لنجوم الأوسكار

بعد خسارة حظوظه دخول سباق ترشيحات الـ«غولدن غلوبس» في مطلع هذا الأسبوع، فوجئ فيلم «رجل أول» (First Man ) بإغفاله من ترشيحات جوائز SAG الخاصة بالممثلين.

عروض جديدة

عروض جديدة

Antidote ★★* طبيبة تعمل مع فريق «أطباء بلا حدود» تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه في قرية مكسيكية تقع في الأدغال وتعاني من انتشار وباء غامض يقضي على الحوامل والأطفال.Backtrace ★★* سيلفستر ستالون تحري يتعقب الهارب من السجن ماثيو مودين في هذه الدراما البوليسية التي لا تملك سوى بعض المشاهد المثيرة لتضيفه إلى

سنوات السينما

(1999) Titusشكسبير حاضراً‫اعتاد بعض المؤرخين ومنذ أجيال بعيدة النظر إلى مسرحية ويليام شكسبير «تايتوس أندرونيكوس» بعين الريبة مفترضين أن شكسبير لم يكتبها، وإذا فعل فهو لم يكتبها كاملة.

سنوات السينما

سنوات السينما

- الكتبية (2004) ... عاصفة في مكتبة «الكتبية» فيلم تونسي للمخرج نوفل صاحب الذي لم يحقق أفلاماً تالية (وإذا فعل فإنها لم تنتشر كانتشار هذا الفيلم). دراما عاطفية تقع معظم أحداثها في مكتبة لبيع الكتب.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

- الفيلم: Venom، أكشن | الولايات المتحدة (2018)- إخراج: روبن فلايشر.‬- تمثيل: توم هاردي، ميشيل ويليامز، ريز أحمد.- تقييم: (2*) وسط في فيلم Upgrade الذي أخرجه لي وانل وتم عرضه في صيف العام الحالي، هناك شخص آخر داخل شخص البطل (لوغان مارشل غرين) يحدثه باستمرار ويطلب منه القيام بالقتل دموياً وعندما يمت

صالات ونجوم

صالات ونجوم

> يستغل النقاد العرب مهرجانات السينما التي يقصدونها، عربية وأجنبية، لكي يلتقوا ويتحادثوا ويشاكسوا ويضحكوا. هذا بالطبع بالنسبة لمن لا عداوة له مع ناقد آخر، وهو أمر شائع ومنتشر.> أي من الجلسات اليوم لا تخلو من استرجاع الماضي الشاسع الذي مر علينا أيام كنا شباباً يقبل على الحياة من دون أن يفهم شروطها.

عام غني بالمواهب تؤدي فيه المرأة أدواراً مختلفة

عام غني بالمواهب تؤدي فيه المرأة أدواراً مختلفة

ستة أفلام من العشرة الأولى في قائمة أكثر الأفلام رواجاً في الولايات المتحدة هي إما من بطولة منفردة للمرأة، أو مشاركة مع دور كبير تؤديه في العمل الماثل. فجايمي لي كيرتس تتصدر فيلم «هالووين» لديفيد غوردون غرين، والشابة أماندا ستنبرغ محور فيلم «الكره الذي تعطيه»The Hate U Give) ) لجورج تيلمان جونيور.

الصفحات