سينما

سنوات السينما: The Colour of Pomegranates

سنوات السينما: The Colour of Pomegranates

The Colour of Pomegranates(1969) (ممتاز)حكاية شاعرينشهدت حياة سايات نوفا (المولود في 14 يونيو (حزيران)، 1712) تضاريس غريبة مثيرة للإمعان. والده من حلب (على الأرجح) ووالدته من أرمينيا وهو وُلد في مدينة تبيليسي، جورجيا.

شاشة الناقد: The Truth

شاشة الناقد: The Truth

The Truthإخراج: ‪كوريدا هيروكازو ‬‬‬دراما عاطفية | فرنسي تمثيل: كاثرين دينوف، جولييت بينوش، إيثَن هوك.تقييم الناقد: (جيد)الحقيقة، كما يرصدها المخرج الياباني هيروكازو في أول فيلم له خارج بلاده (وأول فيلم له بلغة غير يابانية) هي انعكاسات لمشاعر غير مستقرة تتآلف جنباً إلى جنب الأكاذيب التي تولّدها.

المشهد: مستقبل المهرجانات العربية‪ ‬‬‬

‫>‬ دعا مركز السينما العربية قبل أيام قليلة إلى ندوة إلكترونية لبحث موضوع «مستقبل مهرجانات السينما العربية في زمن (كورونا)»، انطلاقاً من السؤال حول ما إذا كانت عروض الأفلام على «النت» هو الجواب على هذه الأزمة التي لا بصيص لنهايتها بعد.‬‬‫>‬ وبطبيعة الحال انقسم المتحدثون بين مؤيدين للعروض الافتراضية

أفلام متعددة تتناول بحث السود عن الهوية الخاصة في السينما

أفلام متعددة تتناول بحث السود عن الهوية الخاصة في السينما

تحققت مخاوف كريس واشنطن واكتشف أن هناك من يحاول ابتلاعه حيّاً أو ميّتاً. من يكن له الحقد لمجرد أنه أسود البشرة. وهو مجتمع قائم على مبدأ نحن وهم، وأبناء «نحن» هم الذين يريدون الاستئثار بالمكوّنات الاجتماعية كلها.

سنوات السينما: الناصر صلاح الدين

سنوات السينما: الناصر صلاح الدين

الناصر صلاح الدين ‪(‬1963‪)‬ (جيد) ‫ احتل «الناصر صلاح الدين» للمخرج يوسف شاهين مستويات عدّة من الأهمية في تاريخ السينما المصرية. إنتاجياً، كان الأعلى تكلفة. موّلته المنتجة آسيا داغر التي قالت ليوسف شاهين أكثر من مرّة «خربت بيتي».

شاشة الناقد: Edge of Extinction

شاشة الناقد: Edge of Extinction

Edge of Extinction• إخراج: أندرو غيلبرت• بريطانيا (2020)• تقييم الناقد: (وسط) واحد من الملامح المشتركة بين معظم، إن لم يكن كل، الأفلام التي تدور حول الحياة ما بعد الكارثة الكونية، هو تصوير المدن وقد خلت من سكّانها وتحوّلت إلى كمائن للتائهين.

المشهد: تخصص واحترام‪ ‬

المشهد: تخصص واحترام‪ ‬

‬> في يوم واحد (هو يوم أوّل من أمس) قرأت مقالين سينمائيين منشورين باللغة العربية يتنافسان في أنهما يستخدمان عدداً من كلمات كثيرة من دون أن يقول ذلك شيئاً مفيداً أو مؤكداً> أحدهما مأخوذ عن مقالات مترجمة (والمواقع التي يمكن اعتمادها في هذا الشأن لا تُحصى) ويستخدم التعميم حين الحديث عن أفلام أحد المخرج

الصفحات