سينما

الفيلم بات عمارة

الفيلم بات عمارة

> من كثرة استخدام بعض المفردات في الكتابة النقدية، بل وأيضاً في الكتابات الفنية عموماً، فقدت تلك المفردات قيمتها الفعلية. فعندما يكون كل شيء «مُميز»، فإن الناتج أن لا شيء مميز. كذلك حين نصف كل مخرج أو كاتب أو ممثل بأنه «كبير»... أين ومن هم غير الكبار؟

من «علي معزة  و إبراهيم»

من «علي معزة و إبراهيم»

الفيلم: علي، معزة و إبراهيمإخراج: شريف البنداريأدوار أولى: علي صبحي، أحمد مجدي، ناهد السباعي.النوع: دراما. مصر (2017)تقييم: (**) من خمسة كتب القصّة المخرج إبراهيم البطوط، وربما فكّر في تحقيقها فيلماً.

سنوات السينما

Ran (1985)تحرير الملك لير من قبضة شكسبيرمعظم التصميمات السينمائية التي وضعت لمسرحية «الملك لير» استوحت ديكوراً يتماشى، منطقياً، مع الخلفية التراجيدية للموضوع ومع الشروط التي يفرضها النص على المكان واستحواذه على الرقعة المحددة التي تقع الأحداث، بفصولها المختلفة، فيه.إخراج «الملك لير» على خشبة المسرح

سنوات السينما

سنوات السينما

Paris‪,‬ Texas(1984)رحلة في الذات والماضي والغرب البعيد في الشمال الشرقي من ولاية تكساس الأميركية، هناك مدينة صحراوية صغيرة اسمها باريس. عدد سكانها اليوم يقل عن 30 ألف نسمة.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

الفيلم: Victoria ‪&‬ Abdul إخراج: ستيفن فريرز‬ أدوار أولى: جودي دنش، علي فضل، إيدي إيزارد، عديل أختر، مايكل غامبون. النوع: دراما تاريخية.

المشهد

المشهد

بين القاهرة والجونة- في ثمانينات القرن الماضي عرض الإعلامي الكويتي محمد السنعوسي، على نحو غير رسمي، الإشراف على مهرجان القاهرة السينمائي. قال بوجود هذا الناقد: «هذا المهرجان يحتاج لرجل أعمال وأنا مستعد».- طبعاً لم يحدث ذلك...

مهرجان تورونتو السينمائي يتميز بمزيجه وحجمه

مهرجان تورونتو السينمائي يتميز بمزيجه وحجمه

ليس من قبيل المبالغة القول إن هوليوود برمتها جاءت لتحتفي بالسينما وبنفسها في مدينة تورونتو. لا حصر ممكناً لأسماء الممثلين والمنتجين والمخرجين الذين حطوا هنا.

الصفحات

الأكثر قراءة في سينما