سينما

سنوات السينما: Tree of Life (2011)

سنوات السينما: Tree of Life (2011)

Tree of Life (2011)(ممتاز)جمال كل شيءعكست أفلام المخرج ترنس مالك رؤيته الفلسفية حول الحياة والعالم والروحانيات التي تربطه بالكون وخالقه، وتوحي له بسبر غور الطبيعة في شتى أشكالها.

شاشة الناقد: Hidden Away

شاشة الناقد: Hidden Away

Hidden Awayإخراج: ‪جورجيو ديريتي ‬سيرة حياة | إيطاليا | تمثيل: إيليو جرمانو، وأوليفر إيوي، وأورييتا نوتاري.تقييم الناقد: (وسط) يسرد «مخفي» سيرة حياة فنان إيطالي ولد في عام 1899 باسم أنطونيو ليغابو.

المشهد: سينما للغسيل والكي

> بعض أسوأ ما يمكن قراءته من كلمات حول السينما هذه الأيام هو ذلك الذي يُطالب بـ«سينما نظيفة» ويحشد لها.> الوصف بحد ذاته مستفز: حتى تكون هناك سينما نظيفة فإن هذا يعني أن السينما الموجودة هي سينما قذرة...

المشهد: عرب الأوسكار‪ ‬‬‬‬‬

المشهد: عرب الأوسكار‪ ‬‬‬‬‬

> رشيد بوشارب وهاني أبو أسعد هما المخرجان العربيان الوحيدان اللذان تم ترشيح أفلامهما إلى الأوسكار أكثر من مرّة.‬‬‬‬>‬ بوشارب دخل مسابقة أفضل فيلم أجنبي ثلاث مرات عن ثلاثة أفلام هي «غبار الحياة» (1995) و«أيام المجد» (2006) و«خارج القانون» (2010).

«كورونا» يفرض تأجيل «الأوسكار»

«كورونا» يفرض تأجيل «الأوسكار»

أثار إعلان أكاديمية العلوم والفنون السينمائية تأجيل حفلة الأوسكار الثالثة والتسعين من موعدها المقرر سابقاً (في الشهر الثاني كما جرت العادة من كل سنة) إلى الشهر الرابع من العام المقبل، الكثير من ردات الفعل المتوقعة وغير المتوقعة. في إعلانها عن هذا التأجيل ذكرت الأكاديمية بوضوح أن السبب الرئيسي يعود

المشهد: «ستريمينغ»‪ ‬

المشهد: «ستريمينغ»‪ ‬

‫>‬ عشاق السينما من بيننا يلتزمون عادة بمشاهدة الأفلام في صالات السينما.

شاشة الناقد: Edge of Extinction

شاشة الناقد: Edge of Extinction

Edge of Extinction• إخراج: أندرو غيلبرت• بريطانيا (2020)• تقييم الناقد: (وسط) واحد من الملامح المشتركة بين معظم، إن لم يكن كل، الأفلام التي تدور حول الحياة ما بعد الكارثة الكونية، هو تصوير المدن وقد خلت من سكّانها وتحوّلت إلى كمائن للتائهين.

الصفحات