سينما

المشهد: ما لا نملكه ‪ ‬‬‬

المشهد: ما لا نملكه ‪ ‬‬‬

> من السهولة بمقدار كبير نقد الآخرين. ونحن نحب النقد في كل اتجاه وتوجه وفي كل فترة وحين ومع كل شاردة وواردة. ننتقد في مختلف شؤون الحياة.

شاشة الناقد

شاشة الناقد

2 طلعت حرب> إخراج: مجدي أحمد علي> مصر (2021)> دراما اجتماعية | عرض خاص(جيد)‫ يميل المخرج مجدي أحمد علي في كافة أفلامه إلى بناء كلاسيكي المقام يمنحه ثبوت الإيقاع وطرح المضامين بسرد لن يتسابق مع الزمن أو يقفز بين ألوان من المعالجات الجديدة.

دفتر ملاحظات

مهرجان يتأرجح> مع عودة المخاوف الناتجة عن الوباء الذي لا نهاية قريبة له، يقف مهرجان برلين على حافة اتخاذ واحد من قرارين: إقامته مهما كلّف الأمر وعلى نحو حضور فعلي كامل ومن دون تحويل الدورة المقبلة - من 10 إلى 20 فبراير (شباط) - إلى مناسبة إلكترونية كما حدث في مطلع هذا العام.القرار الثاني هو تأجيله إ

شاشة الناقد

شاشة الناقد

‫النزلاء الجدد **** > إخراج: زينة دكّاش> لبنان - الولايات المتحدة (2021)> تسجيلي| عروض: مهرجان الجونةبعد فيلمها الممتاز عن سجن النساء تحت عنوان «يوميات شهرزاد» (2013) تنبري المخرجة زينة دكّاش لتحقيق فيلم يوازي الأول في الاهتمام وفي الجودة.دار فيلمها السابق عن سجن بعبدا للنساء الذي يضم محكومات وأخري

دفتر ملاحظات

دفتر ملاحظات

ريش منتوف■ أخطأت لجنة التحكيم في نهاية الدورة الأخيرة من «أيام قرطاج السينمائي» بمنح فيلم «ريش» أربع جوائز بينها التانيت الذهبي. أخطأت في المرور على ضعف التمثيل وضعف التنفيذ والركون إلى غرابة الفكرة وموضوع عذاب المرأة التي تحوّل زوجها إلى دجاجة.

ما لا يتحقق

ما لا يتحقق

> «سألت نفسي لماذا لا أعمل. الجميع يعرف أين يجدني لكن لا أحد يطلبني للعمل. كنت أنظر إلى الهاتف مستنكراً صمته».> قال لي الممثل اللبناني الراحل زياد مكّوك ذات مرّة.

عبد العزيز مخيون: المخرج الجيّد يضبط انفعالات الممثل ويوجّه أحاسيسه

عبد العزيز مخيون: المخرج الجيّد يضبط انفعالات الممثل ويوجّه أحاسيسه

فيلمان مصريان جديدان يجمع بينهما الممثل عبد العزيز مخيون هما «سري للغاية» من إخراج محمد سامي و«أسوار عالية» لهشام عيسوي. هذا الثاني دراما جديدة حول شخصيات متعددة مع دور لافت لرانيا يوسف وأحمد العوضي.

الصفحات