طاقم كوري جنوبي يدير مباراة السعودية والإمارات

طاقم كوري جنوبي يدير مباراة السعودية والإمارات

جديناك يعود إلى تشكيلة أستراليا استعداداً لليابان
الأربعاء - 23 ذو القعدة 1438 هـ - 16 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14141]
من مباراة السعودية والإمارات الماضية في جدة (أ.ف.ب)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء تعيين الكوري جنوبي كيم يونج هيوك حكماً لمواجهة السعودية والإمارات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويتكون طاقم التحكيم من يونغ هيوك حكماً للساحة، ويون كوانغ يول مساعدا أول، وكيم يونغ ها مساعدا ثانيا، وكو هيانج حكماً رابعاً، وناصر درويش مقيم أداء، ويراقب اللقاء يون كيون.

ويحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره الإماراتي على ملعب هزاع بن زايد، 29 أغسطس (آب) الحالي في الجولة التاسعة بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بفارق ست نقاط عن منتخب الإمارات صاحب المركز الرابع.

وسيعلن الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوم الأحد المقبل، قائمة المنتخب التي ستواجه منتخب الإمارات يوم 29 من الشهر الحالي ومنتخب اليابان في الخامس من الشهر المقبل، في الجولتين التاسعة والعاشرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

كما حدد فان مارفيك يوم 24 من الشهر الحالي موعدا لتجمع اللاعبين المختارين.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب السعودي معسكرا مغلقا يوم 24 بمدينة جدة لمدة أربعة أيام، قبل أن يغادر إلى مدينة العين الإماراتية في 27 من الشهر الحالي ليجري استعداداته الأخيرة لمواجهة منتخب الإمارات، ثم تعود بعثة المنتخب مجددا لجدة للبدء في البرنامج الإعدادي الخاص بمواجهة منتخب اليابان.

يذكر أن المنتخب السعودي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة خلف اليابان المتصدر وبفارق الأهداف أمام أستراليا.

إلى ذلك، عاد مايل جديناك قائد أستراليا إلى تشكيلة مبدئية من 30 لاعبا لخوض آخر مباراتين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم ضد اليابان وتايلاند رغم استمرار تعافيه من إصابة في الفخذ.

وغاب لاعب الوسط المدافع عن أستراليا في كأس القارات في روسيا بعد تفاقم إصابة في الفخذ ولم يشارك بعد مع أستون فيلا في منافسات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي هذا الموسم.

وعاد أيضا المدافع براد سميث، الذي غاب عن كأس القارات، إلى تشكيلة المدرب أنجي بوستيكوجلو.

وستتقلص التشكيلة إلى 23 لاعبا قبل مواجهة اليابان يوم 31 أغسطس الحالي ثم تايلاند في أستراليا في الخامس من سبتمبر (أيلول).

وتحتل أستراليا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة وهو رصيد السعودية نفسه صاحبة المركز الثاني ويتأخران عن اليابان المتصدرة بنقطة واحدة.

ويتأهل صاحبا أول مركزين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويواجه صاحب المركز الثالث نظيره في المجموعة الأولى ويلعب الفائز مع منتخب من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.

وأثرت النتائج المتواضعة على آمال أستراليا في الظهور في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي لكن سيذهب الفريق إلى اليابان بثقة كبيرة بعد الأداء القوي في كأس القارات.

وتعافت أستراليا بطلة آسيا من الهزيمة 3 - 2 أمام ألمانيا وتعادلت مع الكاميرون وتشيلي.

واستدعى المدرب بوستيكوجلو لأول مرة المدافع العملاق ماثيو

جورمان الذي يلعب في دوري كوريا الجنوبية وسيبحث عن خوض مباراته الدولية الأولى وهو حال جيمس جيجو نفسه وأور مابيل ورايلي مكجري وداني فوكوفيتش.

وقال مدرب أستراليا في بيان: «لم نبتعد كثيرا عن المجموعة التي شاركت في كأس العالم والمجموعة التي كنا نراقبها لذا فإن التغيير ليس أمرا كبيرا في هذه المرحلة». «هناك بعض الوجوه الجديدة التي سنراقبها لكن في المجمل أنا راض عن حالتنا».

وأضاف عن مواجهة اليابان: «سيكون تحديا صعبا باللعب خارج ملعبنا ضد أحد أفضل المنتخبات لكن هذا ما نحبه كفريق».

وتابع: «نتطلع للحصول على النقاط الثلاث التي ستجعلنا في موقف جيد من أجل التأهل».
الامارات العربية المتحدة السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة