عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
> الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم السعودي، افتتح ورشة «التعلم القائم على الكفايات» التي نظمتها وكالة المناهج والبرامج التربوية في جدة. وأكد العيسى، في كلمته خلال افتتاح الورشة، أهمية الانتقال من التعليم القائم على التلقين والحفظ إلى التعلم القائم على الكفايات، الذي من خلاله يستطيع الطالب أن يمتلك المهارات اللازمة للتحليل والاستنباط والفهم، مشيراً إلى أن الوزارة تقدم كثيراً من البرامج التدريبية للمشرفين التربويين لتدريبهم على هذا النوع من التعلم.
> السفير محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، كرمته جامعة القاهرة في نهاية نموذج محاكاة اليونيسكو والمرأة في الأمم المتحدة. وطالب السفير محمد العرابي، خلال الاحتفالية، المجتمع بدعم السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك تأييد مجتمعي لها، مثل ما تقدمه الحكومة بوزارتها المختلفة.
> سيد جلال كريم، سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية في الرياض، استقبله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عبد الحكيم بن محمد التميمي، وجرى خلال اللقاء عرض عدد من الموضوعات المرتبطة بمجال النقل الجوي بين البلدين الصديقين، إضافة إلى بحث تفويج الحجاج لأداء مناسك الحج هذا العام.
> كاي أون مو كو، سفير كوريا الجنوبية في المنامة، زار الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، للوقوف على استعدادات الاتحاد لاحتضان بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين تحت 19 سنة، وأعرب عن إعجابه بما أنجز من استعدادات لاحتضان البطولة. فيما ثمن عبد الرحمن صادق عسكر، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، اهتمام السفارة الكورية بهذا الحدث العالمي، مؤكداً حرص المملكة على التميز في احتضان البطولات..
> حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، افتتح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وقال في كلمته: «نذكر كلمة البابا أن وطنا بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن، وعندما نأتي إلى هنا فنؤكد وجود الثقافة في كل مكان». وأكد الوزير أن التاريخ المصري لم يسجل حالة واحدة طلبت فيها الكنيسة المصرية تدخلاً أو حماية أجنبية، مضيفاً أن «الحل مع تصورات بعض الشباب أن نأتي إلى هنا، ونقيم أنشطة ثقافية تجلب الناس ليروا ويعرفوا، ونمحو معرفتنا المحدودة بالكنيسة والمسيحية».
> السفير عبد الغني النعيم، وكيل وزارة الخارجية السودانية، استقبل المسؤولة رفيعة المستوى بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، هيثر فلين، وستيفن كوتسيس، القائم بالأعمال الأميركي في الخرطوم. وأكد السفير حرص بلاده على تطوير العلاقات مع أميركا. من جهتها، أشادت المسؤولة الأميركية بالتعاون الوثيق بين بلادها والسودان في مكافحة الإرهاب.
> برونو جين، القنصل البلجيكي العام في القدس، استقبله وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه. وعبر المالكي خلال اللقاء عن تقديره للمساهمة المهمة للقنصل برونو طيلة فترة عمله لدى فلسطين، وجهوده الدؤوبة الداعمة لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.
> فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة البحرينية، زارت مركز الكويت الصحي بمنطقة المالكية، لتفقد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والاطلاع على احتياجاتهم ومتابعة ملاحظاتهم، وذلك في إطار السعي إلى تطوير مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة بمختلف قرى ومناطق مملكة البحرين. وأكدت الوزيرة أن القيادة الرشيدة لطالما وضعت ضمن أولوياتها الاهتمام بالقطاع الصحي، والتحسين المستمر لخدمات الرعاية الصحية المقدمة للأهالي بشكل عام.
> أرمان إيساغالييف، سفير جمهورية كازاخستان في القاهرة، استقبله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، حيث أكد عبد الغفار عمق العلاقات التاريخية بين مصر وكازاخستان، مطالباً بالتوسع في مجال العلاقات الثقافية والتبادل الطلابي وتفعيل التعاون بين الجامعات.
> ماسيمو ماروتي، السفير الإيطالي في بيروت، منح وسام النجمة الإيطالية برتبة فارس للمهندسة اللبنانية ماري سمعان، وقال في كلمته، إنه لسرور كبير أن نقلد ماري سمعان، علامة الاعتراف والعرفان بالجميل هذا، لإنجازاتها ولتفانيها في ترويج التصميم الإيطالي في لبنان، وقدم السفير شكره لسمعان على ارتباطها الوثيق بإيطاليا، وعلى شغفها بالأسلوب والتصميم الإيطالي، ونشر أحد أهم أشكال الثقافة الإيطالية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة