عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14139]
> حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، افتتح فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا سنوياً، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا، والملحق الثقافي الصيني بالقاهرة. ونوه أن الدورة الجديدة للمهرجان تشهد استضافة عدد أكبر من الفنانين وجيل الشباب.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد، التقى عضو مجلس الشيوخ الباكستاني، السيناتور سراج الحق. الذي أكد أن الشعب الباكستاني يكن كل حب واحترام لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ولحكومة وشعب المملكة بسبب الوقفات الإنسانية التي تقفها مع باكستان وشعبها في كل المحن والأوقات الصعبة.
> الدكتور أحمد عبد الرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، استقبل في مقر السفارة بموسكو البطلة البحرينية فجر البنعلي لاعبة المنتخب الوطني للبومسي، بمناسبة حصولها على الميدالية الفضية في بطولة روسيا للبومسي والقتال الدولية المصنفة بنجمة واحدة. ورفع «الساعاتي» أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة ولشعب البحرين.
> الزميل علي الزيد، أصدر الدكتور عواد العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، قراراً بتعيينه رئيساً لتحرير صحيفة «مكة»، بعد أن كان مكلفاً، لمدة سنتين. وانخرط الزميل علي الزيد في العمل الصحافي منذ فترة طويلة، وتولى عدداً من المناصب في بعض المطبوعات الصحافية بالسعودية، كان آخرها، نائب رئيس تحرير صحيفة «الوطن».
> هايل الفاهوم، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية، التقى عدداً من قادة الأحزاب التونسية، وأطلعهم على آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية، وخصوصا ما يجري في محيط المسجد الأقصى. وشدد «الفاهوم» على الأهمية الاستراتيجية لتونس بانفرادها في تجربتها الديمقراطية وكنموذج يحتذى به كمرجعية لدول الشمال والجنوب، وإلى النظرة المتنورة للإسلام لبناء المجتمعات المدنية.
> محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، افتتح ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل الدولية المصدق عليها من قبل مصر. وأكد «سعفان» حرص الدولة على مراعاة معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي.
> الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، وزير الإعلام بالوكالة، رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، نعى الفنان الكويتي، عبد الحسين عبد الرضا، الذي وافته المنية في العاصمة البريطانية لندن عن عمر 79 عاماً. وقال إن الساحة الفنية الكويتية فقدت برحيل الفنان العملاق قامة فنية وقطباً من أقطاب نجوم المسرح الكويتي.
> محمود محمد المحمود، سفير دولة الإمارات في أبوجا، التقى هادي أبو بكر سارسيكا، وزير الطيران المدني في جمهورية نيجيريا الاتحادية، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا ما يتعلق بمجال الطيران المدني، كما بحثا سبل تعزيز التعاون التي تتماشى مع تطوير الشراكات بين البلدين.
> مروان حمادة، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، رعى حفل تكريم الطلاب المتفوقين في الدورة الأولى للامتحانات الرسمية للتعليم المهني والتقني. وقال الوزير، في كلمته، إن عودة التألق إلى التعليم المهني والتقني هي عودة حتمية، وإن زيادة عدد مؤسساته الرسمية والخاصة وتطوير اختصاصاته يعود بالخير والمردود الأكيد على الموارد البشرية وعلى فرص العمل والاقتصاد اللبناني ككل.
> الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، بحثت خلال لقائها مع فيحان الفايز شلهوب، سفير جمهورية كولومبيا في أبوظبي، العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها. وأكدت «القبيسي» أن العلاقات الثنائية بين البلدين قد شهدت تعاوناً متزايداً، مشيرة إلى أهمية العلاقات البرلمانية في تحقيق التقارب والمصالح المشتركة بين الدول الصديقة.
> رولا معايعة، وزيرة السياحة والآثار في فلسطين، بحثت خلال لقائها مع مدير إدارة شرطة السياحة والآثار، العقيد حسن الجمل، سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير السياحة. وأكدت «معايعة» أن جهاز شرطة السياحة هو الذراع التنفيذية للوزارة، ويعمل على إكمال دورها في تنظيم القطاع السياحي الفلسطيني، والحفاظ على ما تمتلكه فلسطين من آثار ومقتنيات أثرية، ما يؤهلها لتكون وجهة فريدة على مستوى العالم.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة