عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 18 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14136]
> الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، التقى في جدة مع سيرغي كوزلوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها مستقبلا، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويوثق أواصر التعاون بينهما، وفق رؤية قيادتي البلدين.
> مشاعر الدولب، وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية السودانية، أشادت خلال لقائها بممثلة الأمم المتحدة للسكان في الخرطوم، لينا موسى، بالجهود الكبيرة والعمل المتواصل والتفاعل الكبير لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالسودان. وأكدت الوزيرة على المضي قدماً في برنامج العمل المشترك وتذليل العقبات كافة التي تعترض سير العمل الأممي.
> شاغطاي أرجييس، سفير تركيا في بيروت، التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، توفيق دبوسي، وأكد السفير أنه وبلاده يدعمان كليا وبشكل واضح مبادرة «طرابلس عاصمة اقتصادية هامة». وقال السفير إن لطرابلس مكانة مميزة لديه كما لدى الشعب التركي.
> غيرت كريل، سفير بلجيكا لدى السعودية، التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في مقر المركز بالرياض. واطلع السفير البلجيكي خلال اللقاء على ما قدمه المركز للمنكوبين والمحتاجين في العالم خصوصاً اليمن، والبرامج الإغاثية التي ينفذها بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية.
> محمد يوسف العوضي، سفير الإمارات لدى جمهورية بيرو، السفير غير المقيم لدى جمهورية كوستاريكا، التقى بمانويل غونزاليس سانز، وزير خارجية كوستاريكا، في مقر سفارة الدولة في ليما. وأكد الجانبان خلال الاجتماع على العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين وحرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون الثنائي بينهما في المجالات كافة.
> خالد إبراهيم عبد العزيز شهيل، سفير الإمارات لدى فيتنام، شارك في حفل الاستقبال الذي أقامته الحكومة الفيتنامية، بحضور نغوين سوان فوك، رئيس الوزراء، بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس رابطة جنوب شرقي آسيا «آسيان»، والذي يصادف مرور 22 عاما على انضمام فيتنام للرابطة. وألقى «فوك» كلمة استعرض فيها الإنجازات التي حققتها الرابطة خلال مسيرتها ودورها الرائد في تعزيز التعاون بين دول الرابطة وفي منطقة آسيا والباسيفيك ومع دول العالم.
>جيرارد سبير، القنصل الأسترالي لدى أبوظبي، بحث خلال لقائه مع الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال البنية التحتية والإسكان. وأكد «النعيمي» أن الوزارة تسعى لتعزيز منظومة البنية التحتية بدولة الإمارات باتباعها أفضل الممارسات العالمية.
> لؤي عيسى، سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، شارك في الندوة التي أقامها الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين الذي يقيم المخيم الوطني الـ28 بمدينة بومرداس على مدار أسبوع. وألقى السفير محاضرة أمام رؤساء وممثلي المكاتب الولائية للاتحاد، استعرض فيها آخر التطورات والمستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والضغط الذي يتعرض له الشعب من خلال القمع والحصار والاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
> الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، التقى في مكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية. وبحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة إحياء العملية السياسية به وفق المبادرة الخليجية.
> فرياد رواندزي، وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، التقى ماتس ولترس، سفير هولندا في بغداد، وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الثقافية والآثارية منها مشاركة العراق في إقامة معرض للآثار العراقية في هولندا. وأعرب الوزير عن أمله أن تشهد العلاقات بين العراق وهولندا المزيد من التطور في المجالات كافة.
> شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة الإمارات لشؤون الشباب، حضرت إطلاق شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» المزود الرائد لخدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات «مجلس دو للشباب» في دولة الإمارات. وقالت «المزروعي»، في كلمتها، إن دولة الإمارات تدعم بقوة كل الجهود التي تستهدف الاستثمار في عنصر الشباب الذي يشكل حجر الزاوية نحو التنمية.
> إبراهيم الشاعر، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، كرم ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في دولة فلسطين، جون كونوجي، بمناسبة انتهاء عملها. وثمن «الشاعر»، خلال الاحتفال الذي أقيم بمقر الوزارة في مدينة رام الله، جهود اليونيسيف في دعم الطفولة في فلسطين باعتبارها شريكاً أساسيا لوزارة التنمية الاجتماعية في مجال حماية الطفولة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة