«الطيران» السعودية: مستمرون بمقاطعة الطائرات المسجلة بقطر من استخدام مطاراتنا

«الطيران» السعودية: مستمرون بمقاطعة الطائرات المسجلة بقطر من استخدام مطاراتنا

الأربعاء - 16 ذو القعدة 1438 هـ - 09 أغسطس 2017 مـ
خارطة تتدعي فيها قطر مرور طائراتها فوق الاجواء السعودية
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
نفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، ادعاءات الخطوط القطرية بدخولها الأجواء السعودية، مؤكدة استمرار إجراءات المقاطعة ومنها عدم السماح للطائرات المسجله لدى دولة قطر باستخدام مطارات المملكة أو عبور مجالها الجوي.
وقالت الهيئة في بيان، أن السعودية لا ترتبط بحدود مع قطر تتضمن أعالي البحار، مشيرة إلى أن الدول المقاطعه الأخرى ومنذ بدء المقاطعة قد خصصت عددا من المسارات الجوية فوق أعالي البحار التي تقع ضمن مسؤوليتها للاستخدام من قبل الطائرات المسجلة بدولة قطر.
وأضافت الهيئة أن الدول المقاطعة الأخرى عكفت على استحداث مسارات إضافية لتخفيف اختناق الحركة الجوية الدولية وضمان سلامتها، وهو ما تم تنفيذه مؤخراً، كون الأمر يتطلب وقتا للتخطيط والتصميم والنشر.
وذكر البيان أن مجلس "الايكاو" أشاد في اجتماعه الاستثنائي الأخير بجهود دول المقاطعة التي أكدت حرصها على الوفاء بالتزاماتها الدولية المتعلقة بسلامة وأمن الحركة الجوية.
وأكدت الهيئة أن ما يتم تداوله حول استخدام الطائرات القطرية للمجال الجوي لبعض دول المقاطعه ومنها السعودية غير صحيح، لافتة إلى أن بعض الصور المأخوذة عن المواقع التطوعية مثل Flightradar24 تكون غير دقيقة كونها تعتمد على توفر أجهزة استقبال وبث أرضية بذات المنطقة. وأوضحت، أنه في حالة عدم وجود أجهزة الاستقبال والبث فإن النظام يعرض توقعاته لأقصر مسارات الرحلة حتى جهة الوصول، وهو أمر معلوم للمختصين بمجال الطيران عامة والملاحة الجوية خاصة.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة