نيمار إلى {سان جيرمان} في صفقة تاريخية

نيمار إلى {سان جيرمان} في صفقة تاريخية

سعر النجم البرازيلي فاق ضعف أغلى لاعب في العالم
الخميس - 11 ذو القعدة 1438 هـ - 03 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14128]
لندن - برشلونة: «الشرق الأوسط»
حسم المهاجم البرازيلي نيمار الجدل المستمر منذ نحو شهر حول مستقبله، بإبلاغه ناديه «برشلونة» الإسباني قراره الرحيل، في حين أفاد وكيل أعمال النجم العالمي بأن تقديمه بصفته لاعباً جديداً بفريق «باريس سان جيرمان» الفرنسي قد يتم خلال أيام.

ورغم عدم الإفصاح عن القيمة الكاملة للتعاقد، فإن مصادر إسبانية ذكرت أن الصفقة التاريخية قد تتجاوز 300 مليون يورو، وستجعل من نيمار أغلى لاعب في العالم، متخطياً الصفقة السابقة للفرنسي بول بوغبا الذي انتقل الصيف الماضي من «يوفنتوس» الإيطالي إلى «مانشستر يونايتد» الإنجليزي مقابل مائة مليون يورو.

وأبلغ نيمار (25 عاماً) أمس إدارة نادي برشلونة وزملاءه بقراره الرحيل من دون أن يعلن رسمياً عن وجهته، وذلك بعد أسابيع من التقارير التي تحدثت عن عزمه على الانضمام إلى «باريس سان جيرمان».

وأكد «برشلونة» بالفعل تقدم نيمار بطلب الرحيل، لكن النادي أشار إلى أن اللاعب سيظل تحت مظلة الفريق الإسباني حتى يتم سداد 222 مليون يورو، وهي قيمة البند الجزائي لفسخ العقد. وأعلن فاغنر ريبيرو، وكيل أعمال النجم البرازيلي، أن نيمار سيتم تقديمه لاعباً في «باريس سان جيرمان» مطلع الأسبوع.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية بأن قيمة صفقة انتقال نيمار تتخطى مبلغ الشرط الجزائي بكثير؛ إذ قدرت صحيفة «سبورت» المبلغ المحتمل بنحو 528 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى مبلغ 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، ستتم إضافة الضريبة الفرنسية على الراتب السنوي البالغ 30 مليون يورو، ما يعني حصول نيمار على 306 ملايين يورو في خمسة مواسم.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة