غرق خمسة غواصين بتايلاند جنوب البلاد

غرق خمسة غواصين بتايلاند جنوب البلاد

الخميس - 4 ذو القعدة 1438 هـ - 27 يوليو 2017 مـ
الشرطة التايلاندية (بي بي سي)

أعلنت الشرطة التايلاندية لوكالة الأنباء الألمانية أنه تم العثور على جثث خمسة غواصين في وقت مبكر اليوم (الخميس)، بعد غرق قاربهم قبالة ساحل خليج تايلاند في إقليم تشومبون جنوبي البلاد.
وبدأ القارب السياحي، الذي كان يحمل 13 راكبا وطاقما من ثلاثة أفراد، في الغرق على بعد نحو 15 كيلومترا من الشاطئ بعد ظهر أمس (الأربعاء)، حسبما أفاد سونتيشاي أواتاناكولتيب، قائد شرطة تشومبون.
وكان جميع ركاب القارب من مواطني تايلاند ويقومون برحلة غوص باستخدام أجهزة تنفس مستقلة.
وتم إنقاذ 11 شخصا بقارب آخر عقب الحادث مباشرة، بينما عثر رجال الإنقاذ على جثث الأشخاص الخمسة الباقين فجر اليوم. وقال سونتيشاي إن هؤلاء الذين توفوا كانوا قد علقوا داخل القارب.
واتهم قائد القارب بالقيادة المتهورة التي أسفرت عن مقتل أشخاص، وتم احتجازه لدى الشرطة.
وقال سونتيشاي إن قائد القارب قال للشرطة إن المحرك قد تعطل. وبدأت المشكلة يوم الثلاثاء، ولكن قائد القارب استمر في قرار الإقلاع رغم تحذيرات من وقوع عاصفة.
تشيع حوادث القوارب في تايلاند، وهي دولة معروفة بتعدد الشواطئ والجزر، وتشهد تايلاند حاليا موسما مطيرا، ومن المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على كثير من المناطق في البلاد هذا الأسبوع.
ففي سبتمبر (أيلول)، أسفر حادث قارب في نهر تشاو برايا بمدينة أيوتايا وسط البلاد عن مقتل 27 شخصا وإصابة 40 آخرين، وهي أكبر حصيلة في حادث واحد حتى الآن.
وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، تم إنقاذ 18 راكبا جميعهم من السائحين الأجانب بعد أن شب حريق في قاربهم وغرق بالقرب من جزيرة كوه ليبي التي تحظى بشعبية كبيرة والواقعة في جنوب تايلاند.


تايلاند

اختيارات المحرر

فيديو