من شواطئ أمالفي «تودز» تُغرد بجديدها للعالم

من شواطئ أمالفي «تودز» تُغرد بجديدها للعالم

الخميس - 4 ذو القعدة 1438 هـ - 27 يوليو 2017 مـ رقم العدد [ 14121]

من إيطاليا إلى كل العالم أرسلت دار «تودز» تغريدة قوية هذا الصيف إعلاناً عن مجموعة محدودة من الأحذية وحقائب اليد. جاءت هذه التغريدة عبارة عن حملة رقمية تصاحبها كلمة سر، أي هاشتاغ «#chiaralovestods».
فـ«تودز» تعرف أن العصر الذي كانت تعتمد فيه بيوت الأزياء والإكسسوارات على صور زبائنها المهمين لتفتح شهية عامة الناس عليها قد يستغرق وقتاً طويلاً لتحقيق الهدف.
تصوير هذه الحملات على شكل أفلام سينمائية ومن إخراج مخرجين عالميين أيضاً لا يُجاري السرعة التي تدور بها رحى الموضة. فهذه قد تناسب الحملات التلفزيونية ولها سوق تختلف تماماً عن السوق التي تتوجه لها الحملات الرقمية الجديدة.
فهذه الأخيرة سريعة لا سيما عندما يتم الاعتماد فيها على شخصيات مؤثرة تعكس طموحات وميول بنات جيل كامل. لهذا لم يكن غريباً أن تختار الدار عوض نجمة هوليوودية شخصية اجتماعية مؤثرة وشخصية، هي المدونة وفتاة المجتمع الشابة الإيطالية كيارا فيرانجي.
فالدار تعرف أن عالم الموضة يشهد حالياً العصر الذهبي لفتيات «إنستغرام». فهن أكثر من يروج لمنتجات الجمال والترف، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن أغلبية الفتيات من أعمار هؤلاء المؤثرات أو يصغرنهن، عضوات مثابرات على صفحات التواصل الاجتماعي. ينتظرن بشغف آخر ما تظهر به هؤلاء الشخصيات على صفحاتهن ليُترجمنه في أرقام مبيعات. ومع ذلك كان حرياً بدار «تودز» أن تقول أيضاً إنها تحب ساحل أمالفي. فقد كان بطلاً منافساً لكيارا في هذه الحملة برماله الذهبية وأشجار الليمون والبرتقال التي تُنسم الهواء بأريجها. ثم لا ننسى أن هذه الوجهة لعبت دوراً قوياً في إشهار الدار عالمياً، لأنها ارتبطت بها، أو بالأحرى بأسلوبها الإيطالي المنطلق.
فمنذ أن ظهرت الطبقات الأرستقراطية بحذاء الغومينو تحديداً، من ملوك أوروبا إلى نجوم هوليوود، ربطت اسمها ليس بالنخبة والترف فحسب، بل أيضاً بأسلوب وطيد بأناقة اليخوت والشواطئ اللازوردية.
من هذا المنظور كان من البديهي أن تلعب شواطئ أمالفي دوراً قوياً في الحملة. وبالفعل شكلت خلفية رائعة وضعت حقائب اليد والأحذية في إطار مناسب جداً، سواءً تعلق الأمر بحذاء «غومينو دابل تي موكاسان» أو حقيبة «غومينو» التي تميزت بألوان ناعمة تحمل بصمات حرفيي الدار وفي الوقت ذاته تنبض بلمسات كيارا فيرانجي الأنثوية.


إيطاليا

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو