ممفيس تحتفل بأسطورة «الروك آند رول» بعد 40 عاماً من وفاته

ممفيس تحتفل بأسطورة «الروك آند رول» بعد 40 عاماً من وفاته

الاثنين - 23 شوال 1438 هـ - 17 يوليو 2017 مـ
أسطورة «الروك آند رول» ألفيس بريسلي (أ.ب)
تينيسي: «الشرق الأوسط أونلاين»
يقام أسبوع من الاحتفالات لموسيقى وأفلام وإرث ملك «الروك آند رول» ألفيس بريسلي في مسقط رأسه مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأميركية في أغسطس (آب) المقبل.
وستقام الحفلات والمسابقات الموسيقية والصلوات الليلية في الفترة من 11 إلى 19 أغسطس في المدينة الواقعة على ضفاف نهر المسيسيبي تأبيناً لألفيس الذي توفي عن 42 عاماً في 16 أغسطس من عام 1977.
وإحدى أهم الفعاليات سيكون حفل «ألفيس لايف إن كونسرت» في 16 أغسطس، وفيه سيتم تشغيل تسجيلات أصلية بصوته على خلفية قيام فرقة بالعزف المباشر.
وفي عشية الـ15 من أغسطس ستكون هناك «صلاة ليلية على ضوء الشموع» في منزل ألفيس في جراسلاند الذي تحول إلى متحف الآن ومزار لعشاق ألفيس.
وسيكون هناك عدد من الضيوف المميزين من بينهم زوجة ألفيس السابقة، بريسيلا التي فتحت جراسلاند أمام المعجبين في عام 1982، ودي جيه فونتانا الذي كان عازف الطبل في فرقة ألفيس على مدار 14 عاماً وشارك في 460 تسجيلاً لصالح شركة التسجيلات الأميركية (آر سي إيه) مع مغني «الروك آند رول» والشاعر ماك دافيس الذي كتب عدداً من الأغاني الناجحة لألفيس، من بينها «إن ذا جيتو» والممثلة مارلين ماسون التي مثلت أمام لألفيس في فيلم «ذا ترابل ويذ جيرلز».
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة