البحرين تبعد جنوداً قطريين

البحرين تبعد جنوداً قطريين

الدوحة تعلن وصول «طلائع القوات التركية»
الاثنين - 25 شهر رمضان 1438 هـ - 19 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14083]
جنود بحرينيون يشاركون في تدريب عسكري دولي أجري في المنامة العام الماضي (أ.ف.ب)
الرياض: نايف الرشيد أبوظبي - المنامة: «الشرق الأوسط»
مع انتهاء مهلة الأسبوعين التي حددتها السعودية والإمارات والبحرين لمغادرة المواطنين القطريين المقيمين على أراضيها، أمهلت المنامة الجنود القطريين العاملين في القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية 48 ساعة للمغادرة.

وفي حين أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس، عن أمله بـ«حل الأزمة الخليجية داخل البيت الخليجي»، شدد على أن بلاده «تقف مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ليعم الأمن والسلام».

وأعلنت وزارة الدفاع القطرية، أمس، وصول «أولى طلائع القوات التركية» إلى الدوحة، وإجراءها «تدريبات عسكرية وعرضاً بالدبابات في كتيبة طارق بن زياد في العاصمة». وأوضح مصدر حكومي سعودي لـ«الشرق الأوسط»، أمس، أن الرياض مستمرة في تنفيذ القرار المتعلق بمنع القطريين، لكنه أشار إلى أنها «ستراعي الجوانب الإنسانية». وشدد على التزام بلاده بتوفير «كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين».

إلى ذلك، حظر اتحاد كتاب الإمارات التعامل مع أي جهة قطرية ومنع أي مشاركة في فعالية قطرية أو ممولة من قطر. وقال الاتحاد في بيان أمس، أوردته وكالة «رويترز»، إن «على جميع الكتاب والأدباء والمثقفين والعاملين في حقل الكتابة والإبداع في دولة الإمارات عدم التعامل مع أي جهة قطرية أفراداً ومؤسسات، داخل الدولة أو خارجها».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة