الرياض: لن نسمح بقواعد تركية

الرياض: لن نسمح بقواعد تركية

الأحد - 24 شهر رمضان 1438 هـ - 18 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14082]
جدة: «الشرق الأوسط»
أكد مصدر مسؤول، بحسب ما أوردته وزارة الخارجية السعودية أمس، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن السعودية لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها.

وأشار المصدر إلى عدم حاجة السعودية إلى ذلك، وأن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة إنجيرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال أول من أمس، إنه عرض إنشاء قاعدة عسكرية تركية في السعودية، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول، وأوردته وكالة الصحافة الفرنسية. وأضاف إردوغان أن الرد «لم يأتِ لغاية الآن».
السعودية

التعليقات

أكرم الكاتب
البلد: 
السعودية
18/06/2017 - 01:30
السيد إردوغان دائما نجده حيث لا نريده و نفتقده عندما نريده ، إن كان مثلا للسنّة فأبشر بطول سلام يا خامنئي كما قال جرير في الفرزدق : زعم الفرزدق أن سيقتل مربع ***فأبشر بطول سلام يا مربع ، تركيا و إيران كلاهم لهما حدود مع العراق فما وجدناه يقول لإيران قفي و كفى ما فعلتيه بالعراق ،له حدود مع سوريا بينما لا حدود لإيران معها و هي تمرح و ترتع في سوريا بينما السيد إردوغان لا وجود له إلا في أستانة إرضاء لخاطره ،بينما لا نجده في سوريا و لا العراق نجده في مصر يكسر مفاصلها و يحاول تركيعها بكل السبل مستخدما آلة الإخوان الذين يحذرون من المد لصفوي و هم يعملون معه في نفس الاتجاه ، غدا نجده في قطر كأنها مهددة بالاحتلال من دول الخليج!كف أذاك عن مصر و لا تستجيب للنظام القطري بإرسال قواتك إليهم،فتواجد جنودك على أرض قطر فقط يعمق الخلاف الخليجي و لا يرتقه
zeinab sabeq
البلد: 
legypt
18/06/2017 - 19:46
لا فض فوك ايها السيد المحترم اكرم الكاتب فقد اظهرت نوايا اردوعان الخبيثة والحمد لله ان نواياه واضحة امام العالم العربى لكى لا يقولون ان مصر تفترى عليه ادام الله حب مصر فى قلوب كل العرب الشرفاء
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر