6 مغاربة بين ضحايا حريق لندن واعتبار 58 مفقوداً قتلى

6 مغاربة بين ضحايا حريق لندن واعتبار 58 مفقوداً قتلى

الأحد - 24 شهر رمضان 1438 هـ - 18 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14082]
بعض الناجين من الحريق وأهالي المنطقة أمام 10 داونينغ ستريت أمس (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلنت الشرطة البريطانية، أمس، أن 58 شخصاً فقدوا في حريق برج «غرينفل» في لندن فجر الأربعاء الماضي باتوا يعتبرون قتلى إلى جانب 30 تأكدت وفاتهم، في حصيلة مرشحة «للارتفاع».

وقال ستيوارت كوندي، المسؤول في شرطة لندن: «عملنا دون كلل على محاولة التأكد من عدد الأشخاص الذين نعتقد أنهم كانوا في برج غرينفل ليلة نشوب الحريق». وأضاف: «للأسف، في هذا الوقت هناك 58 شخصاً قيل لنا إنهم كانوا في غرينفل ليلتها وهم حالياً في عداد المفقودين، ولذا أفترض بكل أسف أنهم قضوا».

وأشار إلى أن هذه الحصيلة مرشحة «للتغيير والارتفاع».

وأعلنت وزارة الخارجية المغربية، أمس، التأكد من هويات 6 مغاربة بين ضحايا الحريق. وأعطى الملك محمد السادس تعليماته لسلطات بلاده المعنية للتكفل بمصاريف نقل جثامين المواطنين المغاربة الذين تم تحديد هويتهم رسمياً، وتقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لأسر الضحايا.

...المزيد
المملكة المتحدة

التعليقات

سعاد محمد
البلد: 
بريطانيا
18/06/2017 - 00:16
الضحايا ليسوا مغاربة فقط، هناك مصريين وسورين وصوماليون، وسودانيون واثيوبيون عل ما يبدوا من المقابلات التي اجرتها البي بي سي، وبعض فيديوهات اليتيوب الماخوذه من سناب شات، واحدها لسيدة مصرية تعيش في الدور الخامس والعشرين، والتي صورت اخر لحظات حياتها ، واخر لحظات الحريق قبل ان يلتهم المبنى باكمله. للاسف هناك الكثير من العرب وعواءلهم ذهبوا ضحية،منهم مغربي فقد زوجته، وسوري فقد اخاه. وسيدة مصرية اخرى فقدت اختها وعاءلتها ولم تنج الا اثنتان من بناتها.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر