السبت - 29 شهر رمضان 1438 هـ - 24 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14088
نسخة اليوم
نسخة اليوم 24-06-2017
loading..

«الحشد» يخترق بالسلاح الثقيل حدود سوريا

«الحشد» يخترق بالسلاح الثقيل حدود سوريا

النظام يقصف آخر أحياء المعارضة في دمشق ... وإصابة جنود من التحالف في الرقة
الجمعة - 21 شهر رمضان 1438 هـ - 16 يونيو 2017 مـ رقم العدد [14080]
عائلة سورية نازحة تفترش الشارع قبل إفطار رمضان في بيروت ({الشرق الأوسط})
نسخة للطباعة Send by email
بيروت: يوسف دياب موسكو: طه عبد الواحد
اخترق «الحشد الشعبي» العراقي، فجر أمس مجدداً، حدود سوريا، وذلك بعد ساعات من زيارة وفد عسكري من قوات النظام لبغداد ونشر الولايات المتحدة منظومتين لراجمات الصواريخ في معسكر التنف بمثلث الحدود السورية - العراقية - الأردنية.
وأفادت شبكة «الدرر الشامية» المعارضة بأن «الحشد الشعبي» شنَّ هجوماً عنيفاً على مناطق «داعش» في القرى الحدودية جنوب شرقي الحسكة، استخدمت فيه الآليات الثقيلة والرشاشات المتوسطة ومدافع الهاون، مشيرة إلى أن «القصف طال سوقاً تجارية في قرية تل الجاير».
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن «(الحشد) موجود منذ أشهر على الحدود، لكنه لم يتلق حتى الآن ضوءاً أخضر من رئيس الحكومة حيدر العبادي للتوغل في سوريا، باستثناء توغله الشهر الماضي في قريتين قبل أن ينسحب منهما بأمر من قوات التحالف الدولي». وأضاف أن «(الحشد) يتعمّد قصف مناطق (داعش) جنوب الحسكة، وعلى الحدود الشمالية الشرقية لدير الزور، ويحاول التقدّم إلى شمال شرقي التنف، لملاقاة (حزب الله) وميليشيات (النجباء) القادمين من بادية حمص».
وأعلن قائمقام قضاء الرطبة عماد الدليمي أن «قطعات قوات حرس الحدود العراقي و(الحشد العشائري)، وصلت خلال الـ24 ساعة الماضية إلى مشارف منفذ الوليد الحدودي مع سوريا».
من جهة أخرى، أفاد «المرصد» بأن طائرات النظام قصفت أمس حي جوبر الدمشقي، آخر مناطق المعارضة شرق العاصمة، وذلك لأول مرة منذ أسابيع. وذكر «المرصد» أيضا أن وتيرة القتال بين «قوات سوريا الديمقراطية» و«قوات النخبة العربية» من جهة، ومقاتلي «داعش» من جهة أخرى، تراجعت عند أسوار المدينة القديمة بالرقة جراء إصابة عدد من الجنود التابعين لقوات التحالف الدولي من جنسيات غربية، من ضمنهم اثنان حالتهما خطرة.
في غضون ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس إن بلاده تخطط لتحسين قدرة قوات النظام السوري، مما يسمح بنقل القوات الروسية في البلاد إلى القواعد الروسية القائمة هناك، ونوه بأن الجيش الروسي حصل على «خبرات لا تقدر بثمن» جراء مشاركته في العمليات العسكرية بسوريا.

التعليقات

سالم علي
البلد: 
استراليا
16/06/2017 - 03:31
ان تعاظم دور ميليشيات الحشد الشعبي الارهابية في العراق يشكل تهديدا للاردن ودول الخليج بسبب ارتباطه بايران ودوره في استهداف الاقليات في العراق ومن بينها السنة العرب . ان سعي ايران للانشاء "الممر" - الكوريدور لعبة او مخطط عسكري بل سياسي يتيح لايران وصول سوريا وسواحل البحر الابيض المتوسط عبر العراق الدي يخضع كليا للهيمنة الايرانية . وقد اصبحت محاربة داعش وسيلة ضغط بيد النظام العراقي لابتزاز العالم بحجة محاربة الارهاب عن طريق الارهاب . لابد ان تمارس دول الخليج والولايات المتحدة والدول الغربية ضغطا على النظام العراقي في وضع حد لميليشيات الحشد الشعبي وتصنيفها كميليشيات اراهبية لاتختلف عن حزب الله . لايوجد جيش نظامي في العالم يضم ميليشيات خارجة عن القانون . اين هي الديمقراطية في العراق والحشد الشعبي يستهدف الاقليات في العراق؟
كاتب حرف
البلد: 
الأرض
16/06/2017 - 18:31
الحشد الشيعي الذي تم بنائه من قبل إيران التي تهدد به أرواح العراقيين والسوريين بشكل وعقيدة طائفيه خاليه من كل الصفات الإنسانيه وتسلب الحقوق تحت طائلة القوة الوحشية المفرطه فهي وباء على العراق بهذا الحشد الطائفي وعلى لبنان بحزب الله وعلى فلسطين وأهلها المغلوب على أمرهم وعلى اليمن وكل بقعه من الأرض أتاحت لسلطه الإيرانيه التمكن فوقها فلا يأتي من الوباء إلا الدمار والخراب