تعلم كيف تخفي ما قد «يحرجك» في «إنستغرام» دون حذفه

تتغير نظرتنا للطريقة التي نستخدم بها مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار. فمن منا لا يملك بعض الصور القديمة التي أضيف إليها عدد فائض من المؤثرات؟ أو تعليقات لم تعد تمثلنا اليوم؟
بهدف حل هذه المشكلة، أطلق موقع «إنستغرام» أداة جديدة تسمح للمستخدمين بـ«أرشفة» التعليقات دون حذفها، لتخزّن هذه الصور في موقع خاص في الحساب الشخصي للمستخدم. كما يمكن للمستخدمين إعادة إظهار الصور بموقعها الأصلي في أي وقت.
وأكد موقع «إنستغرام» لـ«CNNTech» اختبارها لهذه الأداة، لكن الشركة أشارت إلى أن الخيار لن يظهر أمام جميع المستخدمين، وأضافت الشركة بأن الخاصية ستتوفر خلال الأشهر المقبِلة.
ولاستخدام الأداة الجديدة، يمكنكم الضغط على القائمة وفي الزاوية العلوية اليمنى للتعليق أو الصورة التي تود إخفاءها. سيظهر أمامكم خيار «الأرشفة» أو «Archive» الأول في القائمة، عندها يختفي التعليق المرغوب من حساب المستخدم الظاهر لمتابعيه.
وإن أردتم إعادة إظهار التعليق، اضغطوا على الزاوية العلوية اليمنى في حسابكم لإظهار التعليقات المخفيّة، واختاروا «إظهار على الحساب» أو «show on profile»، بحسب موقع «سي إن إن».
*إنستغرام
هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضاً، أطلق في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2010. يتيح للمستخدمين التقاط صورة، وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية، وشبكة «إنستغرام» نفسها.
وتضاف الصور على شكل مربع، على غرار Instamatic كوداك وصور بولارويد، على النقيض من نسبة أبعاد 4:3، تستخدم عادة بواسطة كاميرات الهاتف المحمول.