معرض أبوظبي الدولي للجواهر والساعات يطلق العنان للإبداع والتميز

معرض أبوظبي الدولي للجواهر والساعات يطلق العنان للإبداع والتميز

تصاميم إماراتية معاصرة وورش عمل وتدريب وجوائز
الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ
شعار المعرض

تحرص فعاليات المعرض الدولي للجواهر والساعات أبوظبي 2017 على تكريس مسابقة «إبداع» التي تطلق العنان للإبداع والتميز بين مصممي الجواهر من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات. وجاءت المسابقة بتنظيم من المصممة الإماراتية عزة القبيسي، وبرعاية كل من «المعرض الدولي للجواهر والساعات أبوظبي»، و«كونكس الشرق الأوسط» للمعارض، و«أرجمست»، و«المعهد الدولي للأحجار الكريمة» (IGI)، و«ستايل غاليري» للساعات والجواهر.
وبهذه المناسبة، أكدت القبيسي لـ«الشرق الأوسط»: «إنه لشرف عظيم لي أن تكون جوائز (إبداع) من تصميمي، ولي الفخر أن أكون جزءاً من جائزة (إبداع) على وجه الخصوص ومن المعرض الدولي للجواهر والساعات أبوظبي 2017».
وعبرت القبيسي عن سرورها بنجاح نسخة هذا العام التي ترسخ مكانة الجائزة، خصوصاً أنها تضم لجنة تحكيم متميزة تتألف من مها السباعي، وشيماء النعيمي، والفنان التشكيلي وضاح السيد، بالإضافة إلى المشرف العام على الجائزة عزة القبيسي.
ومن جانبها، قالت نعمت فاضل، مديرة المعرض الدولي للجواهر والساعات أبوظبي لـ«الشرق الأوسط»: «نسعى من خلال جائزة إبداع إلى دعم وتشجيع المواهب المبدعة الموجودة على أرض الإمارات، كما أن هذه الجائزة تُشكل خطوة مهمة لاكتشاف الإبداع والتميّز في مجال تصميم الجواهر، إضافة لتطوير قدرات المبدعين من المواطنين والمقيمين».
وقد أعلنت اللجنة المنظمة عن الفائزين في الدورة الخامسة للفئات الثلاث؛ وهم: عهود أحمد عبد الله عمر العمودي، المركز الأول عن فئة تصاميم اللؤلؤ، وحمدة أحمد في المركز الثاني، وشيخة أحمد المزروعي في المركز الثالث، وفازت آمنة عاطف بالمركز الأول عن فئة التصاميم المميزة، وشيفاني كلواني بالمركز الثاني، وحازت ريم سعيد المنهالي على المركز الأول عن فئة التصاميم الإماراتية المعاصرة، وفاطمة صالح موسوي على المركز الثاني، وخولة الحوسني على المركز الثالث.
وفيما يتعلق بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، فقد فاز بها كل من سيدة حميدي سيد موسى غطالي عن تصاميم البرقع، ومحمد جاسم محمد حسن البلوشي عن الهوية الإماراتية، كما مُنحت جامعة زايد جائزة «المؤسسة التعليمية الأكثر نشاطاً» كجامعة قدمت أكثر عدد من المشاركين لعام 2017، وقد تلقت لجنة جائزة إبداع أكثر من 60 تصميماً من 30 مصمماً من جنسيات مختلفة.
وحصل الفائزون من كل فئة على جوائز من تصميم القبيسي، إضافة لشهادة تقدير، مع إتاحة الفرصة لهم لعرض تصاميمهم خلال المعرض الدولي للجواهر والساعات أبوظبي 2017، ومع فرصة لحضور ورشة عمل مع الفنانة عزة القبيسي للعمل معها في صب المعدن بعظم الكلاماري، وهي واحدة من أقدم الطرق في صب المعادن في العالم.
كما سيحصل الفائزون الثلاثة من كل فئة على فرصة حضور دورة شاملة لتصميم الجواهر في المعهد الدولي للأحجار الكريمة (IGI)، وبهدف اختيار الفائز الرئيسي ستتم متابعة الفائزين في هذه الدورة بناءً على الشخصية، والتطور المحتمل، والإبداع. وسيسافر الفائز الرئيسي إلى لاس لمشاركة عمله الفائز في المعرض الدولي الأول لصناعة الجواهر JCK 2017، كما سيتم اعتماد تصاميم الفائز المعروضة في JCK 2017 رسمياً من قبل المعهد الدولي للأحجار الكريمة (IGI).


الامارات العربية المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة