الخميس - 4 شوال 1438 هـ - 29 يونيو 2017 مـ - رقم العدد14093
نسخة اليوم
نسخة اليوم  29-06-2017
loading..

تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ رقم العدد [14056]
أداة «تاتش جيت وويف» لتحويل أي شاشة إلى شاشة ذكية تعمل باللمس - تطبيق «فويس سواب»
نسخة للطباعة Send by email
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد أداة لتحويل أي شاشة إلى تلفزيون أو شاشة ذكية متصلة بالإنترنت، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق للتراسل صوتيا بطرق طريفة، وآخر لتنظيم الأنشطة والفعاليات في السعودية، وآخر لطلب الأعمال من المتعاونين حول العالم.
* تفاعل باللمس مع أي شاشة
وتستطيع تحويل أي شاشة لديك إلى شاشة تعمل باللمس بكل سهولة، وذلك باستخدام أداة «تاتش جيت وويف» Touchjet WAVE التي توضع أعلى الشاشة وتراقب آلية التفاعل باللمس وتعكس ذلك في التطبيق المستخدم. وتستخدم هذه الأداة معالجا رباعي النواة يعمل بسرعة اثنتين غيغاهرتز واثنتين غيغابايت من الذاكرة للعمل، بالإضافة إلى 16 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة للعمل ودعم لشبكات «واي فاي» و«بلوتوث» اللاسلكية، ومستشعر ضوئي لموقع أصبع المستخدم على الشاشة أو قلمه الرقمي. وتدعم هذه الأداة الشاشات المختلفة بين قطر 20 و65 بوصة، وهي تستخدم نظام التشغيل «آندرويد» لتحميل التطبيقات والتفاعل معها بسهولة وتتصل بالتلفزيون عبر منفذ HDMI القياسي، ليصبح تلفزيون المستخدم أو شاشة كومبيوتره عبارة عن جهاز لوحي ضخم يمكن التفاعل معه باللمس. ويمكن من خلال هذه الأداة تحويل أي تلفزيون إلى جهاز ذكي متصل بالإنترنت يستطيع تشغيل تطبيقات مشاهدة عروض الفيديو عبر الإنترنت أو الاستماع إلى راديو الإنترنت، وحتى تصفح الإنترنت واللعب بالألعاب الإلكترونية والدردشة بالصوت والصورة مع الآخرين بفضل الكاميرا الرقمية المدمجة فيها. ويبلغ سعر الأداة 300 دولارا، ويمكن الحصول عليها من متجر الشركة https:--www.touchjet.com
* مراسلات صوتية «طريفة»
وتستطيع التواصل مع الآخرين بطرق طريفة من خلال تطبيق «فويس سواب» Voice Swap المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يقوم بتغيير صوتك بطريقة مضحكة وممتعة. ويقدم التطبيق نحو 40 صوتا مختلفا يمكن الاختيار من بينها، مع إضافة مجموعة من المؤثرات الطريفة التي يمكن استخدامها لتغيير مظهرك خلال الدردشة بالصوت والصورة مع الآخرين، وبشكل مباشر. ويدعم التطبيق حفظ عروض الفيديو أو التقاط صور منها ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «فيسبوك» و«إنستغرام». ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.
* تنظيم الفعاليات وإرسال الدعوات
وتستطيع تنظيم الفعاليات وإرسال الدعوات إلى الآخرين من خلال تطبيق «آسترول آب» AstrolApp المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يسهل عملية تنظيم المناسبات واجتماعات الأعمال واللقاءات والحفلات الشخصية، وإرسال الدعوات إلى الجهات المختارة من دفتر عناوين المستخدم. ويستطيع المستخدم إضافة تاريخ الفعالية وتوقيتها ومكانها مع القدرة إلى إضافة الموقع الجغرافي لها من خلال ميزة الملاحة الجغرافية «جي بي إس». ويستطيع الطرف الآخر قبول أو رفض الدعوة وإشعار الطرف الأول بذلك. ويستطيع الطرف الأول معاينة حالة القبول أو الرفض أو عدم الرد في أي لحظة قبل بدء الفعالية، مع تقديم عد تنازلي إلى حين توقيت الفعالية وترتيب المواعيد زمنيا بكل سهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تيونز» الإلكترونيين.
* طلب العمل عن بُعد
ويقدم تطبيق «اعمل» E3mal العربي المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» القدرة على ربط أصحاب العمل بالأفراد المتعاونين المختصين في مجال ما، بحيث لن يحتاج أي طرف إلا لبعض الخطوات للدخول إلى هذه الشبكة الاجتماعية المميزة. وسيحصل الطرفان على إشعارات في حال وجود طلب ما أو تحديث لحالة الطلب، مع القدرة على استعراض أكثر من 10 مجالات مختلفة من تخصصات الأعمال لاختيار المجال المطلوب، والطرح غير المحدود للمشاريع والمهام المطلوب تنفيذها على أكمل وجه، وعرض طلبات المتقدمين والتواصل نصيا مع الأفضل، بالإضافة إلى توفيره لوسيلة دفع آمنة وإمكانية تقييم المتعاون بعد إكمال المشـروع للطرف الذي طلب الخدمة. وسيحصل الطرف المتعاون على القدرة على التقدم للمشاريع المطروحة من أصحاب العمل دون أي قيود، والإشعار فور قبول صاحب العمل بما تم تقديمه، ووضع المشاريع في قائمة المفضلة بهدف الوصول إليها لاحقا، والتعامل مع بوابات دفع آمنة ومرخصة للتطبيق لضمان وصول الدفعات المالية، وتسلم التقييم بعد إنجاز العمل المطلوب، وضمان لجميع حقوق المتعاون عبر مجموعة من أدوات الرقابة. وبالنسبة لصاحب العمل، فسيتم وضع حوالته المالية في حساب خاص بالتطبيق إلى حين انتهاء الطرف المتعاون، وذلك لضمان وصول الحق إلى صاحبه في حال إكمال المشروع أو عدمه. وفي حال حدوث خلاف بين الطرفين، سيكفل التطبيق جميع الحقوق بالاحتكام والرجوع إلى المحادثات ومراجعة الملفات المتبادلة بين الطرفين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.