القمة الخليجية - الأميركية تنطلق برئاسة خادم الحرمين والرئيس ترمب

القمة الخليجية - الأميركية تنطلق برئاسة خادم الحرمين والرئيس ترمب

توقيع مذكرة تفاهم مع واشنطن لمراقبة مصادر تمويل الإرهاب
الأحد - 25 شعبان 1438 هـ - 21 مايو 2017 مـ رقم العدد [14054]
الرياض : «الشرق الأوسط أونلاين»
انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم (الأحد)، القمة الخليجية الأميركية برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترمب، حيث اجتمع قادة مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقبيل انعقاد القمة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع واشنطن لمراقبة مصادر تمويل الإرهاب.

ويجتمع قادة مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس ترمب لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى رأس الملفات التي سيتم نقاشها، التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، واستكمال بناء المنظومة الدفاعية الخليجية، فضلا عن بناء علاقات تجارية بين واشنطن ودول المجلس، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات عدة.

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عقدوا اليوم ، اللقاء التشاوري السابع عشر، وذلك في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

ورأس اللقاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ويضم الوفد الرسمي للسعودية ، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة