«دار القفطان» تنظم النسخة الثانية من عرض القفطان المغربي في لندن

«دار القفطان» تنظم النسخة الثانية من عرض القفطان المغربي في لندن

يقدم أعمال ألمع المصممين في المغرب والشرق الأوسط
الأحد - 25 شعبان 1438 هـ - 21 مايو 2017 مـ
القفطان المغربي في لندن - جانب من عروض الدورة الأولى لعرض القفطان المغربي في لندن

بعد النجاح الكبير الذين عرفته النسخة الأولى من عرض القفطان المغربي بلندن، تحت عنوان «london Kaftan Fashion Show»، تعود دار القفطان لتنظيم النسخة الثانية للعرض برعاية السفارة المغربية، ومجلس الجالية ومكتب السياحة المغربي في 16 من سبتمبر (أيلول) المقبل، داخل إحدى أعرق وأرقى دور الأزياء في لندن، يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الثامن عشر.
وسيتزامن هذا العرض مع فعاليات أسبوع الموضة البريطاني، وسيعرض فيه ألمع المصممين المغاربة مجموعاتهم الجديدة لربيع وصيف 2018، وفي مقدمتهم المصمم روميو، ومريم بلخياط، ومريم بوسيكوك، وبشرى الفيلالي كسيكس، وسميرة مهايدي، ونادية بوطالب، بالإضافة إلى نخبة من أشهر المصممين في الشرق الأوسط، من أمثال لالة إيمان، وزي فاشين، وصوفيا بيحيا، هدى الحلوي وآخرين.
كما ستعرف نسخة هذه السنة تنظيم معرض عن مسيرة وتطور القفطان المغربي على مر السنين، وتعريف المجتمع البريطاني بتاريخ وتفاصيل صناعة القفطان بهدف بناء قنطرة للتواصل بين المغرب كبلد أصيل وشهير بتقاليده العريقة وبريطانيا كبلد منفتح على كل الحضارات.
وفي هذا السياق، عقدت دار القفطان شراكة مع الشيف خالد الذهبي الذي يعد من أشهر الطباخين المغاربة في أوروبا، لتقديم عشاء فاخر، يبرز فيه مدى رقي الطبخ المغربي، وذلك بحضور سفراء ورجال الصحافة البريطانية والعربية.


المغرب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة