مصر توقف مؤسس حركة «أحرار» الإرهابية

مصر توقف مؤسس حركة «أحرار» الإرهابية

الخميس - 21 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14051]

أعلنت وزارة الداخلية في مصر توقيف مؤسس حركة «أحرار» الإرهابية عقب استهدافه في إحدى المناطق شرق القاهرة. وقالت الوزارة إن «المتهم محكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية حصار محكمة مدينة نصر للمطالبة بالإفراج عن أحد عناصر الحركة عام 2013 عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عن السلطة».
و«أحرار» هي حركة شبابية ظهرت عقب ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأعلنت عقب فض اعتصامي جماعة الإخوان الإرهابية في «رابعة والنهضة» دعمها للجماعة.
وتتهم الحركة بأنها امتداد لحركة «حازمون» التي عُرفت بتأييدها للشيخ حازم أبو إسماعيل، المحبوس حاليا 5 سنوات على ذمة قضية حصار محكمة مدينة نصر، وصادر ضده حكم نهائي بالسجن 7 سنوات وحكمان منفصلان بسجنه سنة واحدة بتهمة إهانة قضاة يحاكمونه.
وعلى صعيد متصل، عاقبت محكمة مصرية أمس طالبا جامعيا بالسجن المشدد 7 سنوات، بعد تورطه في الانضمام إلى جماعة إرهابية والتحريض على التظاهر بضاحية المطرية. ودلت التحريات على أن المتهم كان بحوزته سلاح ناري، تبين أنه كان من الأسلحة التي تم سرقتها خلال فض اعتصامي «رابعة والنهضة». كما أجلت محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي و25 متهما آخرين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان إلى جلسة 7 يونيو (حزيران) المقبل، لسماع شاهدي الإثبات. في غضون ذلك، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط كمية من الأسلحة والذخائر على الحدود الغربية بالتزامن مع اكتشاف نفق خرساني على عمق 10 أمتار على الشريط الحدودي بشمال سيناء.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة